شهدت إيبارشية ملبورن بأستراليا الأسبوع الجاري سيامة ثلاثة كهنة للخدمة بكنائسها، بيد نيافة الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بسيدني، وذلك بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني.
وصلى نيافته القداس الإلهي السبت الماضي في كنيسة الشهيد مار مينا والقديسة مارينا بمدينة ملبورن، وعقب صلاة الصلح سام دياكون بيشوي (كريس غالي) كاهنًا باسم القس مايكل، ودياكون جبرائيل (شادي نسيم) كاهنًا باسم القس جيمس، وذلك للخدمة في الكنيسة ذاتها.


وجاءت سيامة الكاهن الثالث في اليوم التالي، حيث صلى نيافة الأنبا دانيال القداس الإلهي أمس الأول (الأحد) في كنيسة القديس يوحنا والقديسة ڤيرينا،  وخلاله تمت سيامة الشماس چورچ ميخائيل كاهنًا باسم القس موسى للخدمة بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة جبرائيل، بجزر سليمان (Solomon Island) - جنوب المحيط الهادي.
وتوجه الكهنة الثلاثة الجدد إلى دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بولاية نيو ساوث ويلز سيدني أستراليا، لقضاء فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة به.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بطريرك السريان يصلّي أمام ضريح المرحوم الخوراسقف ميشل برباري بأستراليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعد ظهر يوم الإثنين زار البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، المقبرة المخصَّصة للكنيسة السريانية الكاثوليكية في سيدني – أستراليا، وصلّى أمام ضريح المرحوم الخوراسقف ميشيل برباري، مؤسّس الإرسالية السريانية الكاثوليكية في أستراليا.

ورفع  الصلاة من أجل راحة نفس المرحوم الخوراسقف ميشيل برباري، مستذكراً بالامتنان والعرفان خدمته المباركة وتفانيه في بذل الجهود ووضع الأسس في خدمة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في أستراليا، ضارعاً إلى يسوع أن يسكنه في ملكوته السماوي مع الأبرار والصدّيقين والرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء. كما صلّى أيضاً من أجل راحة نفوس جميع الراقدين من أبناء الإرسالية في سيدني.


رافقه : مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب يوحنّا إينا كاهن إرسالية سيدني.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة عيده.. البابا تواضروس يطييب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون
  • وفاة الراهب القس كبريانوس السرياني
  • البابا تواضروس يلتقي مجموعة من المقيمين بالولايات المتحدة
  • البابا تواضروس يطيِّب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون
  • اتهام جامعة ملبورن الأسترالية بالتجسس على الطلاب المؤيدين لفلسطين
  • تطابق مناهج الدراسة بكلية طب الأكاديمية العربية مع جامعة موناش بأستراليا
  • بطريرك السريان يصلّي أمام ضريح المرحوم الخوراسقف ميشل برباري بأستراليا
  • الأنبا مرقس يترأس اجتماع كهنة إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك
  • تفاصيل افتتاح الأنبا باسيليوس فعاليات الندوة التكوينية الثانية لخدام الإيبارشية
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس