نقلت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تفكر بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق الإنزال الجوي على غرار ما فعلت الأردن مؤخرًا.

اعلان

وتفكر إدارة الرئيس الأمريكي جوبايدن بهذا الحل مع تزايد صعوبة توصيل المساعدات البرية حسبما نقلت وكالة رويترز.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري، عن مسؤول أمريكي بأن هذا الإجراء غير فعال وأن أي مساعدات بكميات كبيرة يجب أن تدخل عن طريق البر، حيث قال المسؤول للموقع: "الوضع سيئ حقًا".

وقال مسؤول أمريكي آخر للموقع: "نحن غير قادرين على إيصال المساعدات الكافية بالشاحنات، لذا نحتاج إلى إجراءات يائسة مثل الإنزال الجوي".

والأربعاء أيضًا، قال وزير في الحكومة الكندية إن أوتاوا تعمل على إسقاط المساعدات الإنسانية لغزة جوًا في أقرب وقت ممكن، بينما تستكشف خيارات جديدة لتوصيل المساعدات.

حرب غزة لا تترك "أي خيار آخر".. غالانت يطالب بإصلاح قانون التجنيد ليشمل اليهود المتشددينوزير الخارجية الفلسطيني: أعتقد أن حماس ستدعم تشكيل "حكومة تكنوقراط"

وقال وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين إن توفير عمليات الإنزال الجوي بالشراكة مع الدول ذات التفكير المماثل في المنطقة، مثل الأردن، مطروح على الطاولة.

وتحذر الأمم المتحدة من تفاقم المجاعة بين سكان القطاع.

وفي السياق عينه، قالت إسرائيل الإربعاء، إن 31 شاحنة محملة بالأغذية دخلت شمال قطاع غزة. ونحو ما يقرب من 20 شاحنة أخرى دخلت شمال القطاع يومي الاثنين والثلاثاء. وعلى الرغم من هذا تعرقل إسرائيل إدخال المساعدات التي يحتاجها القطاع، ولا يدخل منها سوى القليل.

إسرائيليون يتجمعون عند معبر نيتسانا الحدودي الإسرائيلي مع مصر احتجاجا على إيصال المساعدات إلى غزةOhad Zwigenberg/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم الأربعاء، إنه يجب تفريغ الشاحنات الكبيرة التي تدخل غزة وإعادة تحميلها على شاحنات فلسطينية أصغر، لكن ليس هناك ما يكفي منها، كما أن هناك نقصا في الأمن لتوزيع المساعدات في غزة. 

وأضاف: "لهذا السبب طالبنا مرارا وتكرارا بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية". ودعت الأمم المتحدة إسرائيل إلى فتح المعابر في الشمال لتوصيل المساعدات وضمان ممرات آمنة للقوافل.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: شباب عاطلون يلجأون إلى جمع وبيع "الخُبيزة" بسبب الظروف الصعبة في غزة شاهد: مسيرة للمطالبة بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين بقطاع غزة شاهد: وسط سخط أهالي الضحايا.. إحياء الذكرى السنوية الأولى لأسوأ حادث قطارات في تاريخ اليونان كندا إسرائيل جو بايدن غزة المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ146.. الجوع يهدد سكان القطاع وواشنطن تدرس إسقاط المساعدات جوًا يعرض الآن Next شاهد: شباب عاطلون يلجأون إلى جمع وبيع "الخُبيزة" بسبب الظروف الصعبة في غزة يعرض الآن Next الطرق السريعة في الدنمارك تشهد أحد "أبطئ" أعوامها.. فما السبب؟ يعرض الآن Next تعرض نحو 155 منشأة تابعة للأونروا لأضرار بالغة يعرض الآن Next لحظة إلقاء طلاء أخضر على زعيم حزب برتغالي في لشبونة اعلانالاكثر قراءة أمريكية تتبرع بمليار دولار لإحدى كليات الطب في نيويورك مسددة الرسوم الدراسية لجميع الطلاب وإلى الأبد "لا تفطر بطعم الفصل العنصري".. هكذا تحاول تل أبيب التحايل على حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية برمضان عرض أول عملات ورقية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث أم لطفلين ومن أصل إيراني... مهاجرة تفوز بلقب ملكة جمال ألمانيا وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين احتجاجات قطاع غزة إسبانيا فرنسا الصحة طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين احتجاجات My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كندا إسرائيل جو بايدن غزة المساعدات الانسانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين احتجاجات قطاع غزة إسبانيا فرنسا الصحة طوفان الأقصى إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين احتجاجات یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن

وقال الموقع في تقرير إن " أحد أهم طرق التجارة في العالم يتم الآن حجبه من قبل القوات اليمنية، والبحرية الأمريكية قد رفعت يدها في الهزيمة وأبحرت بعيداً.

وأضاف " إذا استمر الحصار البحري اليمني فإنه سيعني أن العالم بأسره سيشهد دليلاً دراماتيكيًا على تزايد العجز العسكري والسياسي للغرب، مما سيترتب عليه تداعيات حقيقية على الدبلوماسية الغربية".

وأوضح أنه " رغم إعلان الولايات المتحدة عمليتي "حارس الازدهار" و "آرتشر بوسيدون" لردع اليمنيين إلا أن النتيجة كانت مخيبة للآمال للغاية".

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بحملة تجويع ضد سكان غزة
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • Euroviews. هل يُشكّل الجوع السلاح الأكثر فتكًا في الصراعات الحديثة؟
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن