احتفلت جامعة السوربون أبو ظبي والأرشيف والمكتبة الوطنية بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلبة الشهادة المهنية في إدارة الوثائق والأرشيف، وذلك بحضور البروفيسورة ناتالي مارسيال براز، مديرة جامعة السوربون أبو ظبي، وحمد المطيري، رئيس البرنامج العلمي للكونجرس، مدير إدارة الأرشيفات في الأرشيف والمكتبة الوطنية، في مقر الجامعة.

وبهذه المناسبة القى حمد المطيري، رئيس البرنامج العلمي للكونجرس، كلمة الأرشيف والمكتبة الوطنية، قائلاً: "يتجدد لقاؤنا لنحتفل بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلبة الشهادة المهنية في إدارة الوثائق والأرشيف، ومع تخريج كل دفعة من المنتسبين تزداد مكانة هذه الشهادة التخصصية رسوخاً مؤكدة أنها سمة للأرشيفي الذي يسعى للتميز في عمله، فبناء اقتصاد المعرفة لا يمكن أن تكتمل حلقاته إلا بوجود المهنيين المتدربين الذين يتمتعون بالمهارات المتطورة".

وأضاف المطيري، أن الشهادة المهنية بوصفها شهادة احترافية في علوم الأرشفة وإدارة الوثائق- لها أهميتها في سوق العمل، وحثّ سعادته الخريجين على مزيد من العطاء في ظل التوجهات المستقبلية لأرشيفاتنا التي تواكب التقدم التقني وتطور الممارسات والمعايير الأرشيفية في العالم، وهنأ الخريجين، وشكر جامعة السوربون أبوظبي والجهاز التدريسي على جهودهم.

من جانبه علّق الدكتور برتران آن، نائب مدير جامعة السوربون أبوظبي للشؤون الأكاديمية قائلاً: "يسعدنا الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية عشرة من طلاب برنامج الشهادة المهنية في إدارة الوثائق والأرشيف، وهو برنامج يزود الأفراد بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة السجلات التاريخية والحالية. إن هذا البرنامج هو شهادة على التزامنا بتوفير تعليم عالي الجودة يلبي احتياجات المجتمع ويؤهل خريجينا لمهن ناجحة. تهانينا لجميع الخريجين على هذا الإنجاز الهام، ونتطلع إلى مساهماتهم المستقبلية في مجال إدارة الوثائق والأرشيف".

هذا وضمت هذه الدفعة المميزة عدداً كبيراً من المهنيين الذين يشغلون مناصب في مختلف القطاعات، مثل: ديوان ممثل الحاكم - منطقة الظفرة، صندوق أبوظبي للظفرة، هيئة الأوراق المالية والسلع، مكتب أبوظبي التنفيذي، الهيئة الاتحادية للضرائب، مبادرة "لئلا ننسى" المدعومة من مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، والاتحاد للمعلومات الائتمانية، والأرشيف والمكتبة الوطنية وشركة نفط البحرين. وتعكس الخلفية المتنوعة للخريجين التزام جامعة السوربون أبوظبي بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية بتقديم تعليم عالي الجودة للأفراد من مختلف القطاعات والصناعات.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التدريب المكثف استمر مدة 6 أسابيع؛ حيث شارك المنتسبون في مناهج دراسية شاملة تتضمن التدريب النظري داخل حرم جامعة السوربون أبوظبي والعملي في مركز الحفظ والترميم التابع للأرشيف والمكتبة الوطنية، و يهدف البرنامج -الذي يقدمه خبراء من الأرشيف والمكتبة الوطنية- إلى تزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة الضرورية لتحقيق التفوّق في مجالاتهم.

 

خريجو الدفعة 12 من منتسبي الشهادة المهنيةمدير إدارة الأرشيفات يلقي كلمة الأرشيف والمكتبة الوطنية في حفل التخريججانب من الجمهور في حفل التخرجالأرشيف والمكتبة الوطنية وجامعة السوربون يوزعون الشهادات على الخريجين

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأرشيف والمكتبة الوطنية الدفعة الثانية الصناعات السوربون أبوظبي جامعة السوربون أبوظبي جامعة السوربون طلاب برنامج سوق العمل الأرشیف والمکتبة الوطنیة جامعة السوربون أبوظبی الشهادة المهنیة بتخریج الدفعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج 65 طالب وطالبة من طلاب الدفعة رقم 45 بقسم الإعلام بشعبتيه الصحافة والعلاقات العامة بكلية الآداب للعام الجامعي 2024، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتورة سحر وهبي الأستاذ المتفرغ بقسم الإعلام، الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس قسم الإعلام ونخبة من أساتذة القسم ومعاونيهم، في احتفالية أقيمت بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

وفي بداية كلمته هنأ الدكتور حسان النعماني الطلاب على وصولهم لنقطة البداية في مشوارهم العملي وإنهاؤهم لمسارهم التعليمي الذي تطلب جد واجتهاد ومثابرة، ومؤكداً على حرص إدارة الجامعة عن تقديم الدعم بكل أشكاله لمساندة طلابها والنهوض بالعملية التعليمية وتطوير المناهج والمقررات، بما يتناسب مع إيقاع التطور التكنولوجي السريع خاصة في مجال الإعلام، كما هنأ أولياء الأمور على تخرج أبناءهم مقدماً شكره لهم على ما بذلوه طوال سنوات دراسة أبنائهم.

وأكد رئيس الجامعة على أن خريجي قسم الإعلام هم من يتصدرون واجهة العمل الإعلامي لما يتمتعون به من الإحترافية والمواكبة لكل مستحدثات بيئة العمل اﻹعلامي، كما حثهم على الإلتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الناصر يس تهنئته للطلاب على تخرجهم بعد أن نهلوا من منبع المعرفة المدمجة بالتطبيق الميداني، في هذا المجال الذي يعد من أهم وأخطر المجالات المحركة للعام المعاصر ألا وهو مجال الإعلام والاتصال، معرباً عن سعادته بمشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم بجني ثمار جهدهم خلال أعوام الدراسة الأربع.

وأشار عميد الكلية إلى أن جهود أساتذة القسم التي بذلوها لنقل إبداعاتهم ومعارفهم الأكاديمية والتطبيقية لطلابهم، تعد نموذجاً رائعاً لتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية مهارات الطلاب في المجال الإعلامي العملي بشقيه المهني والأكاديمي.

وفي نهاية الاحتفالية التي تضمنت فقرات غنائية متنوعة، تم التقاط الصور التذكارية للطلاب مع رئيس الجامعة وأساتذتهم.

مقالات مشابهة

  • من محمود عصمت وزير الكهرباء المحتمل؟
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • ملتقى توظيفي بكلية الهندسة جامعة القناة.. فرص جديدة لربط الخريجين بسوق العمل
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • بناء الإنسان المصرى.. حلقة خاصة من «بودكاست الأكاديمية الوطنية» في ذكرى 30 يونيو
  • الإمارات عضواً في المركز الدولي لنظام الترقيم الموحد للدوريات التابع لـ”اليونسكو”
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»