اختتمت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات المشروع القومي لتأهيل القيادات الطلابية بجامعات (الزقازيق - المنوفية - الوادي الجديد)  بمشاركة 850 قيادة طلابية تمثل  21 كلية بجامعة الزقازيق، و21  كلية من جامعة المنوفية، و8 كليات من جامعة الوادي الجديد.

تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن المشروع يُعد ثمرة جهود متواصلة بذلتها الوزارة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في بناء المجتمع، إيمانًا منها بأهمية دور الشباب في بناء المجتمع ونهضته، وسعياً منها في صقل مهارات القيادات الطلابية، وتعزيز قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتوعية الطلاب بأهمية المشاركة المجتمعية والسياسية، وغرس قيم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب.

تأهيل القيادات الطلابية بالجامعات

يهدف المشروع القومي إلى إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات، تشجيع شباب الجامعات على المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، رفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات على رأسها الأمن القومي المصري والعربي، والجمهورية الجديدة، إضافة إلى دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل.

ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية

يضم المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية، كما يتضمن لقاءات مفتوحة حوارية ونقاشية في عدة موضوعات منها: ريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي، الصحة النفسية، أمن المعلومات والأمن السيبراني، الاستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي، يحاضرها علماء الفكر البارزين في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزير الشباب تمكين الشباب القیادات الطلابیة

إقرأ أيضاً:

المشاكل العاطفية بين الزوجين.. ندوة بفرع القومي للمرأة بالبحر الأحمر

عقد بمقر المجلس القومى للمرآة بالبحر الأحمر، اليوم الإثنين، ندوة حول المشاكل العاطفية بين الزوجين، جاء ذلك في إطار جهود المجلس القومي للمرأة فرع البحر الأحمر بهدف رفع الوعي المجتمعي، وتوضيح مفاهيم مهمة في تكوين أسرة صحية وفاعله في المجتمع يطلق فرع المجلس سلسلة من اللقاءات التوعوية للمتزوجين والمقبلين على الزواج بعنوان كورس التناغم الزوجي، و اليوم تم عقد اللقاء الخامس من السلسلة.

حاضر باللقاء الدكتورة جيهان عدلى _مقرر مناوب فرع المجلس- دكتوراة الصحة النفسية استشاري نفسي تربوي اسري و التي تحدثت عن المشاكل والاحتياجات العاطفية التي يمكن أن تواجه الزوجين، أسباب المشاكل العاطفية، منها قلة التواصل العاطفي بين الزوجين، نقص الاهتمام والرعاية المتبادلة، التوقعات غير الواقعية من الشريك، الضغوط اليومية والتوتر النفسي، عدم التعبير عن الاحتياجات العاطفية بشكل صحيح حيث تأثر المشاكل العاطفية على الحالة النفسية بين الزوجين.

أيضا تحدثت على العلامات التي تدل على وجود مشاكل عاطفية مثل الابتعاد والشعور بالوحدة رغم وجود شريك، قلة الحديث أو نقص الحوار بين الزوجين.

كما أوضحت الطرق الصحيحة للتعامل مع المشاكل العاطفية منها ضرورة الحوار المفتوح والصادق بين الزوجين، التفاهم والتعاطف بينهم، التعاون فيما بينهم على حل المشكلات، تقديم الدعم النفسي للشريك في الأوقات الصعبة، إظهار التقدير والامتنان اليومي بين الزوجين.

يُذكر أن اللقاء يهدف إلى بناء أسس قوية للعلاقات الزوجية من التعريف بكيفية معالجة المشاكل العاطفية التي تواجه الأزواج بطريقة بناءة، مع التركيز على كيفية التغلب على هذه التحديات وتعزيز الروابط العاطفية لتكوين علاقة صحية و مستقرة.

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ المشروع القومي للموهبة الحركية بالبحر الأحمر
  • المشاكل العاطفية بين الزوجين.. ندوة بفرع القومي للمرأة بالبحر الأحمر
  • وزارة العمل تتفقد برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز المنيا
  • وزارة العمل تتابع تنفيذ برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بالجيزة
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية
  • سابقة تاريخية.. بطلة المشروع القومي للموهبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للجودو
  • اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  • اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم