الحياة، في كلية الطب بجامعة الإمام مبادرة لعلاج أسنان أيتام الشرقية،استفاد 20 طفلًا من أيتام جمعية البر بالمنطقة الشرقية من مبادرة الحفاظ على صحة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في كلية الطب بجامعة الإمام.. مبادرة لعلاج أسنان أيتام الشرقية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في كلية الطب بجامعة الإمام.. مبادرة لعلاج أسنان...

استفاد 20 طفلًا من أيتام جمعية البر بالمنطقة الشرقية من مبادرة الحفاظ على صحة الأسنان التي قامت بالتعاون بين جمعية البر بالمنطقة الشرقية وكلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إذ قام فريق وصال الصيفي بكلية طب الأسنان بالجامعة بتقديم العلاج و طرق الوقاية والحفاظ على صحة الأسنان لأيتام ويتيمات الجمعية مقدمين حقائب صحية لأيتام ويتيمات الجمعية وذلك بمقر الكلية صباح اليوم.

وقال المتحدث الإعلامي لجمعية البر بالمنطقة الشرقية فيصل المسند إن المبادرة تأتي ضمن اهتمام الجمعية بالتوعية الصحية والدعم الصحي الذي تحرص الجمعية على تقديمه للأسر المستفيدة من خدماتها موجها شكره وتقديره لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على هذا التعاون الذي وصفه بالمثمر.

وأضاف، أن الجمعية تقدم الدعم والرعاية لليتيم في كافة مناحي الحياة الصحية والاجتماعية والرياضية والثقافية، مشيرًا لزيارة الأيتام لمركز الملك عبد العزيز الثقافي (إثراء) أمس واستفادتهم من البرامج التنموية الثقافية والإثرائية المقدمة لهم بالمركز، مبينًا حرص الجمعية على التعاون مع كافة المؤسسات المجتمعية لتوفير الدعم والرعاية للأسر المستفيدة.

برامج متنوعة للأيتام

وأكد المسند أن الجمعية أطلقت العديد من البرامج التعليمية والترفيهية والرياضية والصحية لأيتام الجمعية ضمن خطة استراتيجية لتنميتهم حيث وفرت الجمعية خلال العام الماضي التأمين الطبي ل 633 يتيما ويتيمة بتكلفة تقدر بـ 850.000 ريال كما أطلقت الجمعية أكاديمية بنيان لتعليم الأيتام ورفع مستواهم الدراسي إضافة إلى توفير المنح الجامعية والتعليمية لهم حيث قدمت الجمعية 770 منحة جامعية وفنية إضافة لتدريب الأيتام تدريبا منتهيا ومبتدئا بالتوظيف وتوفير الوظائف لهم ومساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي الملائم لهم عبر اكتشاف وقياس ميولهم العلمية.

وأشار المسند إلى أن عدد المستفيدين من التوظيف بالجمعية بلغ 319 شابًا وفتاة، وعدد المستفيدين من برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بالجمعية بلغ 523 متدربًا ومتدربةً منهم 263 من جمعيات شريكة في المنطقة مبينا الدور المؤثر للتعليم والتدريب في تنمية المستفيدين، مشيرا إلى إقامة الجمعية للحفل السنوي للأيتام تحت شعار في القلب أنتم بحضور 500 يتيم ويتيمة وأكد المسند على الدور البالغ للداعمين ورجال الأعمال والشراكات المجتمعية في دعم وكفالة الأيتام بما ينعكس على تنميتهم ويحقق تطلعات الدولة في التنمية الاجتماعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن

أعلنت كلية الآداب بجامعة الإسكندرية فتح باب التسجيل للتنسيق الداخلي للعام الدراسي الجديد 2025/2024، حيث دعت الكلية جميع الطلاب الذين تم قبولهم في المرحلة الأولى إلى الدخول على الرابط المخصص لتسجيل رغباتهم.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب جامعة الإسكندرية للتسجيل الآن من قبل الطلاب.

تعليمات التسجيل في التنسيق الداخلي بآداب الإسكندرية 

وقدمت الجامعة عددا من التعليمات الخاصة بالتسجيل في التنسيق الداخلي بكلية الآداب، ومنها:

- حذرت الكلية الطلاب من مشاركة أرقامهم القومية مع أي شخص، مؤكدة أهمية الحفاظ على سرية هذه البيانات.

- ينصح الطلاب بمتابعة الصفحة الرسمية للكلية بشكل دوري للاطلاع على أي تحديثات أو إرشادات جديدة.

- يجب على الطلاب الالتزام بالمواعيد النهائية لتسجيل الرغبات وتسليم الأوراق المطلوبة.

مواعيد التسجيل في التنسيق الداخلي بأقسام «آداب الإسكندرية» 

ويقتصر التسجيل في التنسيق الداخلي بأقسام آداب الإسكندرية حاليًا على طلاب المرحلة الأولى، وسيتم فتح باب التسجيل لطلاب المراحل الأخرى عند ورود بياناتهم، بحسب جامعة الإسكندرية.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في التنسيق الداخلي بأقسام آداب الإسكندرية

وأعلنت الكلية عن قائمة الاوراق المطلوبة لإتمام عملية التسجيل في التنسيق الداخلي بأقسام كلية الآداب، وهي: 

- استماره كشف طبي.

- بطاقه الترشيح.

- أصل شهاده الثانويه العامة، و3 صور من شهاده الثانوية العامة.

- أصل شهادة الميلاد المائية، و3 صور منها. 

- 3 صور من الرقم القومي.

- 8 صور شخصية للطالب. 

- استماره التسجيل الإلكتروني موضح بها المستندات المرفوعة عليها.

- الموقف من التجنيد «6 أو 7 جند مختومة» + 2 جند»، وتُملأ بالبيانات الخاصة بالطالب، مرفق بها صوره الثانوية العامة وصورة شهادة ميلاد، وصورة بطاقة مدون عليها رقم تليفون للطالب.

الرابط المباشر للتسجيل

ووفرت كلية الآداب جامعة الإسكندرية رابطا مباشرا للتسجيل في التنسيق الداخلي من هنا بدءاً من اليوم.

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال الرابط المخصص، وذلك بكتابة الرقم القومي وحفظ البيانات مع أخذ «سكرين شوت» للتنسيق النهائي.

مقالات مشابهة

  • تعيينات جديدة في كلية الطب جامعة عين شمس
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • مواعيد تقديم الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الألسن بجامعة كفر الشيخ
  • تعليمات مهمة بشأن التقديم في كلية البنات بجامعة عين شمس
  • ضبط مقيمًا لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية بالمنطقة الشرقية
  • كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ تبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد 2024
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • رابط التنسيق الداخلي في أقسام كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. سجل الآن