العُمانية: بدأت شركة "جوجل" بتنفيذ مشروع تغطية طرق سلطنة عُمان بميزة التجول الافتراضي بالتعاون مع الهيئة الوطنية للمساحة ووزارة الدفاع وبدعم وإشراف من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. وتتميز هذه التجربة بتقديم الصور البانورامية للشوارع والمدن الرئيسة في سلطنة عُمان، ما يسمح للمستخدمين بالتجوّل الافتراضي في هذه الشوارع والمناطق واستكشافها بزاوية 360 درجة.

وسيتم تنفيذ المشروع الذي يستمر حتى عام 2025م على مرحلتين، تشمل الأولى مدن: مسقط وصحار وصلالة، والثانية ستغطّي باقي الولايات. وسيعمل المشروع على تسهيل التخطيط للرحلات والزيارات واستكشاف المعالم السياحية والأماكن المهمة من أجل التعلم والترفيه والاطلاع دون الحاجة إلى السفر الفعلي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد مشروع رأس بناس مشروعًا ضخمًا يهدف إلى تطوير منطقة ساحلية على البحر الأحمر، ويتوقع أن يتفوق على مشاريع سابقة مثل رأس الحكمة وجنة. المشروع يمتد على مساحة واسعة ويضم العديد من المكونات التي تجعله وجهة جاذبة للاستثمار وتتمتع منطقة رأس بناس، بجمال طبيعي خلاب، وشواطئ رملية بيضاء، ومياه صافية، وشعاب مرجانية متنوعة.

وسيوفر المشروع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق، بما في ذلك الفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية، والملاعب الرياضية، والمراكز التجارية، والمناطق الترفيهية.

يصمم المشروع هندسيا، بأسلوب مستدام يحافظ على البيئة البحرية والنظام البيئي المحلي، بحيث يوفر فرصاً استثمارية في قطاعات مختلفة عديدة ومنها على سبيل المثل العقارات، والسياحة، والتجارة، يعتبر رأس بناس أحد أكبر المشاريع الساحلية في المنطقة، ويطمح إلى أن يكون وجهة سياحية عالمية.

يجمع المشروع بين عناصر السياحة الترفيهية والسياحة البيئية والسياحة الثقافية، ويتم تزويد المشروع ببنية تحتية متكاملة من الطرق والمواصلات والاتصالات.

ويعد مشروع رأس بناس فرصة استثمارية واعدة للمستثمرين الذين يبحثون عن مشاريع ضخمة ذات عوائد مرتفعة على المدى الطويل. كما أنه يمثل فرصة للمساهمة في تطوير منطقة مهمة في مصر وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتعتبر رأس بناس،  من الأماكن الأشهر سياحيا في البحر الأحمر، مثل محمية وادى الجمال وخليج القلعان وشاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف وجزر حماطة ووادي الجمال وغيرها.
وتمتاز بنقاط للغوص وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح ومنطقة شعاب مالك وكذلك منطقة بيت الدلافين وبعض الجزر الصغيرة.

وتقع على ساحل البحر الأحمر، وهي عبارة عن شبه جزيرة تحيطها المياه من الشمال والجنوب والشرق، وتمتد منطقة رأس بناس نحو 50 كليو متر داخل مياه البحر الاحمر.

Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٥٣_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٢٩_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٩١٥-٢١٠٠٠٠_Chrome

مقالات مشابهة

  • القوات البرية تبدأ تنفيذ الخطة التوعوية الشاملة لمنتسبيها
  • البطل الاولمبي مشروع وليس بقصة
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة يناقش آليات تنفيذ خطط سلطنة عمان لتحول الطاقة
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • شركة عمانية تبدأ في إنتاج صناديق عينات الصخور لتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية
  • شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع
  • غدًا.. عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين