دافع رئيس أركان البحرية الألمانية، نائب الأميرال جان كريستيان كاك، عن طاقم الفرقاطة “هيسن” التي أطلقت في البحر الأحمر صاروخين مضادين للطائرات على طائرة أمريكية بدون طيار من طراز “ريبر”.

وعلى وجه الخصوص، أعلن كاك: “تم الإجراء بموجب الكتاب، ومن الواضح أن الطائرة بدون طيار تم تصنيفها على أنها معادية”.

وأضاف نائب الأدميرال أنه كان سيتصرف “تمامًا مثل قائد” سفينة “هيسن” الذي أعطى الأمر بفتح النار، قائد الفرقاطة فولكر كوبش.

وأطلقت الفرقاطة الألمانية “هيسن” المنتشرة في البحر الأحمر في إطار عملية الاتحاد الأوروبي Eunavfor Aspides ، النار أمس على طائرة أمريكية بدون طيار من طراز Reaper.

ولم يتم إسقاط الطائرة الموجهة عن بعد بسبب خلل في مدفعية السفينة الحربية، وبالفعل سقط صاروخان مضادان للطائرات أطلقتهما “هسن” في البحر دون أن يصيبا هدفهما.

ووفقا للعسكري الألماني: بعد اعتراض الطائرة بدون طيار على رادارها، اتصلت الفرقاطة بالبحرية الأمريكية، التي قالت إنها لا تعلم بوجود طائرة ريبر في المنطقة، ثم أطلقت “الهيسن” صاروخين على الطائرة بدون طيار، فأخطأتها.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر اليمن بدون طیار فی البحر

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها

الثورة نت|

أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، حرص الجمهورية اليمنية على سلامة الكابلات البحرية لارتباطها بجميع المجالات الفنية والتقنية التي تخدم الشعوب.

وشدد وزير النقل خلال لقائه اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية زيد الوشلي، على ضرورة التعاون وتقديم التسهيلات لشركات الاتصالات المالكة للكابلات وفقا للقوانين الدولية كون الإنترنت من الخدمات الضرورية لكافة الدول ومنها اليمن.

وأرجع سبب تعطيل الكابلات البحرية الخاصة بالإنترنت إلى تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر التي تعمل على مساندة العدو الصهيوني ليواصل جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر وزير النقل أنه يمر عبر البحر الأحمر 16 كابلاً رئيسياً للاتصالات الدولية، منها أربعة كابلات في المياه الإقليمية اليمنية.

بدوره استعرض القائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون البحرية التسهيلات التي قدمتها الهيئة لشركة صيانة الكابلات التي تقدمت إلى الهيئة للحصول على ترخيص لإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الكابلات نتيجة تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وأكد أن الهيئة منحت التصاريح بموجب طلب الشركة المالكة لكابلات الاتصالات الدولية لسفينتي صيانة الكابلات CS ETISALAT-CS NIWA) ) التي أنجزت الأولى مرحلة المسح البحري، بينما ستبدأ السفينة الأخرى التوصيل والإصلاح خلال الأسبوع الحالي.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • موقع يوناني ينقل شهادات صادمة لأفراد فرقاطة “هيدرا” المنسحبة من البحر الأحمر
  • شهادات صادمة لأفراد فرقاطة هيدرا المنسحبة من البحر الأحمر
  • شهادات صادمة: طاقم الفرقاطة اليونانية “هيدرا” يكشفون تفاصيل الرعب في البحر الأحمر
  • وصفه بالمعجزة الهندسية موقع روسي: اليمنيون أول من ابتكر قارباً يتم تجميعه ذاتياً اقتحموا به البحار
  • خطة أميركية جديدة لردع «المسيَّرات» الحوثية في البحر الأحمر
  • أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر
  • بطريقة نوعية وفريدة سلاح أوكراني باغت روسيا وأربك الحسابات
  • “البحر الأحمر ليس مكاناً للنزهة”.. الحوثي يدعو طاقم حاملة الطائرات “روزفلت” إلى ممارسة هوايتهم في شواطئ كاليفورنيا