عربي21:
2024-06-27@13:04:11 GMT

السعودية تعدم 5 يمنيين.. بهذه التهمة

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

السعودية تعدم 5 يمنيين.. بهذه التهمة


أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام "الحرابة" بحق خمسة يمنيين في منطقة عسير، حيث ارتكبوا جريمة قتل بحق مواطن يمني آخر.

وبحسب البيان الصادر عن الداخلية، قام المدانون - حسن سالم فتيني، وإبراهيم يحيى علي، وعبدالله علي درويش، وعبدالله حسن مجاري، وحمود مسعود شوعي - بضرب المجني عليه بأداة على رأسه، وتكبيله وتركه حتى الموت، بالإضافة إلى قيامهم بتشكيل عصابي لغرض السرقات والسطو.



وأكدت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجناة وأن التحقيقات أظهرت توجيه الاتهام لهم، وبناء على ذلك تمت إحالتهم إلى المحكمة المختصة.




وبعد صدور حكم إدانتهم، ونظرا لأن فعلهم يعد ضربا من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليهم بحد الحرابة وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا.

كما صدر أمر ملكي بتنفيذ حد الحرابة بحق المدانين بالقتل.

تم تنفيذ حكم الإعدام اليوم، الأربعاء 28 فبراير 2024م، في منطقة عسير، وفقا للبيان الذي أكدت فيه الوزارة التزام المملكة بتحقيق العدالة واستتباب الأمن، وحذرت في الوقت ذاته كل من يفكر في ارتكاب جرائم مشابهة بأن العقوبة الشرعية ستكون مصيره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية الحرابة السعودية الاعدام الحرابة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير

تُعَدُّ عقبة شعار واحدة من أشهر العقاب في منطقة عسير وأهم معالمها الطبيعية والسياحية البارزة، حيث تتميز هذه العقبة الجبلية الشاهقة بشدة الوعورة، مما جعل الوصول إليها أمرًا صعبًا، مما استدعى العمل على تذليل الصعوبات كافة وإنشاء طريق يخدم سكان المنطقة وزوارها ببقية المناطق المجاورة ويربطهم مع بقية المناطق والمحافظات القريبة منها.

 وتقع عقبة شعار على بُعد حوالي 23 كم من مدينة أبها، ويربط طريقها بين سراة عسير وتهامة، حيث تسهم العقبة في اختصار المعدل الزمني للمسافرين، إلى جانب إسهامها في تعزيز الحركة السياحية في المنطقة وترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا من خلال خدمتها لحركة الشاحنات الناقلة للمواد الغذائية والطبية والصناعية وغيرها.

 وأُنشئت عقبة شعار قبل أكثر من أربعين عامًا وتحديدًا في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- وشمل ذلك شق الصخور وحفر 11 نفقًا وتركيب 32 جسرًا، لتصل إجمالي أطوال الطريق إلى نحو 14 كم، وأغلقت للصيانة وأُعيد افتتاحها العام الماضي بعد عملية تطوير واسعة النطاق نفذتها الهيئة العامة للطرق استخدمت فيها أحدث التقنيات والمعايير العالمية في تنفيذ أعمال السلامة والصيانة، وذلك ضمن جهود الهيئة الرامية إلى تحسين جودة الطرق، والارتقاء بكل الخدمات المقدمة، لرفع كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل، ورفع مستوى السلامة المرورية، والارتقاء بجودة الحياة، وخدمة قطاع الخدمات اللوجستية.

 كما روعي في صيانة طريق العقبة توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الإنارة والدهانات الأرضية واللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، لمواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • بعد احتجاز أربع طائرات.. الحوثيون يتهمون السلطات السعودية باحتجاز حجاج يمنيين ويهددون بالعواقب
  • عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • طرح 12 فرصة استثمارية في أمانة منطقة عسير 
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن تنفيذ حد الحرابة بحق المحيشي وتكشف عن جرائمه
  • السعودية تعدم مواطنا من الطائفة الشيعية.. طبقت عليه "حد الحرابة"
  • السعودية تعدم مواطنا من الطائفة الشيعية.. طبقت عليه حد الحرابة
  • تنفيذ حكم "حد الحرابة قتلا" بحق مواطن بالسعودية
  • السعودية.. تنفيذ حكم "حد الحرابة قتلا" بحق مواطن
  • تنفيذ حدّ الحرابة بجانٍ انضم لجماعة إرهابية