قررت الحكومة المولدوفية تمديد توفير الحماية المؤقتة للنازحين من أوكرانيا لمدة عام آخر - حتى 1 مارس 2025.

وأوضحت الهيئة العامة للهجرة في مولدوفا جاء في بيان: "النازحون من أوكرانيا، الذين حصلوا على الحماية المؤقتة قبل 1 مارس 2024، سيتم تمديد وثائق هويتهم تلقائيًا حتى 1 مارس 2025، دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المفتشية العامة للهجرة"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأضافت أن القرار هو دليل على تضامن مولدوفا مع أوكرانيا والشعب الأوكراني، وتم ذلك وفقًا لقرار مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي مدد اللجوء المؤقت للأوكرانيين حتى مارس 2025.

ومددت الحكومة الليتوانية في وقت سابق الحماية المؤقتة للأوكرانيين لمدة عام - حتى مارس 2025 كما مددت الفترة التي لن يُطلب خلالها من اللاجئين من أوكرانيا معرفة اللغة الليتوانية للعمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مولدوفا اللاجئين الأوكرانيين الحمایة المؤقتة مارس 2025

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة وفق توجيهات القيادة السياسية، التي وضعت بعض الأولويات المهمة كبرنامج عمل أو خارطة طريق يمكن للحكومة أن تسير نحوها لإنجاز كثير من المكتسبات للمواطن المصري.

 تطوير الخدمات المقدمة في شتى المجالات 

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه كان هناك حرص من القيادة السياسية المصرية على الحديث عن كل ما يشغل المواطن المصري فيما يتعلق بالخدمات المقدمة على صعيد الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أنّ الرئيس السيسي يشدد دائما على تطوير الخدمات المقدمة في الصحة والتعليم والرقابة على الأسواق ووقف التضخم «كبح جناحه»، إضافة إلى التطوير الشامل في تقديم الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

توجيهات رئاسية بتوفير مظلات حماية اجتماعية

وأكد أهمية اهتمام القيادة السياسية بما يتعلق بالرعاية الاجتماعية وتوفير مظلات حماية اجتماعية في هذا التوقيت، لافتا إلى وجود تحدٍ اقتصادي عالمي يؤثر على الداخل المصري، كما أنّ الرئيس السيسي وجّه الحكومة والمحافظين بتخفيف تبعات أثر الأزمات العالمية على المواطن، ما يستلزم وجود إجراءات أكثر في الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • زيلينسكي: نعتمد على هولندا للتوسع في تدريب الطيارين الأوكرانيين
  • بيلاوسوف: الدول الغربية تتواطأ مع نظام كييف في فرض النازية
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة