البوابة:
2024-10-02@00:13:07 GMT

أبرز ما تناولته قمة الويب في قطر وأهدافها

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

أبرز ما تناولته قمة الويب في قطر وأهدافها

البوابة - في ضوء إفتتاح قمة الويب في قطر سرعان ما التقى الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال في الدوحة الكائن بها هذه القمة، هذه القمة التي تعتبر من أكبر المؤتمرات التكنولوجية على مستوى العالم.

اقرأ ايضاًأغلى 5 أطعمة.. تعتبر من الأثرياء إذا استطعت تناولها

يضم هذا المؤتمر الضخم المنعقد في الشرق الأوسط ولأول مرة، الكثير من المشاركين من عشرات الدول حول العالم الذين يطمحون في إقامة تبادل أفكارفي تأمين الأموال وإقامة سبل إتصالات جديدة.

وفي بداية الإجراءات، أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن صندوق الثروة السيادية للدولة الخليجية سيستثمر أكثر من مليار دولار في صناديق رأس المال الاستثماري الدولية والإقليمية.

أتى هذا البرنامج الذي سمي بصندوق الصناديق بهدف تعزيز الإبتكار والإستثمار في رواد الأعمال من خارج قطروجذب أفضل مستثمرين من ذوي رؤوس الأموال بنطاق أوسع، ويعتمد الالتزام بتعزيز قطاع الشركات الناشئة على طموح قطر في أن تصبح مركزًا إقليميًا لتكنولوجيا المعلومات.

وفي كلمة لآل ثاني خلال المؤتمر معززا على أن قطر ستكون "الخلفية المثالية لقمة الويب مع التزاماتها بالتقدم التكنولوجي، ومجتمعها النابض بالحياة من المفكرين والمبدعين"
وإن قطر ستكون مركزا  "لقيادة ريادة الأعمال في جميع أنحاء الشرق الأوسط"

يتصدر موضوع الذكاء الاصطناعي عناوين المنتدى هذا العام، والذي يمثل أكبر تجمع للشركات الناشئة الدولية في الشرق الأوسط في وقت تعاني فيه المنطقة من تداعيات الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف أيضا : "وأعتقد أنه يمكن استخدام التكنولوجيا لقوة الخير، لكن الوضع في غزة لا علاقة له بالتكنولوجيا - لا يمكنك أكل الذكاء الاصطناعي".

وفي الوقت نفسه، سيتحدث أليكس تشيرنينكو، الرئيس التنفيذي لشركة Translit، وهي شركة ناشئة تركز على الترجمات القائمة على الذكاء الاصطناعي، في عدد من حلقات النقاش هذا الأسبوع حول مستقبل الترجمة والذكاء الاصطناعي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قطر الدوحة أعمال أموال إقتصاد رؤوس الأموال

إقرأ أيضاً:

حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية حلقة عمل تدريبية حول توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز مهارات موظفي الدائرة ورفع كفاءاتهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة واستثمار المهارات والقدرات التقنية لدى الموظفين من خلال تنفيذ العديد من التدريبات العملية وتحسين أساليب تقديم الخدمة الإرشادية والتوجيهية للمستفيدين باستخدام تقنيات وتطبيقات الذكاء.

شهدت الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل حول أهمية توظيف التقنية في العمل، قدمها موسى بن خليفة النبهاني المدير المساعد لدائرة التربية الخاصة وهلال بن حميد القصابي أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي أول.

مقالات مشابهة

  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تُسهل تصدير رقائق «الذكاء الاصطناعي» إلى الشرق الأوسط
  • أبرز ما تناولته الصحف العالمية في الشأن اليمني
  • من أميركا إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي
  • من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي
  • أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)