ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، إن تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني واستمرارها تعكس فشلا أخلاقياً وقانونيًا للنظام العالمي وللدول التي تدعي الحرص على السلام وحل الدولتين ومبادئ حقوق الإنسان.

وحمّلت الوزارة، في بيان صحفي، المُجتمع الدولي المسؤولية عن فشله المتواصل في وقف إبادة الشعب الفلسطيني وضم أرض وطنه وتهجيره.

وأضافت الوزارة، أنه آن الأوان لصحوة دولية حقيقية تجبر إسرائيل على وقف عدوانها وإنهاء احتلالها ووضع حد لاختطافها المُباشر لإرادة السلام الدولية، إذا ما أراد المجتمع الدولي الحفاظ على ما تبقّى من مصداقية لشرعياته ومؤسساته وللقانون الدولي نفسه.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية بعد 145 يوما على القصف: الفشل الدولي في وقف الحرب مضيعة للوقت

الخارجية الفلسطينية تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ142

الخارجية الفلسطينية تُطالب الدول التي ترفض وقف إطلاق النار بمراجعة مواقفها في ظل فشلها في حماية المدنيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية

دانت سوريا الاعتداء الإرهابي على رجال الشرطة ودور العبادة في جمهورية داغستان الروسية والذي أسفر عن سقوط ضحايا، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الروسي.

وجاء في بيان وزارة الخارجية السورية في بيانها: "تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة روسيا وشعبها الصديق، وتؤكد استنكارها الشديد لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في روسيا وزرع الفتنة بين أبناء شعبها".

إقرأ المزيد اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة

وشددت الوزارة على أن "قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه روسيا، وعدم اكتراثه بحياة المدنيين الأبرياء".

وجددت الوزارة تأكيدها على "وقوف سوريا إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات".

وأسفرت الهجمات الإرهابية التي وقعت يوم الأحد في  مدينتي ديربنت ومحج قلعة في داغستان لاعتداء إرهابي، والتي استهدفت كنيستين أرثوذوكسيتين وكنيسا يهوديا ومركزا لشرطة المرور، عن مقتل  أكثر من 20  شخصا، من بينهم 16 ضابط شرطة، وإصابة آخرين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • «الخارجية الأمريكية»: الشعب الفلسطيني يستحق دولة
  • دمشق تدين الاعتداء الإرهابي في جمهورية داغستان الروسية
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • حماس تحمل الرئيس الفلسطيني مسؤولية رفضه المشاركة في لقاء الصين
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية العماني يجدد الدعوة لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة