الاقتصاد نيوز - متابعة

يؤدي تشديد تطبيق العقوبات الأمريكية إلى إضعاف تجارة النفط الهندية مع روسيا، مما يجبر المعالجات على النظر في إمدادات أخرى، وفقا لمسؤولين تنفيذيين في مصافي التكرير مطلعين على الأمر

ولا تزل روسيا المورد المهيمن للهند، لكن هناك دلائل على أن شركات التكرير تشتري المزيد من أماكن أخرى.

وارتفع إجمالي الواردات من المملكة العربية السعودية هذا الشهر بنسبة 22 % مقارنة بشهر يناير/ كانون الثاني، مع تسجيل أكبر شركة تكرير خاصة – ريلاينس إندستريز ليمتد – أعلى حجم لها منذ مايو 2020، وفقا لشركة كبلر.

وقال المسؤولون التنفيذيون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة، إن شركات التكرير الهندية حريصة على الحصول على المزيد من النفط الروسي، لكن ستكون هناك حاجة إلى موافقة الولايات المتحدة على الشراء لزيادة الشراء مرة أخرى.

وذكر المسؤولون التنفيذيون أن النفط الروسي أصبح الآن أرخص بما بين دولارين وأربعة دولارات فقط من الإمدادات الأخرى، ومن غير المرجح أن تعود التخفيضات في خانة العشرات بسبب المنافسة على البراميل من الصين. انفجر الخصم إلى أكثر من 30 دولارا بعد الحرب.

وارتفعت واردات الهند من النفط الروسي بعد الحرب مع استفادة شركات التكرير من انخفاض أسعار النفط التي تجنبها المشترون الآخرون. وفي ذروته العام الماضي، شكل النفط الخام من منتج أوبك + ما يقرب من نصف مشتريات البلاد، لكن العقوبات الأمريكية الجديدة أدت مؤخرا إلى تقطع السبل ببعض الشحنات.

وقال مسؤول تنفيذي بمصفاة ومسؤول حكومي إن موسكو تسعى أيضا إلى الحصول على مدفوعات باليوان بسبب التدقيق المتزايد من جانب بعض البنوك بشأن استخدام الدرهم لتسوية التجارة في الأشهر القليلة الماضية...

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار

البلاد – الرياض

في إطار تعزيز الشراكة القوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ، عقد مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي اجتماعه الثامن في العاصمة واشنطن برئاسة وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران، ومساعد الممثل التجاري الأمريكي لأوروبا والشرق الأوسط براينت تريك، بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.

الاجتماع ناقش عددًا من المحاور الرئيسية تضمنت سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري وتبادل الخبرات بين الجانبين.

كما عُقد على هامش الاجتماع الثامن للمجلس، اجتماع الطاولة المستديرة مع القطاع الخاص السعودي والأمريكي، وناقش الاجتماع تمكين الشراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التجارية، والتعاون بين القطاع الخاص في البلدين بمجال الابتكار والتكنولوجيا والتوطين، والفرص التجارية والاستثمارية في مبادرتيْ السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، بالإضافة إلى عددٍ من المواضيع الأخرى في مختلف المجالات الثنائية المشتركة.


في السياق اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في مقر وزارة التجارة الأمريكية في واشنطن، مع معالي وزيرة التجارة الأمريكية السيدة جينا ريموندو، وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاجتماع بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة باعتبار المملكة مركزاً محورياً للتقنية والابتكار، وكذلك سبل توسيع الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي بين البلدين الصديقين.
كما اجتمع الوزير السواحه، في مقر وزارة الخارجية الامريكية في واشنطن مع نائب وزير الخارجية الأمريكي السيد كيرت كامبل.

مقالات مشابهة

  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف انبوب جيهان.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • مستثمر أمريكي يرجح رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب