أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الخميس، القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لعصابات داعش في مناطق متفرقة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي في بيان له، إنه في إطار جهود جهاز مكافحة الإرهاب، تم إلقاء القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لعصابات داعش الإرهابية في كركوك والأنبار ونينوى.

7

اقرأ أيضاًبغداد: استئناف اجتماعات إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق

الرئيس العراقي: نرفض استخدام أراضينا لشن هجمات أو تهديد أي دولة مجاورة

في عملية خارج البلاد.. المخابرات العراقية تعلن القبض على أخطر قيادات تنظيم داعش الإرهابي (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث العراق أخبار العراق الأنبار العراق تنظيم إرهابي تنظيم داعش داعش كركوك مكافحة الإرهاب نينوي القبض على

إقرأ أيضاً:

في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بقطر
النائبة د. مي الكيلة: النساء الفلسطينيات هن الضحية الأكثر معاناة من الممارسات الإرهابية التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة.

رضوى السيسي 
أكدت النائبة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة عضو البرلمان العربي، أن النساء الفلسطينيات هن الضحية الأكثر معاناة من الممارسات الإرهابية التي يقوم بها كيان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر أكتوبر الماضي، موضحة أن المطالبة بتعزيز دور المرأة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ينطلق من حقيقة أساسية مفادها أن النساء بشكل عام، هن أكثر الفئات التي تعاني من ويلات الإرهاب والفكر المتطرف، وما يحدث منذ أشهر متواصلة في دولة فلسطين، يمثل نموذجًا صارخًا على ذلك.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها النائبة خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة  تحت عنوان "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف"، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس الشورى القطري.

وقالت "الكيلة" إن الضمير الإنساني الحر يقتضي إدانة الممارسات الإرهابية التي تُرتكب بحق المرأة الفلسطينية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأن تكون هناك وقفة تضامن إنسانية مع المرأة الفلسطينية التي تقف في الصف الأمامي في مواجهة هذه الممارسات الإرهابية، وتبذل كل ما في وسعها من أجل تعافي أبناء مجتمعها من آثار هذه الممارسات الإرهابية.

وشددت على ضرورة مراعاة ألا تكون تدابير مكافحة الإرهاب تدابير تمييزية تقوم على أساس الجنس أو العرق، وتعزيز التعاون بين الجهات الرسمية والبرلمانية والمنظمات النسائية لتبني تدابير أكثر شمولاً تراعي المنظور الجنساني في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وترشيد الوعي المجتمعي في هذا المجال، كما طالبت بضرورة تقييم أثر السياسات والخطط والتشريعات المطبقة بشأن مكافحة الإرهاب ومدى مراعاتها للمنظور الجنساني، والاهتمام بهذا الأمر عند صياغة أي خطط أو تشريعات مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. برلمانية قطرية تشيد بالتجربة العمانية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب
  • في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة
  • الاستخبارات تطيح بأحد عناصر داعش في كركوك
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • وجبة جديدة من الهول.. 96 عائلة تستعد لدخول العراق
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب
  • جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 3 تجار مخدرات في البصرة وذي قار
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • هجوم "داغستان" يعكس فشل بوتين في مكافحة الإرهاب ببلاده.. وباحثون يطرحون السبب