البوابة:
2024-07-01@15:50:42 GMT

شاهد: شاب يوثق لحظات الذعر لحظة قصف منزله جنوب لبنان

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

شاهد: شاب يوثق لحظات الذعر لحظة قصف منزله جنوب لبنان

وثق مقطع فيديو، انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة قصف منزل في جنوب لبنان من قبل طائرة إسرائيلية، وذلك خلال بث مباشر على تطبيق تيك توك.

في التفاصيل، أثناء حديث شاب مع صديقه في بث مباشر قبل يومين، فاجأته غارة إسرائيلية هزت جميع أرجاء المنزل، في بلدة صديقين بقضاء صور، في لحظة تم توثيقها بشكل غير متوقع.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفا متبادلا بين حزب الله والجيش الإسرائيلي بشكل يومي.

وقد دفع هذا التصعيد عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود إلى إخلاء منازلهم، مع تسجيل أعداد كبيرة من القتلى والإصابات في جنوب لبنان و"إسرائيل"، حيث بلغ عدد الشهداء في لبنان 286 شخصا على الأقل، بينهم 197 من حزب الله و44 مدنيا، في حين سُجل في "إسرائيل" مقتل 10 جنود و6 مدنيين.

وتسعى الجهود الدولية حاليا لمنع اندلاع صراع أوسع نطاقا، وترتيب الوضع الحدودي بين لبنان وإسرائيل، في ظل تأزم الأوضاع الإقليمية المتصلة بالحرب الدائرة في غزة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

«يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير

أكدت نائبة المتحدث باسم يونيفيل كانديس أرديل أن قواتنا تراقب الموقف عن كثب ونطالب بوقف إطلاق النار لضمان الاستقرار في جنوب لبنان والمنطقة، ونحن في حاجة ماسة لتيسير المساعدات في جنوب لبنان ووقف إطلاق النار.

وأضافت نائبة المتحدث باسم يونيفيل كانديس أرديل أننا نعمل على مدار الساعة منذ السابع من أكتوبر من أجل تهدئة الأوضاع، ونحث كافة الأطراف من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار على الأرض، ونعمل على خفض التصعيد وبذل كافة الجهود للحفاظ على استقرار المنطقة.

وتابعت أن الموقف الآن كثيف للغاية ويتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وقواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع بالمنطقة بشكل كبير، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مبنى قُصف سابقا في الجنوب
  • مراسلتنا: 3 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة حولا الحدودية جنوب لبنان
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)