شاركت مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر في ورشة العمل الخاصة بتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة وتأهيلهم لسوق العمل، والتي جرى تنظيمها في أحد الفنادق على مدار يومين متتاليين، بحضور المختصين بملف ذوي الإعاقة بالمديرية ومكاتبها الميدانية، تزامناً مع احتفالية «قادرون باختلاف» الذي وجه فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق «قادرون باختلاف».

ووفرت المديرية فرص عمل لائقة ومناسبة لذوي الإعاقة بالإضافة إلى تدريب مهني مناسب لكل حالة، فضلا عن متابعة استيفاء المنشآت العاملة في نطاق المحافظة لنسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من ذوي الهمم طبقاً لأحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

حصر وتشغيل وتدريب ذوى الهمم بالمحافظات

وأوضح هارون عبدالعزيز مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر أنَّ جهود المديرية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات حسن شحاتة وزير العمل بالاستمرار في تشغيل وتدريب ذوي الهمم بالمحافظات ودمجهم في السوق لتوفير فرص لائقة لهم، مشيرا إلى متابعة التشغيل داخل المنشآت من خلال الأجهزة التابعة للمديريات.

دمج وتأهيل وتوفير فرص عمل لذوى الهمم

وأضاف أنَّ الفعاليات تضمنت استعراض جهود الدولة في دعم ذوي الهمم، مؤكدا أن الدولة أصدرت عددا من التشريعات التي تنظم وتساند حقوق هذه الفئة للعيش حياة كريمة.

وأشار إلى أن جدول أعمال الورشة تضمن محاضرات نظرية وعلمية، ثم التعريف بأنواع الإعاقة الحركية والذهنية والسمعية والتعريف بالوظائف المناسبة لكل نوع منها، وكيفية تدريب مسؤولي الموارد البشرية عن كيفية التعامل مع ذوي الهمم، كل حسب حالته، وجرى استعراض نماذج مشرفة لبعض العاملين من ذوي الهمم في بعض المنشآت، والذين حققوا نجاحات كبيرة في مواقع العمل، وتدرجوا حتى وصلوا إلى أعلى المناصب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل تدريب ذوي الهمم وزير العمل قادرون باختلاف ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية في "التدبير الكنسي" التي ينظمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية  (COPTICAD) بقيادة عميد المعهد د.مجدي لطيف السندي، وذلك لكهنة ومكرسات وخدام وخادمات إيبارشية طما، بمحافظة سوهاج.

شارك في الدورة، التي انطلقت يوم السبت الماضي ٦٠ من الآباء الكهنة والمكرسات والخدام والخادمات.

وهذه هي الدورة الخامسة من سلسلة الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية العام الجاري حيث سبقها دورات قدمت في إيبارشيات أسوان، أبنوب والفتح وأسيوط، ناميبيا وتوابعها، إلى جانب قطاع كنائس عزبة النخل.

وتهدف دورة (COPTICAD) إلى تدريب المشاركين على مبادئ وأساليب التدبير الكنسي والتدبير الحكيم والعمل المؤسسي والمنهج التنموي في الخدمة الكنسية ، وذلك من خلال التدريب التفاعلي وورش عمل يشترك فيها مجموعات المتدربين.

تأتي هذه الدورات استجابة لتوصيات السمينار الثامن للمجمع المقدس الذي انعقد في شهر نوفمبر من عام ٢٠٢١.

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار تنظم فاعلية لإصلاح سماعات أذن ذوي الهمم
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • أبرز 6 شروط للحصول على سيارة ذوي الهمم
  • الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف لـ «ذوي الهمم».. تفاصيل
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية