بثت سرايا القدس، مشاهد للمعارك الضارية التي تخوضها في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ضد قوات الاحتلال التي تقوم بتوغل في المنطقة. 

تظهر اللقطات رصد المقاتلين لجنود الاحتلال، وأماكن تمركزهم، وتفخيخ منزل، بصاروخ طائرة أف 16 من مخلفات الاحتلال التي لم تنفجر، واستدراج قوة للاحتلال إليه. 



وتظهر اللقطات، إطلاق قذيفة على منازل، كان يتحصن به عدد من الجنود، إضافة إلى تفجير المنزل المفخخ بالصاروخ، بعد تمركز القوات فيه ونسفه بالكامل.



كما تظهر مشاهد أخرى، إطلاق قذائف واستهداف آليات الاحتلال التي تقدمت إلى حي الزيتون، وخاصت اشتباكات عنيفة، وتكبدت خسائر كبيرة داخله، كان آخرها مقتل قائد سرية وقائد فصيل في كتيبة تتبع لواء جفعاتي من مشاة جيش الاحتلال. 

يشار إلى أنه ووفقا لمعطيات جيش الاحتلال، فقد ارتفعت حصيلة القتلى من الضباط والجنود منذ عملية طوفان الأقصى في السابع منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 582 قتيلا، بينهم 242 منذ العدوان البري في الـ27 من الشهر ذاته.

مشاهد نوعية وغير مسبوقة
سرايا القدس تعرض مشاهد من المعارك التي خاضها مجاهدوها في حي الزيتون جنوب شرق غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/1i6Ar0oEBi — وسيم الغزاوي (@wasem_wasem1) February 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سرايا القدس غزة الاحتلال غزة الاحتلال كمين سرايا القدس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو

سرايا - ظهر أحد جنود الاحتلال في المشاهد المصورة، التي بثتها كتائب القسام، بوجهه بصورة واضحة، خلال الكمين الذي نصبه المقاومون في حي الشجاعية، قبل استهداف المكان المتواجد فيه.

وقالت حسابات إن الجندي الذي ظهر، داخل المنزل الذي تحصن فيه جنود الاحتلال، هو الرقيب يائير أفيتان 20 عاما، وهو عنصر في الكتيبة 890 لواء المظليين، والذي ينضوي تحت الفرقة 98، والتي تلقت خسائر كبيرة في معارك جباليا الأخيرة.

وكانت مواقع الاحتلال، أعلنت سقوط أفيتان في حي الشجاعية، لكنها قالت إنه سقط وهو يقاتل، لكن مقطع القسام اليوم أظهر أنه قتل بعد تفجير الغرفة التي كان يتحصن بداخلها بواسطة قذيفة الياسين TBG المضادة للتحصينات.

وظهر وهو يشهر سلاحه من نافذة المنزل الذي تحصن فيه الجنود، فضلا عن إخفاء رشاشه أسفل قماشة من المنزل، لقنص أي شخص يتحرك في المنطقة، على غرار عمليات الإعدام التي نفذها قناصة الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة بحق الفلسطينيين العزل وخاصة النساء والأطفال.

ولوحظ في المقطع المصور للقسام، انفجارات في ذخيرة الجندي، بعد استهداف المنزل الذي كان بداخله، ما يشير إلى مقتله على الفور نتيجة الاستهداف.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، قتل حتى الآن، 676 ضابطا وجنديا لجيش الاحتلال، في حين قتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

كما أن جيش الاحتلال خسر منذ بداية الشهر الجاري، 6 ضباط وجنود، بحسب ما أفصح عنه حتى الآن، في بيانات رسمية، أغلبهم في قطاع غزة.

ففي مطلع الشهر الجاري، قتل جندي في انفجار عبوة ناسفة، زرعت في نفق مفخخ في رفح، وكذلك قتل جندي في تفجير عبوة ناسفة في مركبة عسكرية في مخيم نور شمس بطولكرم.

وفي الثاني من الشهر الجاري، قتل ضابط وجندي، في تفجير عبوة ناسفة بمحور نيتساريم وسط قطاع غزة.

واليوم قتل جندي في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة، على يد شاب من فلسطينيي 1948، إضافة إلى مقتل ضابط في معارك حي الشجاعية بقذيفة مضادة للدروع.


بالفيديو .. "ذخيرة الجنود انفجرت".. كمين للقسام ضد قوة للاحتلال داخل منزل في الشجاعية #سرايا #غزة https://t.co/auqkBmlqS4 pic.twitter.com/OCj98udCCZ
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 4, 2024


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو
  • خبز مغمس بالدماء .. مشاهد من الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لتفجيرها آلية "نمر" إسرائيلية في طولكرم (فيديو)
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو
  • سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح
  • استدرجتها لكمين.. سرايا القدس تبث مشاهد تفجير آليات إسرائيلية برفح