أطلقت " GSF " ، الذراع المسؤول عن المسؤولية الاجتماعية نظام جديد يدعم الشركات الاجتماعية الناشئة ذات اثر مجتمعي ك system aggregator، حيث تسعى سيستمز إلى توحيد الموارد والخبرات والاستثمارات والمؤسسات المختلفة لخلق وتعزيز بيئة تعاونية ملهمة تسمح بالابتكار وتحقيق التغيير الإيجابي بشكل فعال للشركات  الناشئة.


 

وقال شهاب النواوى خبير  فى المسؤلية المجتمعية  (GSF) انه بدأت الدورة الأولى من البرنامج المبتكر لتسريع الأعمال  ذات الأثر المجتمعي Social Impact Accelerator . تستهدف مسرعة الأعمال الشركات الناشئة ذات الأثر في جميع المحافظات بمصر، فتوفر فرص فريدة لمساعدة الشركات الناشئة ذات الأثر في تحقيق النمو والربح بالإضافة إلى التأثير المجتمعي الذي يتم تقديمه. 


ولفت الى  انه يشمل البرنامج علي التدريب، والإرشاد الفردي، والتوجيه الاستراتيجي، والتوعية بالبيئة الاستثمارية، حيث تهدف إلى تمكين الشركات الناشئة لتحقيق أقصى استفادة من إمكانياتها وتحقيق النجاح في السوق التنافسي الشديد. مما يقدم فرصة للمستثمرين الذين يسعون لتحقيق تأثير مجتمعي بالإضافة إلى العائد المالي.


وأشار الى انه بإنشاء نظام يدعم الشركات الاجتماعية الناشئة ذات الأثر ويعزز تأثيرها، وذلك من خلال توحيد مواردنا مع موارد شركائنا، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا واستدامة إطلاقنا لمسرعة الأعمال للشركات الناشئة ذات الأثر يعكس التزامنا بقيادة التغيير". 

وأضاف النواوي، "نحن نستجيب بشكل أساسي لاحتياجات السوق المتغيرة، مما يعزز التركيز القوي على التأثير الاجتماعي داخل منظومة ريادة الأعمال".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسرعة الأعمال الشركات الناشئة سيستمز مسرعة الأعمال

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة السوق المالية: 50% من الشركات المدرجة في السوق حديثًا صغيرة ومتوسطة

المناطق_واس

أكد معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية، الأستاذ محمد بن عبد الله القويز، أن السوق المالية السعودية قد تمكنت من تحقيق إنجازات ملحوظة، حيث احتلت المركز السابع بين أكبر الأسواق المالية عالميًا، مما يجسد الأداء الحقيقي المتزايد للاقتصاد الوطني.

 

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض 30 سبتمبر 2024 - 3:07 مساءً أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19 30 سبتمبر 2024 - 3:03 مساءً

 

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “الأسواق المالية كمحفز للنمو في المملكة العربية السعودية”، التي أُقيمت ضمن فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة بالرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تحت شعار “فرص لتعزيز نمو الأعمال”.

 

 

وأوضح القويز أن أكثر من 50% من الشركات التي تم إدراجها مؤخرًا في السوق المالية هي منشآت صغيرة ومتوسطة، بما يعادل قرابة 70 شركة.

 

 

وأشار رئيس مجلس هيئة السوق المالية إلى أن من أبرز محاور الإستراتيجية الحديثة لهيئة السوق هو تعزيز السيولة وفتح آفاق جديدة للشركات الصغيرة، إضافة إلى بناء سوق دين حيوية وتنمية صناعة إدارة الأصول لتكون قادرة على المنافسة عالميًا، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد الوطني، مؤكدًا أهمية دعم قطاعي سوق الأسهم والتقنية المالية لتكون رائدة على مستوى المنطقة.

 

وأفاد القويز بأن الهيئة تركز حاليًا على تعزيز قنوات التمويل، بما في ذلك تسهيل استقبال أموال الاكتتاب لتمكين إدارة الاكتتابات بشكل فعال وفي وقت قياسي.

 

 

كما أشار إلى أن التحديات الأساسية التي تواجه السوق تتعلق بتحفيز السيولة وزيادة الكميات المطروحة، إضافة إلى توسيع قاعدة المستثمرين.

 

 

وكانت قد انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة بالعاصمة الرياض تحت شعار “فرص لتعزيز نمو الأعمال”، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، برعاية وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة منشآت، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بحضور ومشاركة مجموعة من المتحدثين والخبراء المتخصصين الدوليين والمحليين ورواد ورائدات الأعمال؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية الهيئة في تمكين المنشآت متسارعة النمو للتعرف على أحدث التطورات والابتكارات الريادية التي تسهم في نمو وتطور المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 3:00 مساءًوزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 2:45 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مراسلي القناة السعودية وقناة الإخبارية بالمنطقة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 2:42 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مشرف تلفزيون المنطقة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 2:40 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 2:36 مساءًمحافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة30 سبتمبر 2024 - 3:00 مساءًوزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني30 سبتمبر 2024 - 2:45 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مراسلي القناة السعودية وقناة الإخبارية بالمنطقة30 سبتمبر 2024 - 2:42 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مشرف تلفزيون المنطقة30 سبتمبر 2024 - 2:40 مساءًأمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة30 سبتمبر 2024 - 2:36 مساءًمحافظ الطائف يلتقي مدير سجون المحافظة الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أبحاث تكشف التأثير الإيجابي للمهاجرين على ميزانيات الدول الغربية
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • رئيس هيئة السوق المالية: 50% من الشركات المدرجة في السوق حديثًا صغيرة ومتوسطة
  • زيادة قيمة الدعم النقدي في مصر.. ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • وزيرة التخطيط: مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • نادر آل سعيد لـ"الرؤية": 3 تحديات تمويلية تواجه الشركات الناشئة.. و"هيئة تنمية المؤسسات" تطرح عدة بدائل
  • انطلاق المُعسكر التدريبي لبرنامج Zain Great Idea