أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حرص المحافظة على خلق محاور مرورية جديدة، تساهم فى حل مشكلة التكدس المرورى وإعاقة الحركة المرورية، خاصة فى أوقات الذروة مع مراعاة توفير الجهد والوقت، وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تولى اهتماما بالغا بتطوير شبكة الطرق وفتح شرايين مرورية جديدة باعتبارها إحدى قاطرات التنمية ولإحداث نقلة نوعية فى الشبكة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجوله الصباحية التي قام بها المحافظ لمتابعة اعمال الرصف والتطوير بكفر الزيات.

بدأت الجوله بمتابعة الأعمال الجارية بمحور النعناعية بمدينة كفرالزيات، الذى يتم إنشاؤه كطريق دائرى حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى حيث يتم أعمال تطهير مصرف جناج أحد أجزاء محور النعناعيه، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة، فيجرى الان اعمال الارنكه خلف الحائط الساند تمهيدا لسريان المصرف وجارى اعمال الكحلة خلف الحائط الساند.

وخلال الجولة تفقد المحافظ بكفر الزيات مقترح تطوير شارع الجيش.

واختتم المحافظ جولته بمتابعة المحافظ الأعمال الجارية بالمرحلة الثانية من كورنيش كفر الزيات والتي يتم تنفيذها بالجهود الذاتية على غرار المرحلة الأولى، فسيتم تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجوات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك، بالإضافة إلى زراعة الأحواض بالنباتات والأشجار الجمالية وتركيب نظام ري دائم للأحواض بالإضافة إلى زرع أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالي لحفظ البطاريات ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعمال التطوير والرصف كفر الزيات محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والوقوف على جاهزية كل الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة استعدادا لتدشين المبادرة من العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى كل المحافظات، على أن تستمر فعاليات المبادرة لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

مشاركة جميع الجهات

وأشار محافظ الغربية إلى أن مختلف الجهات والهيئات ستشارك في المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

وأشاد الجندي بالمبادرة التي تستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، مُضيفا إلى أن المبادرة تتضمن مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

بناء الإنسان

أكد الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومُؤثر، مُشيرا إلى أن المحافظة عقدت عدة اجتماعات وتنسيقات بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • محافظ الدقهلية يُدشن مبادرة «قريتى نظيفة» بكفر الأمير بن سلام فى تمى الأمديد
  • محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز بلقاس بمتابعة أعمال التطوير الجاريه بحديقة الأسرة بالمدينة
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب