قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية (كان) اليوم الخميس إن المفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية عبر الوسطاء في العاصمة القطرية الدوحة تشهد خلافاً حول عودة النازحين إلى شمال قطاع غزة.

اعلان

وأضافت الهيئة: "حتى الآن ليس هناك حل لهذه المسألة الأكثر أهمية في المفاوضات، حيث ترفض إسرائيل القبول بشروط حماس حول شمال القطاع، وهو أمر أكثر إشكالية من السجناء (الأسرى) التي تريد حماس إطلاق سراحهم في إطار الصفقة".

وتدور مفاوضات الدوحة من أجل التوصل إلى اتفاق جديد لهدنة جديدة وتبادل للرهائن بين إسرائيل وحماس.

وأشارت الهيئة إلى أن الوسطاء نقلوا "رسائل مشجعة" مما ينبئ بإمكانية التوصل إلى اتفاق قبل حلول شهر رمضان.

ويعود الوفد الإسرائيلي المكون من ممثلين عن جاهزي الموساد والأمن العام (شاباك) والجيش من الدوحة اليوم، وفقًا للوكالة.

"إجراء يائس".. الولايات المتحدة تفكر بإنزال المساعدات جوا على غزةتعرض نحو 155 منشأة تابعة للأونروا لأضرار بالغة الحرب على غزة في يومها الـ146.. الجوع يهدد سكان القطاع وواشنطن تدرس إسقاط المساعدات جوًا

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قد قال أمس الأربعاء إنه يعتقد أن حركة حماس تدعم فكرة تشكيل حكومة تكنوقراط بقيادة السلطة الفلسطينية تتولي إدارة الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاءت تصريحات المالكي خلال حضوره جلسة لمجلس الأمن بالأمم المتحدة في جنيف وذلك بعد يومين من استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه.

وقال المالكي إن الحكومة المنتهية ولايتها "لم تكن مستعدة لتلك المسؤولية" فيما يتعلق بإدارة الضفة الغربية وقطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الطرق السريعة في الدنمارك تشهد أحد "أبطئ" أعوامها.. فما السبب؟ الحرب على غزة في يومها الـ146.. الجوع يهدد سكان القطاع وواشنطن تدرس إسقاط المساعدات جوًا شاهد: مسيرة للمطالبة بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين بقطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ146.. الجوع يهدد سكان القطاع وواشنطن تدرس إسقاط المساعدات جوًا يعرض الآن Next "إجراء يائس".. الولايات المتحدة تفكر بإنزال المساعدات جوا على غزة يعرض الآن Next شاهد: شباب عاطلون يلجأون إلى جمع وبيع "الخُبيزة" بسبب الظروف الصعبة في غزة يعرض الآن Next الطرق السريعة في الدنمارك تشهد أحد "أبطئ" أعوامها.. فما السبب؟ يعرض الآن Next فيديو: أوكرانيا تتبرع بأكثر من سبعة آلاف طن من القمح للسودان اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث أم لطفلين ومن أصل إيراني... مهاجرة تفوز بلقب ملكة جمال ألمانيا وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة احتجاجات فرنسا الصحة جو بايدن طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة احتجاجات فرنسا الصحة جو بايدن طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة الحرب على غزة المساعدات جو یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة

رفضت إسرائيل أي تعديلات على صفقة وقف إطلاق النار بقطاع غزة، التي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو الماضي.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن هذا الرفض لأي تعديلات جاء بعد تقارير أفادت أن البيت الأبيض يعمل على وضع صيغة جديدة لصفقة الرهائن ووقف إطلاق النار.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن "إسرائيل ملتزمة بشروط الاقتراح الذي أيده بايدن، لا يوجد تغيير على الإطلاق في موقفها".

وأضاف المسؤول: "حتى الآن، لم تتلق إسرائيل ردا من حماس على هذا العرض".

كان موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، قد نقل عن 3 مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة اقترحت صياغة جديدة على أجزاء من الاتفاق المقترح لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن بين إسرائيل وحركة (حماس)، في مسعى لتمرير الاتفاق المتعثر.

وقالت المصادر إن اقتراح الصياغة الجديدة يهدف لسد الفجوات بين إسرائيل وحماس والتوصل إلى اتفاق.

وأوضحت المصادر أن "الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة بالتعاون مع الوسطاء القطريين والمصريين تركز على المادة الثامنة في الاقتراح، المتعلقة بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل وحماس أثناء تنفيذ المرحلة الأولى، من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية من الاتفاق، التي تشمل التوصل إلى هدوء مستدام في غزة".

ووفق المصادر، فإن حماس تريد أن تركز هذه المفاوضات فقط على عدد وهوية السجناء الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية مقابل كل جندي إسرائيلي حي، أو رهينة ذكر محتجز في غزة.

إلا أن الحركة أعلنت أكثر من مرة أنها لن تبرم أي اتفاق ما لم ينص على إنهاء تام للحرب، وانسحاب كامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • أبو مرزوق للجزيرة نت: دور روسيا سيختلف إذا توسعت الحرب والسلطة تُفشل المصالحة
  • أصبح مثل الفلسطيني.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • الجنوب أسير الحل الدبلوماسي الأميركي
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب