قالت المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للإعاقة الذهنية، وعضو الاتحاد الدولي، إنّ احتفالية قادرون باختلاف واحدة من الاحتفالات السنوية المهمة للدولة المصرية، والاستعداد لها يستغرق العديد من الوقت والجهد. 

مشاركة القوة الناعمة في قادرون باختلاف 

وأوضحت مبدي أنّ قادرون باختلاف يقف خلفها خلية نحل تعمل دون كلل، والاستعداد لهذا الحفل الكبير يبدأ من شهر أغسطس، في البداية يتم عقد اختبارات للأطفال المتقدمين للمشاركة في العروض وغيره، بعدها يبدأ التدريب على العروض والأداء، كما يتم العمل على اختيار الفقرات والأغاني التي سيتم تقديمها خلال الحفل، والتفكير في مبدأ جديد يتم تقديمه من خلال العرض فكل عام لابد أن يحمل رسالة جديدة، وأشادت بوجود قوة مصر الناعمة التي تشارك في الاحتفالية كل عام، والتي تساهم في خروجها بشكل مبهر للجميع.

تأثير قادرون باختلاف في نفسية الأطفال 

وأشارت إلى أنّ احتفالية قادرون باختلاف تشهد في الأساس إلى التأثير في نفسية الأطفال المشاركين، فالعروض والتدريبات تؤدي إلى تغيير العديد من الأمور في شخصية الأطفال ونفسياتهم، كما لفتت إلى أنّه في كل عام يكون هناك أكثر من 200 مشارك من الأطفال، واحتفالية قادرون باختلاف 2024 تخطى عدد المشاركين فيها الـ300 طفل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف احتفالية قادرون باختلاف ذوي الإعاقة ذوي الهمم قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

«قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم، ندوة تثقيفية عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة الأشخاص القادرين باختلاف، على هامش معرض دمنهور السابع للكتاب.

تناولت الندوة عدة محاور فنية حاضر فيها المهندس وائل همام مسئول إدارة المتابعة والمشروعات بالمجلس منها تعريف الذكاء الاصطناعي وأهميته وتطبيقاته لمختلف الإعاقات والتحديات التي تواجهه، فيما استعرض محمد مختار مسئول إدارة خدمة المواطنين بالمجلس المحور القانوني للإتاحة التكنولوجية في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم "١٠" لسنة ٢٠١٨، بالإضافة إلى عرض نماذج للإتاحة المطبقة في وسائل المواصلات والتعليم والبنوك ووسائل الإعلام.

كما نظم المجلس على هامش المعرض ورشة حكي تفاعلى دامجة التي قدمتها الروائية أسما عواد، وورشة "اختار دورك" التي اعتمدت على استخدام منهج السايكودراما، وقدمها المخرج محمد متولى مدير مسرح الشمس لذوى الاحتياجات الخاصة بالبيت الفني للمسرح، بالإضافة إلى المدربة فاطمة الزهراء المتخصصة فى السايكودراما، بالإضافة إلى تقديم عرض مسرحي لفرقة "أنا قادر بشكل مختلف" التابعة لقصر ثقافة البحيرة.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن مشاركة المجلس في هذا المعرض من خلال فعالياته المتنوعة تهدف إلى إثراء الوعي الثقافي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق الدمج المجتمعي، وتنمية مهارات القراءة والتفاعل وتعريفهم وإطلاعهم بكل ما يحمي ويعزز حقوقهم، وهو ما يلبي مستهدفات مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

يذكر أن المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب من خلال جناح مخصص له بمكتبة مصر  العامة، ويقوم بتنفيذ فعالياته رشا عبد المنعم المستشار الثقافي للمجلس، والمهندس وائل همام مسئول إدارة المتابعة والمشروعات، ومحمد سري المنسق الإعلامي للمجلس، ومحمد شوقي منسق إصدارات ومطبوعات المجلس.

مقالات مشابهة

  • 3 حيل نفسية تساعدك في زيادة ثقتك بنفسك... «هتخلي قلبك جامد»
  • دموع تحت القصف.. قصة ياسمينا وأمنيتها التي ضاعت وسط لهيب المعارك
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • هل تسبب الهجرة اضطرابات عقلية للشباب.. دراسة تكشف التفاصيل
  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل