بغداد اليوم -  

تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط رئيس إحدى الجمعيَّات التعاونيَّة في محافظة نينوى، بتهمة التجاوز على أراضٍ عائدةٍ للدولة، وبيعها للمواطنين بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون.

مكتب الإعلام والاتّصال الحكومي في الهيئة، وفي معرض حديثه عن العمليَّة، التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفاد بتأليف فريقٍ من مُديريَّة تحقيق الهيئة في مُحافظة نينوى؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ تلقَّتها المُديريَّة عن إقدام رئيس جمعية الحمدانيَّة التعاونيَّة للإسكان وأعضائها بالتجاوز على أراضٍ زراعيَّةٍ عائدةٍ للدولة، وقيامهم بتقطيعها وبيعها للمُواطنين.



وأردف مكتب الإعلام إنَّ الفريق، بعد إجرائه عمليَّات التحرّي والتقصّي والتدقيق في صحَّة المعلومات وتأكُّده من صحَّتها، انتقل إلى قضاء الحمدانيَّة وتمكَّن من ضبط رئيس الجمعيَّة وأحد أعضائها؛ بتهمة الإضرار العمديّ بأموال الدولة، فضلاً عن ضبط مُستندات الجمعيَّة وصور قيود قطع الأراضي.

وتابع إنَّ التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق أظهرت أنَّ المُتَّهمين كانوا يقومون بتقطيع أراضٍ زراعيَّةٍ مملوكةٍ للدولة وبيعها خلافاً للقانون، ودون استحصال الموافقات الأصوليَّة، مُوضحاً أنَّ مساحة تلك الأراضي تبلغ (٥٧٢) دونماً وتُقدَّرُ قيمتها بحدود بـ(5,000,000,000) خمسة مليارات دينارٍ عراقيٍّ.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُستندات وصور قيود الأراضي، على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفهما على ذمَّة التحقيق؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد

تقدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق، بالتهنئة إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، بمناسبة توليه المسئولية، متمنيا له التوفيق في قيادة الوزارة، وفي خدمة بلدنا الغالية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقدم «فاروق» الشكر إلى «القصير» على دعمه طوال الفترة الماضية للزراعة، مؤكدا على الاستعانة بخبراته في كافة مجالات الزراعة.

يشار إلى أن علاء فاروق تولى حقيبة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعد أدائه اليمين الدستورية، أمس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلفا للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات

مقالات مشابهة

  • النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين
  • بتهمة التلاعب بأراضي الدولة.. حبس عدد من المتهمين في العاصمة
  • السجن 5 سنوات لموظف بالسجل المدني بتهمة التزوير
  • مناقشة “الطلاق العاطفي” في استراليا
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • الداخلية تضبط 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • "الجدار والاستيطان": الاحتلال يستولي على مساحات شاسعة من أراضي عقربا بنابلس