أفاد المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الخميس، أن يطرأ إنخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية، الرياض، القصيم، نجران يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

 كما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، في حين يكون الطقس شديد البرودة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، مرتفعات تبوك (علقان - جبل اللوز) مع فرصة لتكون الصقيع على تلك المناطق.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

كما أفاد التقرير بارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزى الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أرصاد السعودية ارتفاع الموج ارتفاع البحر متوسط البحر الأحمر الجزء الشمالي على الجزء إلى متر کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024

طقس الإسكندرية.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، بسبب اضطراب حركة الملاحة البحرية للبحر المتوسط.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، اضطرابا في حركة الملاحة البحرية، وارتفاعا في أمواج البحر المتوسط تصل إلى 4 أمتار.

طقس الإسكندرية اليوم

كما تشهد الإسكندرية معدلات نشاط الرياح على شواطئها، حيث سجلت سرعة أعلى من المعتاد، مما ساهم في تحسين جودة الهواء وإضافة لمسة خريفية على الإسكندرية.

حالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وأضافت الهيئة بشأن حالة الطقس في الإسكندرية، حيث يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما يكون معتدل الحرارة أثناء فترات الليل على عروس البحر المتوسط.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح على بعض شواطئ الإسكندرية، وسرعة الرياح 50 لـ 70 كم/ س، وارتفاع الأمواج من 2.5 متر إلى 4 أمتار، لذلك نوهت بتوخى الحذر والاحتياطات اللازمة أثناء اضطراب البحر.

درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 29 درجة للعظمي والمحسوسة 31، و23 للصغرى.

طقس الإسكندرية

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض نسب رطوبة، حيث ستبلغ 90% للعظمى ليلا، والصغرى 50% نهارًا على أغلب المناطق.

الطقس في الإسكندرية اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حركة الرياح معتدلة بسرعة 50 لـ 70 كم في الساعة على فترات متقطعة، مما يؤدى إلى تحريك الهواء وتلطيف حالة الطقس.

طقس الإسكندرية اضطراب حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وحذرت الأرصاد من اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث ستكون حالته مضطربة، وتتراوح سرعة الرياح من 50 لـ 70 كم/ س، وارتفاع الأمواج من 2.5 متر إلى 4 أمتار، بداية من اليوم الاثنين 30 سبتمبر إلى يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.

لذلك رفعت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية درجة الاستعداد للتعامل مع تحذير بحري يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

اقرأ أيضاً3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 28 سبتمبر

حالة الطقس الآن في مصر.. أجواء خريفية على البلاد مع فرص لسقوط أمطار

الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • طقس الاثنين: تقلبات جوية بعدد من مناطق المملكة.. والحرارة تغلف “الرياض وبريدة والدمام ومكة والمدينة”
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس