كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن بوستر دورته الثامنة التي ستعقد في الفترة من 20 إلى 25 إبريل المقبل، وهو من تصميم الفنان هشام علي.

وتعليقاً علي وضع المرأة كأيقونة للدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة قال مصمم البوستر الفنان هشام علي: "المرأة دائما ما تمثل الشمعة التي تحترق من أجل الآخرين، وفي تصميمنا لبوستر مهرجان أسوان هذا العام فإن الاحتراق ليس بمعني الفناء بل بمعني التجدد والحياة فتضحية المرأة تحيل الظلام إلي نور وتجعل من المحال ممكن،  ومن نورها يخرج لهب الشمعة الذي ( في ذات السياق )  يمثل رقم الدورة الثامنة باللغة العربية تأكيدا علي علي ان المرأة في ثقافتنا العربية أقرب لهذا العطاء .

والتكوين الذي يسيطر علي تصميم هشام هو تكوين متعدد النقاط الحيوية، فالمرأة التي تمثل خيط اللهب تقف في وضع أقرب للتماثيل المصرية القديمة  صامدة مهيبة تمثل تحفظات الوجدان العربي إلا أنها في الوقت نفسه إمرأة غير منتسبة لجنس محدد بل تمثل كل نساء العالم، وقد تم تحويل المنصة التي تقف فوقها الي بدن الشمعة وقد حفرت بها فتحات رول الفيلم السينمائي، كذلك تمثل النقطة الثالثة تاريخ الدورة الثامنة مكان التوقيع فبنفس منطق التضحية يصبح تاريخ الحدث هو توقيع بوستر المهرجان والعلامة التي تعبر عن الجميع.

وهشام على فنان بصري يعمل على استخدام الصور في التصميم الجرافيكي، وحصل على العديد من الجوائز وعمل في الكثير من الحملات والمشروعات الفنية الدولية .

ويذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يقام برعاية وزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان و وزارة السياحة وبشراكة وزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد الأوروبي وهيئة دروسوس ومؤسسة آكت ورد ستار ونقابة السينمائيين والمركز القومي للسينما.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان اسوان تصميم أفلام

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، تُنظِّم هيئة أبوظبي للتراثفعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بـمنطقة الظفرة، أبوظبي، في الفترة من 11 أكتوبر إلى 20 أكتوبر 2024.

يشهد مهرجان ومزاد ليوا للتمور فعاليات متنوّعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في الدولة. وتتضمَّن فعالياته مسابقاتومزادات   ومزاينات التمور ، إضافة إلى مسابقات الطبخ وتغليف التمور. ويشمل المهرجان أنشطة الرسم والتصوير، ومحاضرات توعوية وبرامج تدريبية موجَّهة لمختلف الفئات العمرية. وتشارك في المهرجان جهات حكومية وخاصة بأجنحة تقدِّم برامج تفاعلية ومنصات توعوية للمزارعين والزوّار.

ويعكس المهرجان دعم القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي، وزيادة نسبة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، من خلال منصة متخصِّصة تشجِّع أصحاب المزارع على تسويق التمور الإماراتية، وتبادل الخبرات عن أساليب الزراعة الحديثة والعناية بالنخيل، تجسيداً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذاً لأهداف حكومة أبوظبي في دعم التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز ريادة دولة الإمارات، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والزراعي للدولة.

وتستضيف الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور، جمهورية العراق، ضيف شرف، لتوثيق الروابط وتبادل الخبرات الزراعية، وتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاعات الحيوية.

ويعمل المهرجان على ترسيخ مكانته واحداً من أهم الفعاليات التراثية الدولية، من خلال تشجيع إنتاج وتصنيع التمور وعرض أجود أصنافها، والإسهام في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، وتحفيز المزارعين ومنتجي التمور إلى تحسين جودة منتجاتهم، وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال زراعة النخيل.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • المؤتمر الدولي للتربية الخاصة في دورته الثامنة ينطلق الجمعة بالإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • بالصور .. فنانات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية
  • نادية زخاري: المرأة تمثل %50 من العاملين بالبحث العلمي في مصر
  • قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة