يستعد البطل الإماراتي ثاني القمزي، حاليا لخوض منافسات أولى جولات بطولة العالم لزوارق “الفورمولا 1” في مدينة توبا بإندونيسيا التي تنطلق اعتباراً من يوم غد الجمعة، وتستمر حتى الأحد المقبل.

ومع مشاركته هذه سوف يسجل القمزي نجم فريق أبوظبي المخضرم رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الرياضية، وذلك من خلال دخوله الجولة رقم 154 في تاريخ مشاركاته بسباقات بطولة العالم لزوارق “الفورمولا 1″، وليكون بذلك أول متسابق إماراتي وعربي يسجل هذا الرقم الذي يصعب تحطيمه.

ويعد ثاني القمزي صاحب الـ25 موسماً من المشاركات في مونديال “الفورمولا 1″، ثالث أقدم متسابق في العالم ضمن المشاركين، حيث يسبقه الفنلندي سامي سيليو الذي يخوض موسمه السابع والعشرين، والبرتغالي دوارتي بينيفتي والذي يدخل موسمه السادس والعشرين.

وطوال سنواته الماضية في ربع قرن، ساهم القمزي في إحراز لقب الفرق مع نادي أبوظبي 8 مرات سابقة، بالإضافة إلى لقب السرعة، وسجل القمزي أيضاً رقماً صعباً من خلال الصعود لمنصة التتويج بإجمالي 45 مرة، بواقع 10 مرات في المركز الأول، و20 في المركز الثاني، و15 في المركز الثالث.

وأكد ثاني القمزي أنه في أتم الاستعداد والجاهزية حالياً للمنافسة على المراكز الأولى في جولة إندونيسيا والسعي للتتويج باللقب العالمي في كل الجولات. وقال: “ابدأ تحدياً جديداً هذا الموسم وأبحث عن الفوز باللقب، حققت كل المراكز في البطولة، واقتربت كثيراً من تحقيق اللقب على مستوى الفردي”، مشيراً إلى أن جولة إندونيسيا هي البداية في حصد النقاط، معرباً عن تطلعه لتسجيل بداية قوية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ثانی القمزی الفورمولا 1

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، اليوم الثلاثاء، وفدا إندونيسيا، برئاسة السيد محمد زعيم ناسوتيون، نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة، وبحضور الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، مدير مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم.

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء

قال وكيل الأزهر إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مشارف زيارة تاريخية للمرة الثالثة لدولة إندونيسيا خلال زياراته الحالية في جولته الخارجية، وتأتي هذه الزيارة لتأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وإندونيسيا وخاصة أن دولة إندونيسيا من أكبر الدول التي توفد أبناءها للأزهر والذي يتجاوز عددهم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، كما أنها من أكثر  الدول التي يقدم الأزهر منح دراسية لطلابها والتي تبلغ 257 منحة دراسية.

وكيل الأزهر: منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب

وأوضح الدكتور الضويني، أن منهج الأزهر الوسطي المستنير كان سر بقائه واستقباله آلاف الطلاب من أكثر من 120 دولة حول العالم، مؤكدا أن الطلاب الوافدين خريجي الأزهر كانت لهم بصمات مهمة في بلادهم، فهم خير سفراء، مبينا أن الأزهر يرحب بأي تعاون ما دام يخدم الطلاب، وينشر صحيح الإسلام.

الوفد الإندونيسي: الأزهر من أهم المؤسسات الدينية في العالم

من جانبهم قدم الوفد الشكر للأزهر ولإمامه الأكبر على جهوده في خدمة أبناء المسلمين والاهتمام بقضايا العالم الإسلامي، مؤكدين أن الأزهر يعد من أهم المؤسسات الدينية في العالم، بما تمتلكه من منهج قويم وسطي ورجال على قدر المسؤولية لا يبخلون بجهد أو وقت لنشر رسالة الإسلام.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • المملكة تؤكد في قمة مجموعة العلوم بـ”G20″ أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية
  • بالفيديو.. وفاة لاعب صيني خلال مباراة له في إندونيسيا
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائرات”بوينج 777″ المحدثة
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان