شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن زيت السمك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية مكمل غذائي يحمي الرئة، صراحة نيوز كشفت دراسة جديدة ما يعتبر أقوى دليل حتى الآن على أن مكملات زيت السمك، أو أحماض أوميغا 3 الدهنية، توفر حماية جيدة ضد أمراض الرئة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيت السمك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية مكمل غذائي يحمي الرئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيت السمك أو أحماض أوميغا 3 الدهنية مكمل غذائي يحمي...

صراحة نيوز- كشفت دراسة جديدة ما يعتبر أقوى دليل حتى الآن على أن مكملات زيت السمك، أو أحماض أوميغا 3 الدهنية، توفر حماية جيدة ضد أمراض الرئة المزمنة.

ومن المعروف أن أحماض أوميغا 3 تحتوي على فوائد صحية للقلب والدماغ وللوقاية من السرطان، لكن دورها في الحفاظ على صحة الرئة لم يكن مدروساً جيداً، بحسب “مديكال إكسبريس”.

وأجريت الدراسة على جزأين، في جامعة كورنيل بنيويورك، وشملت بيانات أكثر من 15 ألف شخص في الولايات المتحدة تمت متابعتهم لفترة طويلة، ثم بيانات 50 ألف شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني.

وفي الجزء الأول، لاحظ الباحثون أقوى ارتباطات لحمض الدوكوساهيكسانويك بصحة الرئة، وهو أحد أحماض أوميغا 3، ويوجد بمستويات عالية في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين، ويتوفر أيضاً كمكمل غذائي.

وأظهر الجزء الثاني من الدراسة، الخاص بالبيانات البريطانية، أن المستويات الأعلى من أحماض أوميغا 3 الدهنية ارتبطت بوظيفة رئة أفضل.

واعتمد البحث على فحص مستوى أحماض أوميغا 3 في الدم، وقياس وظائف الرئة، وبيانات الإصابة بالأمراض التنفسية.

وقالت الدكتورة باتريشيا كاسانو، مديرة قسم علوم التغذية في جامعة كورنيل،: “نعرف الكثير عن دور النظام الغذائي في السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، لكن دور التغذية في أمراض الرئة المزمنة غير مدروس إلى حد ما”.

وأوضحت زميلتها الدكتورة بوني ك.باتشين: “يمكن أن تترجم هذه النتائج إلى توصيات غذائية فردية للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض الرئة المزمنة”. 24

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يمكن من خلال اتّباع نظام غذائيّ صحيّ المحافظة على سلامة الجسم، ومستويات الطاقة فيه، ولا يعني بالضرورة أنّ تناول الأكل الصحيّ سوف يفقد الشخص الشعور بلذّة الطعام، أو سيحتاج من الشخص المزيد من الوقت لتحضيره فيوجد العديد من الوجبات الغذايّة الصحيّة التي لا تحتاج إلى وقت طويل في تحضيرها، وتتميّز بطعم شهيٍّ في الوقت نفسه

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة أثر كبير في حياة الشخص، ومن الآثار التي يمكن ملاحظتها عند ممارسة هذه العادات ما يأتي:

 المحافظة على وزن صحيّ: 

حيثُ يساعد تناول الوجبات الغذائيّة الصحيّة وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على القدرة على التحكّم في الوزن ومنع كسب الوزن الزائد. تحسين المزاج: تنعكس سلامة الجسم على سلامة العقل والمزاج، حيثُ تؤدي ممارسة التمارين الرياضيّة إلى تحفيز إنتاج هرمون الإندورفين الذي يساعد على الشعور بالسعادة والاسترخاء، كما يساعد تناول الأكل الصحيّ على تحسّن المظهر الخارجيّ للشخص ممّا يزيد من ثقته، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على خفض التوتر، وتحسين القدرة المعرفيّة لدى الشخص

مقاومة الأمراض

تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض والاكتئاب. تعزيز الطاقة: يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

فوائد ممارسة العادات الصحية  ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100% فوائد صحية مذهلة لماء الزبيب في إنقاص الوزن

مقاومة الأمراض

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض، والاكتئاب.

تعزيز الطاقة

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

مقالات مشابهة

  • سلاح سري لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!
  • بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة
  • مكون سحري يقضي على تصلب الشرايين
  • علاقة اضافة الثوم للنظام الغذائى وتأثيره على نسبة الكوليسترول
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • مكملات أوميجا 3 تسبب مشاكل خطيرة في ضربات القلب
  • تسمم غذائي في تزنيت يرسل 9 أشخاص إلى المستعجلات
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية