شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن منظمون آلاف الإسرائيليين يعتزمون المشاركة في مسيرة إلى القدس ضد الإصلاح القضائي، القدس CNN من المقرر أن يسير آلاف الإسرائيليين المعارضين لخطط رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، لإضعاف سلطات المحاكم الإسرائيلية، إلى القدس، .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منظمون: آلاف الإسرائيليين يعتزمون المشاركة في مسيرة إلى القدس ضد الإصلاح القضائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منظمون: آلاف الإسرائيليين يعتزمون المشاركة في مسيرة...

القدس (CNN)-- من المقرر أن يسير آلاف الإسرائيليين المعارضين لخطط رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، لإضعاف سلطات المحاكم الإسرائيلية، إلى القدس، ليلة السبت، في استكمال لمسيرة استمرت خمسة أيام من تل أبيب.

وقدر المنظمون أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 30 ألف شخص في المسيرة، بينما قال صحفيو CNN، الذين شاهدوها على الطريق السريع 1، إن العدد يبدو أقرب إلى 5 آلاف.

ويأتي وصول المسيرة في الليلة التي تسبق استعداد الكنيست، البرلمان الإسرائيلي، لبدء التصويت على العنصر الأول في الإصلاح القضائي متعدد الجوانب، ليصبح قانونا.

وسيجرد مشروع القانون المحكمة العليا من سلطة إعلان قرارات الحكومة "غير معقولة"، مما يزيل أحد الضوابط القليلة على الحكومة، في بلد ليس لديه دستور مكتوب.

ويتطلب مشروع قانون صوتين إضافيين في الكنيست ليصبح قانونا، ويمكن تمريره في وقت مبكر، الاثنين.

لكن هناك اقتراحات بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، عضو حزب الليكود بزعامة نتنياهو، يحاول تأجيل التصويت، بعد أن هدد أكثر من 1000 ضابط احتياطي في القوات الجوية بالتوقف عن التطوع، إذا تم تمرير مشروع القانون.

ووسط تقارير إعلامية إسرائيلية بأن غالانت يضغط من أجل التأجيل، أصدر مكتبه بيانا موجزا، ليلة الجمعة، قال فيه إن وزير الدفاع "يعمل بكل وسيلة لتحقيق إجماع واسع، ومنع الإضرار بأمن إسرائيل، وإبقاء الجيش الإسرائيلي بعيدا عن الجدل السياسي".

وبالإضافة إلى المسيرة إلى القدس، من المقرر تنظيم مظاهرات مناهضة للإصلاح القضائي، ليلة السبت، في جميع أنحاء البلاد، للأسبوع التاسع والعشرين على التوالي.

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإصلاح القضائی

إقرأ أيضاً:

أكثر من 100 رجل وامرأة يعتزمون رفع دعاوى جديدة ضد شون كومز

(CNN)-- قد يواجه شون "ديدي" كومز قريبًا ادعاءات جديدة من أكثر من 100 رجل وامرأة، حصلوا على تمثيل قانوني، ويخططون لرفع دعاوى مدنية ضده في الأسابيع المقبلة، وفقًا للمحامي توني بوزبي.

وقال بوزبي خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن شركته "The Buzbee Law Firm"، قد تم توكيلها بالتعاون مع "AVA Law Group"، من قبل ما لا يقل عن 120 شخصًا "لمتابعة القضايا في المحكمة المدنية" ضد كومز.

بعض القضايا التي يعتزمون رفعها، وفقًا لبوزبي، ستركز على ادعاءات الاعتداء الجنسي العنيف، أو الاغتصاب، ، وتسهيل ممارسة الجنس بمواد خاضعة للرقابة،  والدعارة القسرية، وسوء السلوك الجنسي،  والاعتداء الجنسي على النساء القُصّر.

وتم توجيه الاتهام إلى الموسيقي ورجل الأعمال كومز بتهم فيدرالية، بما في ذلك الاتجار بالجنس، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ودفع ببراءته من هذه التهم.

وقال بوزبي إن  الـ 120 شخصًا  الذين أوكلوا شركته بالادعاء على كومز، نصفهم من الرجال، والنصف الآخر من النساء، و 25 من هؤلاء الأفراد كانوا قُصّر وقت وقوع الحوادث المزعومة، وقالوا إنها وقعت في لوس أنجلوس، ونيويورك، وميامي، أثناء الحفلات، وفي بعض الأحيان، خلال الاختبارات المتعلقة بصناعة الموسيقى.

مقالات مشابهة

  • رعب في تل أبيب.. ماذا حدث في ليلة نتنياهو السوداء؟
  • التقدم والاشتراكية يندد باغتيال حسن نصر الله ويدعو الى المشاركة المكثفة في مسيرة 6 أكتوبر
  • أكثر من 100 رجل وامرأة يعتزمون رفع دعاوى جديدة ضد شون كومز
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • عاجل - تهديد الصواريخ الإيرانية يجبر نتنياهو وكبار المسؤولين والمدنيين على الاختباء في ملجأ القدس
  • نتنياهو يطلب من الإسرائيليين الالتزام بتعليمات السلامة
  • نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية
  • العدالة والتنمية يدعو المغاربة إلى المشاركة في مسيرة 6 أكتوبر لمساندة فلسطين ولبنان
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو