تحتفل مكتبة الإسكندرية بالذكرى الـ94 لميلاد الفنان والمخرج السكندري الشهير شادي عبد السلام، من خلال إقامة ندوة ومعرض لمطبوعات من أعماله الفريدة.

تقام الاحتفالية في مقر "بيت السناري" بحي السيدة زينب، بالقاهرة، يوم الخميس الموافق، 7 مارس الساعة 6.00 مساءً ويتحدث فيها عن ذكرياتهم مع شادي عبد السلام كل من الفنانة سوسن بدر ومهندس المناظر أنسي أبو سيف والسينمائي مجدي عبد الرحمن، وذلك بحضور مجموعة من المتخصصين والمهتمين وطلبة الفنون الجميلة.

وتفخر مكتبة الإسكندرية بأن يكون ضمن أروقتها معرض "عالم شادي عبد السلام" والذي يضم ما يقرب من 350 عملا فنيا أصليا تم إنتاجهم خلال مشوار حياته الفني القصير في مدته والثري في محتواه، هذا بالإضافة إلى مكتبته الخاصة ومقتنياته الشخصية، وملحق بالمعرض قاعة "آفاق" وهي صالة عرض يعرض بها يوميًا الأفلام التي أخرجها شادي عبد السلام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية شادي عبد السلام شادی عبد السلام

إقرأ أيضاً:

فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن الإنسان المثقف يصنعه المجتمع والناس وليست كتاباته فقط أو تصنيفه أنه مثقف، مشيرا إلى أن من يعتقد نفسه أكثر ثقافة من الآخرين فهو «متنطع».

قرار قضائي فى دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص تكوين «تكوين» إرهابي مؤسسة تكوين فشلت بسبب عدم رغبتهم في الحوار الهادئ وفرض الوصاية 

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن مؤسسة تكوين فشلت بسبب عدم رغبتهم في الحوار الهادئ وفرض الوصاية وعدم قبول الاختلاف، مشيرا إلى أن البداية من نقطة النهاية أمر غير مطلوب.

وتاب عمدير مكتبة الإسكندرية: "مصر بها إنتاج ثقافي جيد في الرواية والشعر والمسرح والسينما، وأطالب بتطوير صناعة السينما والعمل على إدخال قضايا المجتمع في السينما والدراما.

وأجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقدمة من المستشار مرتضى منصور، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة، إلى جلسة 23 يونيو لرد الحكومة على الطلبات.

دعوى مرتضى منصور لإلغاء ترخيص تكوين 
وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة.

وقال مرتضى منصور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري حددت جلسة 26 مايو الماضي لنظر الدعوى.

مقالات مشابهة

  • «السلام».. مروة أنور تحتفل بخطوبتها (صور)
  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • تفاصيل انطلاق «برنامج زيارة العائلة» بمكتبة الإسكندرية خلال صيف 2024
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد عمق الروابط الثقافية بين مصر وفرنسا
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر في باريس" تطبيق عملي لحوار الحضارات
  • تعرف علي تفاصيل «برنامج زيارة العائلة» الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية للأطفال
  • مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر