نفذ قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا، برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، برعاية من وزيرها الدكتور أشرف صبحي، قافلة طبية توعوية ضمن قوافل الجامعة التنموية المُتكاملة، لتقديم خدماتها لأهالي قرية شم القبلية التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا، وذلك ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمه الجامعة لقرى محافظة المنيا.

وأكد رئيس الجامعة، أن فعاليات القافلة تأتي في إطار المشاركة الإيجابية والفعالة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقتها القيادة السياسية للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر، مشيرًا إلى قيام الجامعة بإطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة قدمت خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع.

وأسفرت القافلة عن الكشف على 850 حالة مرضية في 13 تخصصًا طبيًا ما بين "الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك البولية، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، والجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام، والروماتيزم والتأهيل"، إلى جانب صرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

كما قام فريق طلابي من كلية الصيدلة جامعة المنيا بإجراء مسحات نوعية للأمراض غير السارية مثل "السكري، وارتفاع ضغط الدم" لأهالي القرية، إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بجهود "مكافحة التعاطي ومعالجة الإدمان".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك

نظمت إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمستشفى البيطري التعليمي بجامعة الزقازيق، اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٩/١٦، قافلة بيطرية لقرية كشيك مركز أبو حماد بالشرقية، ضمن فعاليات الخطة السنوية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام ٢٠٢٤-٢٠٢٥، وتنفيذاً للبرامج الرئاسية لتنمية الريف المصرى.

نفذت القافلة تحت إشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد كلية الطب البيطري، وبمتابعة الدكتور عصمت إبراهيم السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور لماح عبد السميع مدير إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بمركز أبو حماد، حيث شارك فيها استشاريين وزملاء بالمستشفى البيطري التعليمي بقيادة الدكتور 

يسرى عبد الفتاح عبد المقصود مدير المستشفى البيطري التعليمي، والدكتور إبراهيم الشبراوى شوالى، والدكتور أحمد علاء الدين أحمد صفوت.

وخلال أعمال القافلة، تم الكشف على ٢١٣ حالة حيوانات، و٢٠٩٦ حالة طيور وأرانب وتشخيصها وعلاجها، وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة، ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجاناً، فى إطار مساهمة الجامعة فى البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى "حياة كريمة " والتخفيف عن المواطن الشرقاوى والنهوض بمستواه المعيشي، وتنمية الثروة الحيوانية.

يشار إلى أن تنظيم القوافل البيطرية المجانية يأتي مطابقاً للخطة الإستراتيجية للكلية والجامعة كمتطلب لمعايير الجودة والاعتماد، حيث تقوم الكلية بتوجيه قافلة أسبوعياً لإحدى القرى الأكثر احتياجاً مدعمةً بأهم التخصصات والمستلزمات الطبية البيطرية، والأدوية اللازمة والتي تصرف جميعها مجاناً لخدمة أهالي القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية التي تعد مصدراً للدخل والغذاء وضمن الحياة الكريمة للمربين.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة طنطا تُطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة مبادرة «بداية» بسمنود
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. قافلة متكاملة لأهالي حي الكرامة شرق العريش
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس الدولة: إطلاق الإمارات واليابان محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة يجسد رؤيتهما المشتركة للارتقاء بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من الشراكة التنموية
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • رئيس جامعة بني سويف يبحث تدريب خريجي الهندسة والعلوم بمصانع الأسمنت
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة تيتان للاسمنت
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك