شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ‫رئيس مركز المناخ المصري يكشف موعد انتهاء الموجة الحارة، ونقلت صحيفة اليوم السابع عن فهيم أن الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية شهر يوليو تموز، مشيرا إلى أنها تسببت فى بعض المشاكل مثل لسعات الشمس على ثمار .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ‫رئيس مركز المناخ المصري يكشف موعد انتهاء الموجة الحارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

‫رئيس مركز المناخ المصري يكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن فهيم أن الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية شهر يوليو/ تموز، مشيرا إلى أنها تسببت فى بعض المشاكل مثل لسعات الشمس على ثمار المانجو وتنحيس الرمان وضعف تحجيم الزيتون والتمور والموالح .ولفت فهيم إلى أن هناك قابيلة لدى بعض المحاصيل للإصابة بأمراض تعتمد على ضعف النباتات "مثل البياض الزغبي على القرعيات ولفحة الأرز على بعض الأصناف، كما أن هناك تأثير على عمليات التزهير والتلقيح والإخصاب لبعض المحاصيل مثل الذرة - فول الصويا - القطن.أوضح رئيس مركز معلومات المناخ أن الحرارة العالية تسبب لمعظم الحاصلات المنزرعة "خضر – طبية – محاصيل حقلية – أشجار فاكهة صيفية" فى حالة منهكة ومستنزفة، حيث أن الصدمات الحرارية تؤدى إلى ارتباك للحالة الفسيولوجية للنبات بسبب اختلاف مفاجئ في شحنات عمليات الامتصاص.وفي سياق متصل، كشف وزير الفلاحة الجزائري، عبد الحفيظ هني، اليوم السبت، عن استعدادات بلاده لمواجه الموسم الحالي الذي وصفه بالاستثنائي.ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية عن هني تصريحات أوضح خلالها أن هذا الموسم الفلاحي استثنائي بسبب تغير المناخ، وفيما يتعلق باستعدادات الدولة لمواجهة ذلك، قال إن التوجه الحالي إلى الزراعة الإستراتيجية بالمناطق الصحراوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة

كشف البرلماني والإعلامي المصري مصطفى بكري الأحد عن موعد الإعلان عن التغيير الوزاري المرتقب في الحكومة المصرية وعدد الوزراء الذين سيغادرون الحكومة .

وأضاف بكري في مقابلة صحفية أن موعد الإعلان عن التغيير الوزاري سيتم يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ 3 من يوليو، ويأتي ذلك بعد أيام من  ذكرى انتصار ثورة الـ30 من يونيو.

وأوضح أن التغيير الوزاري سيشمل 18 وزارة بينها وزارات سيادية وخدمية ومعظم الوزارات الاقتصادية.

هذا وسبق وأشار بكري الأحد في برنامجه التلفزيوني عبر قناة "صدى البلد" إلى إمكانية ظهور حكومة جديدة قد تضم وجوها جديدة، وتحديدا إذا استمر رئيس الوزراء المصري  مصطفى مدبولي في منصبه، حيث من المتوقع أن يكلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها.

إقرأ المزيد بعد وصفها بـ"السرية".. تعليق جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تشكيل الحكومة الجديدة

ولفت بكري إلى أن هذا التعديل سيعتمد على تقييمات الأجهزة الرقابية وأداء الوزراء في مهامهم، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة ستستبدل الوزراء الذين لم يلبوا التوقعات بكفاءات جديدة متنوعة ومن خلفيات متعددة.

وأضاف أن الإصلاح الوزاري القادم قد يتضمن عناصر شبابية أبدت كفاءة في أداء عملها في الفترة الأخيرة، وأن بعض الوزراء الحاليين، سواء لأسباب صحية أو بناء على طلبهم، قد لا يكونون جزءا من التشكيل الجديد.

ووفق توجيهات الرئيس المصري من المنتظر أن "تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

ومنذ الإعلان عن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة انتشرت تكهنات بشأن الوزراء الباقين والمغادرين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قوائم عدة تتضمن أسماء لمرشحين وزاريين، جرى نفي أحدها من جانب مصدر حكومي مطّلع.

المصدر: مصراوي + وكالات

مقالات مشابهة

  • 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة
  • طقس الاثنين.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة