شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نقابة محامين اشتباكات بجنوب دارفور تُسفر عن مقتل 16 شخصا بين الجيش السوداني والدعم السريع، CNN قالت نقابة المحامين في دارفور DBA ، إن ما لا يقل عن 16 شخصًا قُتلوا، الجمعة، خلال اليوم الثالث من الاشتباكات المستمرة بين القوات .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نقابة محامين: اشتباكات بجنوب دارفور تُسفر عن مقتل 16 شخصا بين الجيش السوداني والدعم السريع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نقابة محامين: اشتباكات بجنوب دارفور تُسفر عن مقتل 16...

(CNN)-- قالت نقابة المحامين في دارفور (DBA)، إن ما لا يقل عن 16 شخصًا قُتلوا، الجمعة، خلال اليوم الثالث من الاشتباكات المستمرة بين القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع إلى جانب الميليشيات المتحالفة معها، في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وأضافت نقابة المحامين في دارفور في بيان، أن الوفيات نجمت عن إطلاق نار عشوائي وإطلاق النار من قبل القناصة.

وقالت شبكة دارفور لحقوق الإنسان (DNHR)، وهي منظمة غير حكومية تركز على إقليم دارفور، عبر تويتر: "هذه الجماعات تستخدم أسلحة ثقيلة، ودمر الصراع العديد من الممتلكات المدنية، بما في ذلك المنازل. أُصيب وقُتل العديد من المدنيين، مما جعل الوضع حرجا منذ يوم أمس".

وأصافت أن "مقر القوات المسلحة السودانية يقع في مكان قريب، مما يساهم في اشتداد القتال".

وحذرت السلطات المحلية من تزايد الفوضى الأمنية الناجمة عن الحرب الأهلية، وتم إخلاء أحياء وسط نيالا، مما أدى إلى نزوح السكان إلى مناطق جنوب نيالا، وفقا لـ(DBA).

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نقابة محامین

إقرأ أيضاً:

البرهان يشترط انسحاب الدعم السريع من المدن السودانية لوقف إطلاق النار

اشترط رئيس مجلس السيادة السوداني، قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، لوقف إطلاق النار في السودان خروج قوات الدعم السريع من جميع المدن السودانية.


وقال أمام حشد من المتطوعين في الجيش في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، إن الحرب ستنتهي بهزيمة قوات الدعم السريع التي يتهمها بالتمرد على الحكومة.


وأكد البرهان عدم ممانعة الجيش تأسيس لواءات للمستنفرين “المتطوعين” بقيادة عسكرية وتوفير العتاد الحربي، مبينا: “البلاد لا يدافع عنها أحد غير أهلها”.


وشدد على أنهم سيواصلون القتال حتى النهاية، مؤكدا على عدم الانخراط في أي مباحثات مع قوات الدعم السريع حتى تخرج من جميع المدن السودانية.

وفي ذات السياق، تتواصل اجتماعات الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا لليوم الثاني على التوالي وسط غياب طيف واسع من القوى السياسية والمدنية السودانية.



ودعا السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد” ورقني قبيهو خلال مخاطبته اجتماعات المرحلة الأولى من الحوار بين القوى السياسية السودانية إلى مساءلة قادة كل من الجيش و”الدعم السريع” إذا فشلوا في عقد اجتماع تحت رعاية الاتحاد الإفريقي و”إيقاد”.

وقال إن الذين يؤمنون بالحل العسكري للصراع في السودان تسببوا في إعاقة مساعي المنظمة لجمع الأطراف المتحاربة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب وصولاً إلى استعادة مسار الانتقال الديمقراطي في البلاد.

واعتبر المسؤول الأفريقي أن إعطاء الأولوية للطموح السياسي على حساب السلام تسبب في اندلاع الحرب السودانية منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي، مشيراً إلى أن الصراع الراهن جلب معاناة هائلة للشعب السوداني، حيث فقد الكثيرون أحباءهم أو سبل عيشهم وتعرضوا لأشكال مختلفة من الأذى.

ولفت خلال مخاطبته المشاركين في اجتماعات الحوار السوداني إلى ضرورة الحد من الصراع الخارجي وأن يشعر السودانيون بأنهم ممثلون في العملية السياسية. كما أكد ضرورة أن تمثل العملية السياسية رسالة واضحة إلى الذين “تؤدي مشاركتهم إلى عرقلة السلام”.

وطالب من وصفهم بمعرقلي السلام بالتوقف عن تدخلاتهم والسماح للسودان بالعودة إلى النظام الدستوري، داعياً إلى محاسبة مرتكبي الفظائع باستخدام صكوك الاتحاد الإفريقي والقوانين الإنسانية.



ميدانيا، طالب مدير إدارة الأجانب والضبط الهجري في العاصمة الخرطوم نزار خليل، الأجانب المتبقين هناك بالمغادرة خلال مدة أقصاها أسبوعين حفاظاً على أرواحهم.

وفي مدينة سنار جنوب شرق السودان، قال الجيش السوداني إن قواته كبدت “الدعم السريع” خسائر فادحة وأحبطت عدة هجمات نفذتهاالدعم السريع,

مقالات مشابهة

  • البرهان يشترط انسحاب الدعم السريع من المدن السودانية لوقف إطلاق النار
  • القضاء التونسي يفرج عن المحامي مهدي زقروبة
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل أحد قادتها في معارك مايرنو
  • الجيش السوداني يتحدث عن تقدم بسنار والبرهان ينفي وجود محادثات
  • الجيش السوداني يكشف في بيان عاجل تفاصيل معارك مع الدعم السريع
  • تجدد الاشتباكات في السودان وحميدتي يقيل مستشاره السياسي
  • الجيش الصومالي يدمر أوكاراً لـ«الشباب» جنوب البلاد
  • مقتل جندي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملياته في الشجاعية
  • إسقاط جوي مرتقب للأدوية على الفاشر السودانية
  • لحظات ما قبل الانهيار