كتب- نشأت علي:

طالب المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، الحكومة بالإسراع في تنفيذ المقترح الإيطالي لإنشاء مجمع صناعي لمنتجات الحديد والصلب، مؤكدًا الأهمية الكبيرة لهذا المشروع الصناعي في هذا التوقيت لمواجهة ظاهرة الارتفاعات الحادة في أسعار حديد التسليح.

وأكد "مسعود"، في بيان الخميس، أن هذا المشروع يتماشى مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوطين وتعميق صناعة الحديد المتطورة من خلال الاستعانة بالخبرات الدولية وتصدير منتجات الحديد والصلب للأسواق العالمية والأوروبية خاصة أن الاستثمارات المتوقعة للمشروع تبلغ نحو 4 مليارات دولار.

وأشاد "مسعود"، بجهود الدولة لجذب مثل هذه الاستثمارات الأجنبية، مثمنًا توفير هذا المشروع لـ 17 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة إضافة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى جذب المستثمرين لإنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات تقدر بقيمة تتراوح ما بين 2 إلى 3 مليارات دولار.

وأوضح أن المقترح المقدم من الشركة الإيطالية "دانيللي" يتضمن إقامة عدد من المصانع المتخصصة في إنتاج من الحديد الإسفنجي، ومواسير الصلب غير الملحومة، ومسطحات الصلب، بجانب تعهد الشركة الإيطالية بإنشاء مركز تدريب دولي في مصر لتدريب المهندسين والفنيين في جميع أنحاء العالم لأي مشروعات عالمية تسند للشركة بالإضافة إلى تعهدها بتطوير مناجم الخام المصرية بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام ووزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة حجم المكون المحلي في منتجات الصلب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب الحديد والصلب المهندس أمين مسعود طوفان الأقصى المزيد هذا المشروع

إقرأ أيضاً:

بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الاثنين، بدء العمل بالمرحلة الأولي، بمشروع إنشاء المنطقة الحرفية بالترامسة، غرب قنا، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وتقع منطقة الترامسة الحرفية، علي مساحة 20 فدان، سوف توفر 16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بحجم استثمارات بلغ 412 مليون جنيه، يستفيد منها 1.8 مليون نسمه. 

وقال المحافظ، إن المشروع يضم مرحلتين، الاولي منطقة للورش و تضم 456 ورشة ( 96 ورشة نجارة - 96 ورشة بلاط – 132 ورشة إصلاح سيارات - 132 ورشة إصلاح معدات زراعية ).

والمرحلة الثانية تضم منطقة للخدمات وتشمل " مسجد ، نقطة اسعاف ، وحدة إطفاء ، نقطة شرطة ، كافتريا ، مباني إدارية ، غرف أمن " ، كما يضم المشروع تنفيذ عدد من المحال التجارية للتسهيل علي أصحاب الورش و المترددين.

وشدد محافظ قنا، على الشركة المنفذة ضرورة إلالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين، مع وضع جدول زمنى محدد لتنفيذ مراحل المشروع|.

وأشار  إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة نحو التوسع فى إقامة المناطق الحرفية ضمن خطة الدولة التى تسعى إلى تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وخلق فرص عمل حقيقيه للشباب.

مجمع بقرية أبومناع:

وبيّن المحافظ، إنه تم افتتاح المجمع الصناعى الحرفى بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت خلال شهر أغسطس الماضى، فضلا عن تخصيص 15 فدان لإقامة منطقة حرفية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا .

 وتم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى المبدئية للمنطقة ، و تخصيص مساحة 42 فدان بالظهير الصحراوى بمركز نقادة لإقامة منطقة حرفية للحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ، وكذلك إقامة منطقة حرفية أخرى بمركز فرشوط .

حضور الاجتماع: 

حضر الاجتماع، الذى عقده محافظ قنا، لمناقشة بدء تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أسامة شكرى رئيس قطاع المشروعات الصناعية بالجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة .

 والمهندس عادل السيد مدير عام مشروعات وجه قبلي بالجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية، والمهندس عادل الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى المنفذة للمشروع ورؤساء الشركات المعنية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • اتفاقية لإنشاء برج ترامب في جدة
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • برلماني يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • تنسيق مدرسة ايفرجرو الدولية في الحديد والصلب 2024
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء