قال الكاتب الصحفي شادي زلطة، إنّ الرسائل المهمة التي بعث بها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس باحتفالية قادرون باختلاف، متعلقة بالجهود المصرية المبذولة في إطار ملف القضية الفلسطينية، والمحاولات المصرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وأضاف «زلطة» خلال حواره  ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ ملف المساعدات الإنسانية، هي رسالة ليست بالأولى التي يبعث بها الرئيس السيسي في أى فاعلية، مع تأكيده أن مصر لم تتوقف عن إدخال المساعدات عبر معبر رفح لقطاع غزة، بالإضافة إلى أن 80% من المساعدات هي مصرية بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية.

وأكد، أن الرئيس السيسي متابع لكل ما يثار في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة فيما يتعلق بتصريحات التي تطلق بشأن القضية الفلسطينية، لافتا إلي أن الفترة الماضية شهدت حالة من توجيه أصابع اتهام لمصر بأنها هي السبب في عدم دخول المساعدات لغزة، ولكنها أكدت مرارا أنها لم تتوقف عن إدخال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل كامل لأهالى القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي إرسال المساعدات إلى غزة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»