ديميت أوزدمير، بالتركية "Demet Özdemir "تعد واحدة من أكثر الفنانات المشهورات في الوقت الحالي، ودائمًا ما يُثار التساؤلات حول حياتها الشخصية، أعمالها وحتى علاقاتها. فمن هي هذه الفنانة الشابة؟!

من هي ديميت أوزدمير؟

ديميت أوزدمير ممثلة وعارضة أزياء وراقصة تركية، ولدت يوم 26 فبراير 1992 في منطقة كوكايلي بتركيا، وما لا يعرفه الكثيرين عنها، أنها بالأصل مهاجرة من بلغاريا.

هي الأخت الصغرى في العائلة من بين 3 أطفال. انفصل والداها وهي بعمر السابعة، وانتقلت للعيش مع والدتها وأخوتها في اسطنبول. 

وفي واحدة من مقابلاتها صرحت عن علاقتها بوالدها "لم نتقابل منذ سنوات، لكننا تصالحنا مؤخرًا. لكنني لم أعتقد أبدًا أنه يكرهنا أو يحبنا، أنه عنيد جدًا".

بدأت حياتها كراقصة في فرقة المغنية التركية "بيغو" ثم انضمت بعد ذلك لفرقة رقص مكونة من عدة فتيات تدعى "Efes Kızları". بين عامي 2011 إلى 2013 تلقت تدريبًا على التمثيل، وظهرت لأول مرة مع المغني "مصطفى صندل" في فيديو كليب أغنية "أطلق النار وانسى".

أعمال ديميت أوزدميرمسلسل "سأعطيك سرًا" 

في 2013 كانت أول تجربة تمثيل تلفزيونية لها، في مسلسل "سأعطيك سرًا" الذي عرض على قناة  Fox tv وجسد فيه دور "إيلين" بجانب عدد الفنان التركي أكين كوش بدور "تلكي".

وتدور قصة المسلسل حول مجموعة من الشباب والبنات يجتمعون في مكان واحد وتسير  الأحداث لتحكي عن مشاكل ومصاعب وعقبات تواجه الشخصيات ضمن إطار درامي رومانسي.

مسلسل ليث ونورا

شاركت ديميت أوزدمير في مسلسل "ليث ونورا" الذي عرض في عام 2014، ولعبت دور "الينا" بجانب أبطال العمل "كيفانش تاتليوغ" والممثلة "فرح زينب".

تدور أحداث المسلسل حول قصة حب ممنوع تجمع بين ضابط في الجيش التركي (ليث) وابنة عائلة من أثرياء روسيا (نورا). يطرح المسلسل قدرة العاشقين على تحمل الصعاب والفقر والاضطهاد.

مسلسل رائحة الفراولة

قدمت في 2015 المسلسل الذي سسبب شهرتها في الوطن العربي وهو "رائحة الفراولة" أو المعروف بـ "صدفة". وقامت فيه بدور "أصلي" وشاركها بالعمل "يوسف جيم" و"إيكين ميرت دايماز".

قصة العمل تدور في إطار رومانسي حول قصة حب بين الشاب الغنيّ بوراك (مراد في النسخة العربيّة) والفتاة الفقيرة أصلي (أسيل في النسخة العربيّة)  ويتطرّق المسلسل خلال أحداثه إلى علاقة الوالدين والأبناء، وعلاقة الأخوة والأخوات، وولاء وخيانة الأصدقاء.

فيلم حافظ على وعدك

في العام نفسه صدر لديميت أوزدمير أول عمل سينمائي اسمه "حافظ على وعدك"،وجسدت فيه دور "ديميت" بجانب "كمال اوتشار" وعدد من نجوم تركيا.

أحداث الفيلم تدور حول صديقين مقربين بشخصيات مختلفة، بالموت المفاجئ لأحدهما يشعر الآخر بالاشتياق لصديقه وبنفس الوقت الحب لزميلته في العمل.

مسلسل غرفة 309

عمل آخر ناجح قدمته ديميت أوزدمير في عامي 2016 – 2017، وهو غرفة 309 ولعبت فيه دور "لالي" وشاركها في التمثيل "فركان بلالي" بدور "أونور".

وهو مسلسل رومانسي كوميدي تدور أحداثه حول علاقة عابرة تبدأ في غرفة 309 في الفندق، واتفاق بين الطرفين على عدم رؤية بعضهما البعض مرة أخرى ومع ذلك بعد ثلاثة أشهر تكتشف لالي أنها حامل بطفل من اونور وهكذا تبدأ المغامرة.

فيلم مع من ترقصين

عُرض لها فيلم آخر بالسينما، اسمه "مع من ترقصين؟" في 2017 وكان معها بالبطولة "اوراز كايجيلر اوغلو" الذي جسد شخصية "سليم" بينما هي جسدت شخصية "أصلي".

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تقرر الانتحار بعد  أن مات أبواها، ولا تعرف كيف تنتحر وتقرر أن تجرب أكثر من طريقة ولكنها لم تستطع ذلك. فقررت ان تتعلم الرقص. ثم تشترك في أكبر مسابقة للرقص مع جائزة كبيرة وتبدأ بالتمرن والبحث عن شريك يشاركها الرقص عندها تلتقي بالشاب الذي يتدرب معها حتى يصلا إلى النهائيات، واثناء فترة التدريب والمسابقات تدور بينهم قصة رومانسية.

مسلسل الطائر المبكر

"الطائر المبكر" أو "طائر الصباح" حصد هذا المسلسل الذي عرض في عامي 2018- 2019، نجاحًا كبيرًا ليس فقط في تركيا وعند العرب بلى حتى في إيطاليا واسبانيا. 

المسلسل الكوميدي الرومانسي يدور حول "سنام" التي جسدت دورها "ديميت أوزدمير" التي يتعدى طموحها واقعها الحالي، فتقرر المضي قدماً بعدما قام والداها بإجبارها على الاختيار بين الزواج أو العثور على وظيفة، وعندما تعثر على وظيفة أحلامها تقع في حب مديرها جان الذي يلعب دوره الممثل "جان يامان"، لكن عليها الصمود في وجه ذلك الحب إن أرادت النجاح.

مسلسل قدرك هو المنزل الذي ولدته فيه

بعد النجاح الكبير الذي حققته ديميت أوزدمير في الرومانسي كوميدي، اتجهت في مسلسلها الذي بدأ عرضه في 2020 ومازال مستمر حتى 2021 الذي حمل اسم "منزلي" أو "قدرك هو المنزل الذي ولدت فيه" إلى رومانسي دراما. وجسدت فيه دور "زينب"، وشاركها البطولة "ابراهيم تشيليكول" بدور "مهدي".

قصة المسلسل تدور حول زينب طالبة حقوق شابة. فتاة عالقة بين والدتين من حياتين مختلفتين تماماً. من جهة هي ممتنة لتضحيات والدتها الحقيقية. ومن جهة أخرى تعمل جاهدة لتحقيق أحلام والدتها الأخرى. بينما تحاول منذ سنوات المساواة بين الطرفين، تسأل زينب نفسها دائماً لأي عائلة منهما تنتمي في الحقيقة. السؤال المحيّر الذي لم تستطع زينب الإجابة عنه بأي طريقة كانت.


بعيدًا عن نجاحات مسلسلاتها، تصدرت ديميت أوزدمير أخبار الصحف بسبب علاقاتها الكثير التي يقال أنها حاولت أن تمحيها عن محرك البحث "جوجل". خاصة مع كل ممثل تقوم بالتمثيل معه.

مسلسل اسمي فرح

شاركت الفنانة التركية في مسلسل اسمي فرح الذي جمعها بالفنان انجين اكيوريك، وجسدت فيه دور ام عزباء يعاني ابنها من مرض مناعي، وتعيش في تركيا بطريقة غير شرعية.

تجد نفسها شاهدة على جريمة قتل، ويحاول القاتل منعها من الشهادة من خلال خطفها والبقاء معها ليجد نفسه واقعًا في حبها.

 

علاقات ديميت أوزدمير

أول علاقة جمعتها مع بطل مسلسل "رائحة الفراولة" النجم التركي "يوسف جيم". هذه العلاقة استمرت مع استمرار المسلسل وانتهت مع انتهاء التصوير.

لاعب كرة القدم "أوغوزخان أوزيعقوب" هو الشخص الثاني على قائمة ديميت، وبدا أنهما عاشقان جدًا، فقد صرحت ان العشق يشعرها بأنها فراشة بجناحين، ويمنحها الحماس، ويجعلها تشعر أنها أكلت الملايين من قوالب الشوكولاتة.

كذلك علاقة ديميت أوزدمير وحبيبها الثالث الذي صور معها مسلسل "غرفة 309" فوركان بالالي لم تدم طويلًا، وانتهت بسرعة دون أي أسباب واضحة.

الأوزدميران، ديميت أوزدمير وسيشكين أوزدمير استمرت هذه العلاقة لمدة 4 أشهر إلا أنها انتهت كسابقاتها، وتداول الأخبار أن سبب هذا الانفصال هو "جان يامان".

في بداية 2021، أعلنت الجميلة عن دخولها بعلاقة جيدة، صداقة تتحول إلى حب، أما عن شخصية حبيب ديميت اوزدمير الحالي‎ هو الفنان اوغوزهان كوتش. وبدأت هذه االعلاقة بإشاعة ثم تحولت إلى حقيقة.

بالحديث عن الإشاعات تداولت الصحف التركية الكثير منها عن ديميت وفي وقت تصدرت هذه الإشاعات عن أخبار أعمالها ونجاح مسلسلاتها.

أبرز الإشاعات عن ديميت أوزدمير

علاقة ديميت مع جان يامان الذي شاركها بطولة مسلسل "طائر المبكر" تعد واحدة من أبز الإشاعات التي لاحقتها خاصة بعد تصريحاته التي أثارت الجدل.

وكان يامان قد كشف بأنه بدأ يعيش علاقة حب مع ديميت عند الحلقة 20 من مسلسل "الطائر المبكر"، ولكن العلاقة ليست مستمرة إلى الآن. وقال: "يجب أن يكون لدى ثنائي المسلسلات رغبة جنسية عالية" وأضاف "الممثلون ينقسمون لقسمين، ذوو رغبة جنسية عالية، ومن ليس لديهم رغبة جنسية. يجب تشكيل الكاست بناءً على هذا المقياس". حسب الصحف التركية.

متى تزوجت ديميت اوزدمير؟
 

احتفلت الفنانة التركية بزواجها يوم 28 أغسطس 2022 على رجل الأعمال أوزهان كوتش، وأقيم حفل الزفاف داخل احد الفنادق الكبرى في مدينة اسطنبول.

وتألقت في حفل الزفاف بـ 3 إطلالات،  الأولى كانت عبارة عن فستان طويل باللون الأبيض، من قماش الإيتامين، الإطلالة الثانية جاءت من تصميم نيهان بيكر، بفستام من الستان، أما الإطلالة الثالثة كانت من ألكسندر ماكوين.

 

قصة طلاق ديميت أوزدمير

بهد فترة قليلة من زواجها تفاجأ الجمهور بإعلان ديميت وزوجها نيتهما الانفصال رسمي، وتقدما باجراءات الطلاق يوم 8 مايو 2023، وكشفا ان السبب بعض المشاكل التي لا يمكن حلها وتجاوزها.

ديميت أوزدمير قبل عمليات التجميل

ذكرت بعض الصحف أن ديميت حقنت نفسها بالبوتوكس في ذقنها، حيث غيرت شكل وجهها المربع، ولكن بعد هذه الادعاءات نفت الممثلة  هذه الأخبار ونشرت أنها ستحاسب كل من نشرها. 

صور ديميت أوزدمير قبل وبعد عملية التجميل

معلومات شخصية عن ديميت أوزدميروزن ديميت اوزدمير ‎ 56 كلغطول ديميت اوزدمير ‎ 170 سمبرج ديميت أوزدمير هو برج الحوتيمكنك متابعة حسابات ديميت أوزدمير عبر وسائل التواصل الإجتماعي ديميت اوزدمير انستغرام demetozdemir@ديميت اوزدمير تويتر dmtzdmr@ليس لـ ديميت اوزدمير أي حساب رسمي أو موثق على سناب شات

 

للمزيد من أخبار  مشاهير تركيا:إصابة بطلة مسلسل التفاح الحرام بفيروس كورونا.. هل سيتم تأجيل الحلقات القادمة؟أنجين اكيوريك وبيرين سات.. ظهور صادم للأول والأخيرة لم تتغير!جان يامان يستعد لإستقبال طفله الأول من حبيبته.. وسيكلفه حفل الزفاف الملايين!

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ديميت أوزدمير دیمیت أوزدمیر دیمیت اوزدمیر فی مسلسل فیه دور

إقرأ أيضاً:

بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟

تكتسب الأمونيا الخضراء أهمية متزايدة باعتبارها حامل طاقة واعدًا ووقودًا نظيفًا في مسيرة التحول نحو اقتصاد خالٍ من الكربون، وتكمن أهميتها في العديد من الجوانب، أهمها تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري مثل الغاز الطبيعي، مما يعزز أمن الطاقة ويقلل من تقلبات الأسعار؛ لذا وتزامنا مع توقيع اتفاقية مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء بمدينة دمياط، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري، نوضح ما هي الأمونيا الخضراء وكيف يتم إنتاجها وما مزاياها.

