بغداد اليوم - بغداد

شهدت منطقة سبع البور شمال محافظة بغداد، في مساء أمس الأربعاء (28 شباط 2024) فاجعة ذَهبَ ضحيتها مواطنون في حادث مروري مروع على ذراع دجلة فمنهم من فارق الحياة ومنهم لازال يرقد في المستشفى بين الحياة والموت.

وقال مصدر أمني لـ "بغداد اليوم"، "كان احد اسباب الحادث هو مرور عجلات الحمل الكبيرة التي لازالت تسلك هذا الطريق بالرغم من المطالبات الكثيرة من الاهالي بمنعهم من السير في هذا الطريق لكونه شارع ضيق (اتجاه واحد النزال فقط ذهاب واياب)".


وطالب الأهالي "الجهات المعنية بفتح شارع جديد يربط منطقتهم من جسر دوار التاجي الى شارع سبع البور الـ 60". 

كما طالبوا عبر "بغداد اليوم"، "قيادة عمليات بغداد والقوة الماسكة للارض من آمر اللواء الخامس في الشرطة الاتحادية وآمر الفوج بمنع مرور تلك العجلات ذات الحمولة الكبيرة على هذا الطريق وتغيير مسارهم بطرق بديلة".

ودعوا أيضاً الى ان "يكون هنالك تدخل فوري لحل هذه المشاكل عن طريق التواصل مع المسؤولين في وزارة الاعمار والاسكان ومحافظة بغداد ومديرية الطرق والجسور ووضع حل جذري لهذا الشارع باضافة واستحداث شارع جديد للمنطقة التي يسكنها اكثر من 250 ألف مواطن ويربطهم بمركز محافظة بغداد من شارع 60 سبع البور الى جسر دوار التاجي".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: سبع البور

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة

ناشد رئيس الوزراء السنغالي عثمان سونكو، السبت، الشباب عدم محاولة عبور طريق المحيط الأطلسي المحفوف بالمخاطر إلى أوروبا، بعد أيام من مقتل العشرات من المهاجرين عندما انقلب قاربهم.
ولقي ما يقرب من 90 مهاجرًا متجهين إلى أوروبا حتفهم بعد انقلاب قاربهم في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع الإبلاغ عن فقدان العشرات في أحدث مأساة في الطريق الخطير للغاية قبالة غرب أفريقيا.
وقال سونكو، خلال كلمة ألقاها في جامعة "غاستون بيرجيه" في مدينة سانت لويس الشمالية وبثت على حسابه على موقع فيسبوك "حدث حطام سفينة أخرى قبالة سواحلنا. وبينما ننتظر الأرقام الدقيقة، يُعتقد أنها أودت بحياة العديد من الشباب".
وأضاف، متحدثا أمام مئات الشباب "إنه أمر مؤسف ومؤسف. أود أن أوجه نداء آخر للشباب: الحل الخاص بكم لا يكمن في الزوارق الخطيرة".
وقالت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، الخميس، إن خفر السواحل انتشل جثث 89 شخصا على متن قارب صيد تقليدي كبير انقلب قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد يوم الاثنين.
ونقلت الوكالة عن ناجين أن القارب أبحر من حدود السنغال وغامبيا وعلى متنه 170 راكبا، ليرتفع عدد المفقودين إلى 72 بعد أن أنقذ خفر السواحل تسعة أشخاص.
وقدم مسؤول حكومي محلي كبير معلومات مماثلة، شريطة عدم الكشف عن هويته.
ويعد طريق المحيط الأطلسي خطيرا بشكل خاص بسبب التيارات القوية، حيث يسافر المهاجرون في قوارب مكتظة وغير صالحة للإبحار في كثير من الأحيان، دون مياه شرب كافية.
لكن شعبية هذا الطريق تزايدت بسبب اليقظة المتزايدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يسلك العديد من الشباب هذا الطريق على أمل مستقبل أفضل في أوروبا.
وقال سونكو، السبت "أستطيع أن أؤكد لكم أن الدول التي يرغب بعض الشباب في الانضمام إليها هي نفسها في أزمة أو في بداية الأزمة".
وأضاف أن "مستقبل العالم يكمن في أفريقيا. وأنتم، أيها الشباب، بحاجة إلى أن تدركوا ذلك. القارة الوحيدة التي لا يزال لديها مجال للتقدم والنمو الكبير هي أفريقيا".
وتوفي أكثر من 5000 مهاجر أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا عن طريق البحر في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، أو ما يعادل 33 ​​حالة وفاة يوميًا، وفقًا لمؤسسة "كاميناندو فرونتراس"، وهي مؤسسة خيرية إسبانية.
وهذا هو أعلى عدد يومي للوفيات منذ أن بدأت في جمع الأرقام في عام 2007، وكانت الغالبية العظمى منها على طريق المحيط الأطلسي.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة مصرع 87 مهاجراً وفقدان العشرات في السواحل الموريتانية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة
  • خطورة طريق المنيب !
  • إصابة 5 أشخاص في حادث مرور  ببرج بوعريريج 
  • إلى جانب إعادة الحجاج إلى مطار صنعاء.. السعودية تلتزم بتنفيذ مطالب أخرى عاجلة لـ صنعاء قبيل انتهاء مهلة 3 أيام(التفاصيل كما وردت)
  • قرارات عاجلة بعد مصرع شخص وإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بالجيزة
  • على طريق بلدة بوداي.. شاب يفقد السيطرة على سيارته ويفارق الحياة
  • إصابة 7 أشخاص في حادث مرور بولاية وهران
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • ازدحامات “متوسطة”.. خارطة بشوارع بغداد الان
  • ازدحامات متوسطة.. خارطة بشوارع بغداد الان