"حالو يا حالو ".. تحديد موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024 من قبل دار الإفتاء.. يبحث الكثير من المواطنين المصريين والدول العربية عن موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024 حيث قامت دار الإفتاء المصرية الإعلان عن موعد استطلاع هلال 1445 هجريا، وسيكون استطلاع رؤية الهلال يوافق الأحد 29 من شهر شعبان 1445 هجريا الموافق يوم 10 من شهر مارس عام 2024، وأوضحت دار الإفتاء إن الإعلان عن رؤية هلال رمضان سوف يكون خلال بث مباشر على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024"حالو يا حالو ".. تحديد موعد استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2024 من قبل دار الإفتاء

كشفت دار الإفتاء المصرية إنه سيتم الإعلان عن استطلاع رؤية هلال رمضان المبارك 2024 يوم الأحد الموافق عشرة مارس المقبل الذي يوافق يوم تسعة وعشرين شهر شعبان 1445ه‍، وطبقا الحسابات الفلكية التي قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بإجرائها سيكون أول أيام شهر رمضان يوافق الإثنين 11 من شهر مارس المقبل، موضحا أيضا أن رؤية هلال شهر رمضان 1445 ستكون من خلال اللجان شرعية علمية التي سوف تضم إليها متخصصين في الفلك ويكون عددها سبعة اللجان من خلال البث المباشر بأنحاء جمهورية مصر.

كما أشار أيضا أن الاستطلاع يتم بأماكن مختارة من هيئة المساحة المصرية وأيضا من معهد الأرصاد بخبراء وعلماء يكون فيها شروط الجفاف وعدم وجود أي أتربة أو معوقات لرصد رؤية هلال شهر رمضان 2024، كما أضاف المعهد أن عدة شهر رمضان لهذا العام من سنة 2024 سيكون 30 يوما وسوف يبدأ 11 مارس وسينتهي شهر رمضان المبارك 9 إبريل 2024 الذي يوافق يوم الثلاثاء.

إمساكية شهر رمضان 2024

يكون متوسط عدد ساعات الصيام ووفقا إمساكية رمضان 14 ساعة ويكون عدد ساعات أقصر يوم صيام هو أول يوم في شهر رمضان المبارك 2024 ويكون 13 ساعة و18 دقيقة، وعدد ساعات أطول يوم صيام يكون لمدة 14 ساعة و14 دقيقة وهو أخر يوم في شهر رمضان المبارك الذي يوافق يوم الثلاثاء 8 أبريل، وفقا للحسابات الفلكية التي قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بأجرائها سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك الذي يوافق 10 أبريل الموافق ليوم الأربعاء وستكون صلاة العيد في تمام الساعة 5: 56 صباحا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 هلال رمضان موعد رمضان متي رمضان موعد استطلاع رؤیة هلال شهر رمضان 2024 رمضان المبارک دار الإفتاء الذی یوافق

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد تصوير المداح الجزء الخامس لحمادة هلال




يستعد النجم حمادة هلال لتصوير أحدث أعماله الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم المداح الجزء الخامس،والتي من المقرر أن يتم عرضه في الموسم الرمضاني المقبل،والمسلسل من  تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.


وسوف  يبدأ تصوير العمل في بداية  شهر نوفمبر المقبل، ويضم الجزء الجديد من العمل خالد الصاوي وغادة عادل وآخرين.


وكان مسلسل المداح 4 من بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، سهر الصايغ، خالد سرحان، هبة مجدي، حنان سليمان، مي سليم، حنان يوسف، حمزة العيلي، وعدد من ضيوف الشرف منهم دياب.


حماده هلال يعود للسينما من جديد 



وعلى صعيد آخر،  أعلن  حمادة هلال خلال الفترة السابقة عن نيته للعودة مرة أخرى إلى السينما، بعد فترة من الغياب وكان آخر أعماله فيلم حلم العمر، الذي عرض في 2008 وكان من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج وائل إحسان، وحقق العمل نجاحا كبيرا خصوصًا بعد عرضه على شاشة التلفزيون، وشارك فيه دينا فؤاد، هالة فاخر، رامي وحيد، توفيق عبد الحميد، منة عرفة، صبحي خليل، عزت أبوعوف، رضا حامد، محمد أحمد ماهر، وآخرين.

ودارت الأحداث حول شاب فقير يعشق رياضة الملاكمة، ويحاول الوصول إلى مرحلة متميزة بمساعدة مدربه، ومع تتابع الأحداث يرتبط بفتاة من عائلة ثرية، ما يسبب مشاكل عديدة له مع أهلها والشخص الآخر الذي يريد الارتباط بها، ويؤثر عليه نفسيًا، ويهدد مستقبله في هوايته المفضلة

آخر أعمال حمادة هلال 

والجدير بالذكر آخر أعمال حمادة هلال أغنية كده حصل،والذي تصدرت التريند فور نزولها.

مقالات مشابهة

  • غدا غُرة ربيع الآخر.. دعاء النبي عند رؤية الهلال
  • رمضان 2025.. كم يتبقى على حلول شهر الصيام بعد استطلاع هلال ربيع الآخر؟
  • دار الافتاء المصرية تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني 1446هـ
  • دار الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الثاني 1446
  • موعد عودة كولر إلى الأهلي بعد تحديد مباريات السوبر المصري
  • تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال
  • مسلسلات رمضان 2025.. قائمة أبطال مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • غادة عادل تواجه حمادة هلال في “المداح” خلال رمضان 2025
  • تعرف على موعد تصوير المداح الجزء الخامس لحمادة هلال
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الثاني 1446 هجريا اليوم