ما الأمونيا الخضراء؟

وبحسب ما أوضحه الدكتور أحمد سلطان، دكتور مهندس متخصص في شؤون النفط والطاقة، على موقع المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، فإن الأمونيا الخضراء تمثل خيارًا وحلًا آخر قد يصبح أكثر أهمية من الهيدروجين الأخضر الذي يُنظر إليه بوصفه الوقود النظيف الأمثل في عملية تحول الطاقة من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة والنظيفة؛ إذ يبحث العالم عن الطريق الأمثل والأسرع للوصول إلى الحياد الكربوني.

عملية إنتاج الأمونيا

وعلى الرغم من كون الأمونيا ليست جديدة على العالم؛ إذ يتم إنتاجها بكميات هائلة في جميع دول العالم لاستخدامها في الأسمدة الزراعية، فإن عملية إنتاجها تعتمد على الغاز الطبيعي في المقام الأول أو أنواع الوقود الأحفوري الأخرى في عمليات الإنتاج، مما يجعلها تسهم بنحو حوالي 1.6% من معدلات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية، وفُتح المجال في الفترة الأخيرة أمام انتاج الأمونيا نتيجة لانتشار الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وعدم القدرة على تخزين الكهرباء في الأوقات التي لا يحتاجها المستهلك؛ إذ جاءت الحاجة إلى استخدام هذه الطاقة المتجددة وقت عدم الحاجة إليها بإنتاج الأمونيا الخضراء.

وعرَّف «سلطان» الأمونيا بأنها عبارة عن مركب يتكون من ذرة نيتروجين واحدة 82% وثلاث ذرات هيدروجين 18%، ورمزها الكيميائي هو NH3، كما أنها غاز ذي رائحة قوية ونفاذة، مضيفًا أنها تُستخدم في صناعة الأسمدة الزراعية والمبيدات الحشرية وصناعة المستحضرات الطبية والصناعات المعدنية والنسيج والمنظفات المنزلية وتنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والمتفجرات وغيرها.

مزايا إنتاج الأمونيا الخضراء

وهناك أنواع مختلفة من الأمونيا، منها الأمونيا الرمادية، الأمونيا الزرقاء، الأمونيا الفيروزية، والأمونيا الخضراء التي يوفر إنتاجها العديد من المزايا، منها:

1. الحد من انبعاثات الكربون:

تُنتج الأمونيا الخضراء باستخدام الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية، مما يجعلها خالية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عكس الأمونيا التقليدية التي تعتمد على الغاز الطبيعي كمدخل رئيسي، وبالتالي تساهم في مكافحة تغير المناخ.

2. تخزين الطاقة المتجددة:

تعد الأمونيا الخضراء ناقلًا فعالًا للطاقة؛ إذ يمكن تخزين طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية الفائضة في صورة أمونيا، ثم استخدامها لاحقًا لتوليد الكهرباء أو تشغيل وسائل النقل أو لأغراض أخرى.

3. تنويع مصادر الطاقة:

تساهم الأمونيا الخضراء في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري مثل الغاز الطبيعي، مما يعزز أمن الطاقة ويقلل من تقلبات الأسعار.

4. تحفيز النمو الاقتصادي:

يتوقع أن يفتح إنتاج الأمونيا الخضراء مجالات جديدة للنمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل في مجالات تصنيع المعدات وتطوير التكنولوجيا والبنية التحتية.

6. تعزيز الاستدامة:

تعد الأمونيا الخضراء عنصرًا هامًا في تحقيق أهداف الاستدامة، فهي تساهم في الحد من انبعاثات الكربون، وتخزين الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة استخدام الموارد.

اتفاقية مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء بمدينة دمياط، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري، وجاءت الإتفاقية بين الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة «موبكو»، وشركة سكاتك النرويجية، وشركة يارا النرويجية.

ويأتي المشروع في إطار تنفيذ استراتيجية قطاع الطاقة المصري، التي تستهدف تعزيز قدرات الدولة في مجال استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وخفض الانبعاثات الكربونية، من خلال تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، حسب تصريحات الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، التي أدلى بها على هامش التوقيع.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • هند صبري تروج لمسلسها الجديد "مفترق الطرق "
  • بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟
  • ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها في إيطاليا
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)