الجزيرة:
2024-07-06@01:28:09 GMT

شيكابالا يجدد عقده مع الزمالك المصري

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

شيكابالا يجدد عقده مع الزمالك المصري

أعلن محمود عبد الرازق "شيكابالا" القائد المخضرم لفريق الزمالك المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، تجديد تعاقده مع النادي الأبيض لمدة موسم واحد، دون الإعلان عن المقابل المالي.

وتوجّه شيكابالا البالغ من العمر 37 عاما إلى جمهور النادي وإدارته عبر حساباته على مواقع التواصل قائلا "استكمالا لمسيرة عمرها أكثر من 30 عاما بدأتها منذ طفولتي في هذا الكيان العظيم، أتشرف بالتجديد لبيتي الأول والأخير نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر والوطن العربي، الذي لا يربطني به أي عقود مكتوبة، لكن العقد والعهد بيننا هو عقد أزلي بين ابن تربّى وانتمى لهذا الصرح العظيم، وكيان أعشقه منذ الصغر".

وأضاف اللاعب المثير للجدل "أقدم الشكر لجمهور الزمالك الداعم لي منذ بداية مسيرتي وإلى الآن، والشكر موصول لمجلس إدارة نادي الزمالك علي تجديد الثقة، وأتمنى لهم التوفيق في إعادة نادينا الحبيب إلى منصات التتويج، كما عاهدناه على مر تاريخنا العريق. عاش الزمالك وجمهوره".

جمهورُ نادي الزمالك العظيم، إدارةُ النادي الموقّرة:

استكمالًا لمسيرة عمرها أكثر من ثلاثينَ عامًا بدأتها منذ طفولتي في هذا الكيان العظيم، أتشرفُ بالتجديد لبيتي الأول والأخير نادي الزمالك، أكبر قلعة رياضية في مصر والوطن العربي، والذي لا يربطني به أي عقود مكتوبة؛ لكن العقد والعهد… pic.twitter.com/09IZ30SmpT

— Shikabala (@Shikabala) February 28, 2024

وبدأ شيكابالا مسيرته مع الزمالك في 2002 بعدما صُعّد الى الفريق الأول قادما من قطاع الناشئين والشباب.

انتقل إلى باوك اليوناني في 2005 وعاد إلى الزمالك في 2006 وبقي معه حتى 2014 ثم انتقل إلى الوصل الإماراتي على سبيل الإعارة، وبعدها انضم لصفوف سبورتنغ البرتغالي.

عاد شيكابالا إلى الزمالك في 2015 ومنه انضم إلى الإسماعيلي على سبيل الإعارة في العام ذاته، ثم إلى الرائد السعودي معارا -أيضا- في 2017، وآخر إعارة له كانت مع نادي أبولون اليوناني في 2018 قبل أن يعود إلى الزمالك في 2019.

وخاض شيكابالا 368 مباراة مع الزمالك في مختلف المسابقات سجّل خلالها 68 هدفا مع 86 تمريرة حاسمة، وتوّج معه بـ13 لقبا.

كما مثّل منتخب مصر وشارك معه في كأس العالم 2018 في روسيا.

شيكابلا يتوسط عمر جابر (يمين) ومحمد صلاح على مقاعد بدلاء منتخب مصر في مونديال روسيا 2018 (غيتي)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: نادی الزمالک الزمالک فی

إقرأ أيضاً:

«الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!


توصل النجم ليبرون جيمس إلى اتفاق لتجديد عقده مع لوس أنجلوس ليكرز لموسمين جديدين، مقابل 104 ملايين دولار، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة.
وقرر جيمس عدم تفعيل عامه الأخير مع ليكرز الأسبوع، في خطوة لم تكن بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد يسمح بتوفير المزيد من الأموال، من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.
ويرغب جيمس الفائز بلقب الدوري أربع مرات، محطماً في طريقه غالبية الأرقام القياسية، الوجود لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز الخيار رقم 55 في الـ«درافت»، ليصبح ابن الـ19 عاماً، من ضمن أول ثنائي أب وابن في فريق واحد في تاريخ الدوري.
وكشف موقعا «إي أس بي أن» و«ذي أتلتيك» أن العقد الجديد لجيمس لا يتضمن بنداً يسمح بمبادلته، ما يعني أنّ ليكرز لا يستطيع إبرام أي صفقة تبادل من دون موافقته.
ويخوض جيمس الذي يعد أفضل هداف في تاريخ الدوري على الإطلاق، موسمه الـ 22 في 2024-2025.
وعانى جيمس لتكرار إنجازه مع الفريق الذي قاده إلى اللقب عام 2020 في المواسم الأخيرة، حيث خرج الفريق من الدور الأول لـ «بلاي أوف» الموسم الماضي.
واستعان ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك لتسلم مهمة الإشراف عليه، وذلك خلفاً لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل مايو.

مقالات مشابهة

  • ليبرون جيمس يجدد عقده مع ليكرز لعامين
  • المصري يجدد عقد التونسي فخر الدين بن يوسف لمدة موسم
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف
  • مداحي يجدد عقده مع شباب قسنطينة
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • بالفيديو.. بدران يجدد عقده مع نادي ضمك السعودي
  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد
  • توم هيتون يجدد عقده مع اليونايتد
  • ليس زيزو.. الزمالك يحسم ملف تجديد عقد نجم الفريق