البوابة نيوز:
2024-07-02@00:34:17 GMT

نقابة الفلاحين تعلن انخفاض أسعار 20 سلعة غذائية

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

قال النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً أكبر في الأسعار؛ لأنه مع تواصل انخفاض الدولار سنشهد انخفاضاً في الأسعار، لافتا إلى أن الضربة القاضية التي تعرض لها سعر الدولار في السوق الموازية، أدت إلى تراجع أسعار أكثر من 20 سلعة غذائية، مما أثلج صدور المصريين.

وأوضح أمين عام الفلاحين في تصريحات له، اليوم الخميس، أن حوالي 20 سلعة غذائية تأثرت بتراجع سعر الدولار في السوق الموازية، حيث تأثر سعر الدولار في السوق السوداء بصفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، حيث هبطت أسعار المنتجات والسلع، مشيرا إلى أن عبوة الزيت انخفضت مبلغ 5.

88 جنيه، حيث إن السعر للتر الواحد من زيت عباد الشمس ما بين 56.89 حتى مبلغ 107.37 جنيه مصري.
واستقر السكر عند مبلغ 27 جنيها مصريا بالأسواق، وكيلو المكرونة انخفض مبلغ 1:00 ج مصري، حيث أصبح بسعر ما بين 18.4 للكيلو إلى مبلغ 30.79 ج.
والشاي الكيلو بسعر 237.53 جنيه، حيث انخفض دفعة واحدة 22.34 جنيه في الكيلو.
 تراجع سعر اللحوم والدواجن
وانخفضت أسعار اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم أيضًا بانخفاض سعر الدولار في السوق الموازي، حيث انخفض سعر الفراخ مبلغ 5.44 جنيه مصري، حيث بلغ متوسط الكيلو من الأبيض بسعر 98.48 جنيه.
وانخفضت الفراخ البلدي أيضًا 5.02 جنيه، حيث متوسط الكيلو بسعر 119 ج، كما انخفضت أسعار اللحوم من 410 جنيهات إلى 360 جنيها.

كما انخفض سعر الزيت بالفعل في معارض أهلا رمضان، حيث يبلغ سعر زيت الخليط زنة 800 مللي 65 بدلا من 70 جنيها، في معارض وشوادر «أهلا رمضان» على مستوى الجمهورية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعر الدولار السوق الموازي سعر الدولار فی السوق

إقرأ أيضاً:

إل جى تعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات المنزلية

أعلنت شركة إل جى مصر عن إطلاق مبادرة لخفض أسعار أجهزة التكييف المنزلية فى السوق المصرية، لتتضمن مبادرة الشركة خصومات مميزة على أنواع التكييفات العادية و الإنفرتر بنسبة تصل إلى 20%.
وتأتى مبادرة إلى جى لخفض أسعار أجهزة التكييف المنزلية تماشيا مع مبادرة شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية  بالغرفة التجارية بالقاهرة لتخفيض أسعار السلع و الأجهزة الكهربائية فى السوق المصرية.
يتم تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار بالفعل فى جميع فروع ومنافذ بيع شركة إل جى، بجميع المحافظات، وتشمل الخصومات أحدث إصدارات الشركة فى مجال التكييفات المنزلية لعام 2024، لتبدأ نسبة التخفيضات من 7% ،14% و 15%على موديلات ال STD وال S-Plus، و تصل إلى 20% على بعض موديلات التكييفات الموفرة للطاقة بقدرتى ال 4 و الـ 5 حصان بارد/ساخن.
قال بيلي كيم، المدير العام لشركة إل جي مصر: "مصر هي واحدة من أكثر الأسواق الاستراتيجية في العالم ونحن نؤمن بالسوق المصرية كونه واحدا من أكثر الأسواق الواعدة في المنطقة، ولذلك نفتخر بإطلاق مبادرة خفض أسعار أجهزة التكييف المنزلية بالتوافق مع الجهود المبذولة من قبل شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة لخفض الأسعار فى السوق المحلى بما يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك المصرى، مما يسهم فى إنتعاش المبيعات وتحقيق رؤية إل جى المستقبلية فى أن تصبح مصر المركز الأساسى لتصنيع وبيع منتاجنها وتصديرها للشرق الأوسط و افريقيا".  

مقالات مشابهة

  • تطور جديد بسعر الدولار في مصر اليوم.. الثلاثاء 2-7-2024
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • إل جى تعلن عن مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات المنزلية
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في افتتاح تعاملات البنوك
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الإثنين 1 يوليو 2024
  • استقرار أسعار العملات الاجنبية والعربية اليوم الأحد.. الريال واليوان بكام النهاردة
  • سعر اليورو أمام الجنيه في تعاملات اليوم الأحد 30-6-2024 مع عطلة السوق المصرفي
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق