أعلن مكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 70 شهيداً وأصاب أكثر من 250 جريحاً لمواطنين كانوا يبحثون عن لقمة العيش في مجزرة مروعة جنوب غرب مدينة غزة.

وأوضح مكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان له عبر قناته على تليجرام، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروعة قتل خلالها، صباح اليوم، أكثر من 70 شهيداً وأصاب أكثر من 250 جريحاً لمواطنين كانوا يبحثون عن لقمة العيش جنوب غرب مدينة غزة، حيث أنهم ذهبوا للحصول على الغذاء وعلى مساعدات بعد تجويعهم وتجويع أكثر من 700,000 إنسان يستمر لـ 146 يوماً وبعد حصار وإطباق من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المكتب في بيانه: "كان لدى الاحتلال النية المبيتة لارتكاب هذه المجزرة المروعة، حيث قام بعملية إعدام هؤلاء الشهداء بشكل مقصود ومع سبق الإصرار والترصد، في إطار الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لأهالي قطاع غزة، كما أن جيش الاحتلال كان يعلم أن هؤلاء الضحايا كانوا قد وصلوا إلى هذه المنطقة للحصول على الغذاء وعلى المساعدات إلا أنه قتلهم بدم بارد".

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي، الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي جو بايدن شخصياً والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي وكذلك المنظمات الدولية التي تنصلت من مسؤولياتها، المسؤولية الكاملة عن عمليات القتل الجماعي والمجزرة والمروعة وحرب الإبادة وحرب التجويع التي نفذها وينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن.

وناشد المكتب الإعلامي الحكومي كل دول العالم وكل الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف شلال الدم ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء.

الأونروا: مصرع 6 أطفال في شمال غزة بسبب سوء التغذية والجفاف 30 ألف شهيد.. الصحة العالمية تطالب بوقف العنف في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة مكتب الإعلامي الحكومي جيش الاحتلال الإسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی الإعلامی الحکومی جیش الاحتلال أکثر من

إقرأ أيضاً:

استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة

استشهد 19 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون بجروح في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة الشجاعية التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الثلاثاء، أن 12 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال والنساء، استشهدوا جراء قصف الاحتلال لمنزلين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت الوكالة بأن قصف الاحتلال أدى إلى تدمير منزل من 3 طوابق، واستشهاد 7 أطفال و3 نساء، إذ تقيم فيه عائلة نزحت من مدينة غزة، كما استشهدت امرأتان جراء قصف الاحتلال لمنزل آخر بالمخيم، بينما أصيب مسن برصاص طائرة "كواد كابتر" خلال إطلاقها النار على المدنيين في المخيم الجديد بالنصيرات.

وفي مدينة غزة، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة الشجاعية التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة، كما استشهد عدد من المواطنين بينهم أطفال بعد قصف شقة سكنية قرب سوق الذهب في البلدة القديمة من غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تزامنا مع إطلاق النار من الآليات المتواجدة في منطقة دوار الكويت والكلية الجامعية على حي الزيتون والصبرة جنوب شرق مدينة غزة، فيما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية في مدينة رفح.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و615 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96 ألفا و359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اقرأ أيضاً«أ ب»: بلينكن لم يزر إسرائيل في جولته الأخيرة لأن نتانياهو قد يقوض الوساطة

اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي

بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • عاجل.. استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله في ضاحية بيروت
  • سقوط مبنى... غارة عنيفة جدّاً استهدفت المكتب الإعلامي لـحزب الله (فيديو)
  • المقاومة اللبنانية: قتل وجرح أكثر من 80 ضابطاً وجندياً من قوات العدو الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • 40 شهيدا فلسطينيا وعشرات الجرحى في عدوان العدو على خان يونس
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيواميركي على غزة إلى 41,638 شهيدا فلسطينيا
  • جريمة مروعة في عائلة توفانو.. أخت تقتل شقيقها أثناء نومه باستخدام مقص
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة