حاضرت الدكتورة كريمة كمال وكيل كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال لشئون الدراسات العليا والبحوث، بجامعة جنوب الوادي، بندوة حول جهود الدولة في مكافحة الفساد.   

والندوة ضمن سلسلة من الندوات التى تنظمها الجامعة حول مكافحة الفساد، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور  محمد سعيد عبدالله  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

أقيمت الندوة بكلية العلاج الطبيعي، بحضور الدكتور محمود شاذلي عميد كلية العلاج الطبيعي واحمد بسام منظم الندوة.

تناولت الندوة تعريف الفساد وأنواعه وأسبابه ووسائل مجابهته، مع عرض تفصيلي للإطار التشريعي لمكافحة الفساد ودور الأجهزة الرقابية الوطنية في  مكافحة الفساد ، والإطار المؤسسي لمكافحة الفساد بجمهور مصر العربية وعرض إستراتيجيات مكافحة الفساد بمراحلها الأولى  (2018-2014) ، والثانية (2022-2019) ، وحتى الاستراتيجية الثالثة (2030-2023) .  

وعرض لجهود الدولة المصرية في مكافحة الفساد ، ومجهودات هيئة الرقابة الإدارية ، و إطلاق مؤشر منع ومكافحة الفساد الإداري بمصر  بالتعاون مع مركز معلومات ودعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

ودور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ، وجهود الدولة المصرية في التحول الرقمي ومكافحة الفساد ، وربط قواعد بيانات جميع الوحدات الإدارية من أجل تسهيل التبادل المعرفي بينها، وتحديث قواعد البيانات.

حيث مثلت جهود مصر لمكافحة الفساد خلال السنوات العشر الماضية تجربة فريدة ورائدة في القارة الأفريقية؛ إذ كانت مصر من أوائل الدول التي صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وكان لها السبق في دعم هيئات وأجهزة إنفاذ القانون وتفعيل دورها في مكافحة الفساد، تحقيقاً للتنمية المستدامة. 

وخلال  الندوة تم تقديم فيديوهات حية  لجهود الدولة المصرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي توعوية محاربة الفساد كلية العلاج الطبيعي لمکافحة الفساد مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحة الحيوانية يعقد سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات لطلاب الجامعات المصرية

نظم معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية ندوة إرشادية بمعمل الداخلة الوادى الجديد تحت عنوان  تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة وعرض الإرشادات الصحية لتفادى تأثير هذه الظاهرة المناخية على الحيوانات والطيور وكيفية التعامل فى حالة وجود احتباسات حرارية.
عقد معمل سوهاج ندوة ارشادية التي اقيمت في  مدرسة التجارة المتقدمة الثانوية بعنوان  تأثير التغيرات المناخية على الصحة العامة وكيفية تفادى آثارها. 
عقد  معمل  دمنهور ندوة ارشادية  بالتعاون مع ادارة الرحمانية البيطرية ومديرية الزراعة بقرية المجد النموذجية وكان عنوان الندوة عن الأمراض التي تصيب الإنسان عن طريق الحيوان وكيف التحكم في نقلها وكيف الكشف عليها ودور المعمل والتحاليل الخاصه بهذه الأمراض.
اشترك معمل الإسماعيلية في فاعليات المؤتمر العلمى الثانى لقسم الفسيولوجى بكلية الطب البيطرى جامعه قناه السويس  تحت عنوان: 
"الطب البديل و التكميلي من منظورجديد" بالتعاون مع المجتمع الخارجى متمثلا فى جمعية الطب النبوى للعلوم الطبية والطب التكميلى بحضور مدير المعمل وعدد من باحثي المعمل.
قام رئيس معمل بحوث الصحة الحيوانية بالإسماعيلية بتدشين برنامج التدريب الصيفي لطلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس، فقد افتتحت اليوم بكلمة ترحيب بالطلاب  وتعريفهم بدور المعمل فى خدمه المجتمع.
عقد معمل الشرقية ندوة ارشادية في اطار مبادرة مصر خالية من السعار ٢٠٣٠ تفعيلا للقانون ٢٩ والتي عقدت بالادارة الصحية بمركز ومدينة الحسينية تحت عنوان (مرض التوكسوبلازما) (داء القطط) والتوعية بمرض السعار وتفعيل القانون ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ و الخاص بتنظيم التعامل مع الحيوانات الخطرة¬ وخلال الندوة تم التعرف بالمرض وطرق نقله وأعراضه على الحيوان والإنسان وطرق الوقايه منه وتم أيضا التوعية بالتعامل السليم الأمن مع الكلاب سواء المملوكة للأفراد او الضالة و اهمية الترخيص و تحصين الكلاب المملوكة للأفراد و التقاط الهامة للتعامل مع الكلاب المقررة بالقانون ٢٩ لسنة ٢٠٢٣ وكيفية التعامل السليم مع الكلاب الضالة بالشوارع. 
وتم أيضا تدريب  طابه الفرقه الثالثه اعاده بكليه الطب البيطري بمعمل الباثولوجيا والباثولوچيا الإكلينيكية.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي في تصنيف ويبومتركس الإسباني نسخة يوليو 2024
  • انطلاق فعاليات اللقاءات التوعوية لمحو الأمية التي تنظمها جامعة جنوب الوادي
  • توقيع مذكرة تعاون بين جامعة طنطا ووزارة التربية والتعليم
  • مكافحة الفساد تطيح بـ356 ضابطا ومنتسبا بوزارة عراقية
  • الداخلية العراقية تعلن طرد 320 رجل شرطة و36 ضابطاً في حملة لمكافحة الفساد
  • “تفعيل” مذكرة التفاهم بين العراق ولبنان في مكافحة الفساد
  • استعدادا لانتقال قيادة القوات المسلحة إليها.. الرئيس السيسي يتفقد مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية
  • المنصوري: حملات توعوية لتجنب الوقوع في فخّ الإدمان
  • بحوث الصحة الحيوانية يعقد سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات لطلاب الجامعات المصرية
  • إختيار رئيس جامعة المنيا ضمن لجنة إنشاء جامعة الغردقة