كشف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) عن حزمة واسعة من البرامج المصممة لتطوير وتمكين المواهب، وإشعال روح الابتكار، وترويج التفاهم الثقافي، في المؤتمر الافتتاحي لمبادرة القدرات البشرية 2024.
وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، تحتضن الرياض المؤتمر.

فعاليات مبادرة القدرات البشرية 2024ويشارك إثراء بصفته "شريك الابتكار"، حيث يتيح للزوار فرصة التعرّف على عدد من المبادرات في جناح أرامكو بالمؤتمر؛ بما في ذلك مسابقة الفورمولا1 في المدارس، بهدف تحدي الطلاب وإلهامهم من خلال برنامج تعليمي قائم على العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEAM).
أخبار متعلقة طقس الخميس.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةتدشين المبنى الجديد لمركز اليونسكو الإقليمي للتعليم في الجبيلهذا بالإضافة إلى برنامج إثراء الصيفي للشباب الذي يوفر للمشاركين نظرة ثاقبة على مجال الصناعة الثقافية والإبداعية، وكذلك برنامج إثراء التطوعي الذي يدعم مشاركة الشباب وتمكينهم وتطويرهم داخل المملكة.
كما يعرض المركز "معمل الصنّاع" الذي يتضمن مجموعة من التجارب الغامرة بما يتيح التبادل الديناميكي لكلٍ من المعرفة والمهارات، وتعزيز التفاعل مع المواد الجديدة والتقنيات المبتكرة من أدوات التصنيع المادية والرقمية إلى أدوات التصنيع الغامرة التي تساعد في بناء الأفكار ونماذجها الأولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات مبادرة القدرات البشرية 2024 - اليوم مؤتمر مبادرة القدرات البشرية 2024ويعد مؤتمر مبادرة القدرات البشرية 2024 هو أول منصة تعاونية عالمية مصممة لتوحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي حول التحديات والفرص المتاحة لتنمية القدرات البشرية، باعتباره أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 المخصصة لتمكين المواطنين السعوديين ورفع قدرتهم التنافسية العالمية.
كما ينعقد المؤتمر تحت شعار "الاستعداد للمستقبل"، بمشاركة أكثر من 60 جلسة و150 متحدثًا، متخصصًا في المهارات ومستقبل العمل والتعليم والموهبة والتقنية، إلى جانب صناع السياسات وقادة الفكر والمستثمرين ورجال الأعمال، لتحفيز التعاون الدولي وتعزيز المرونة واستكشاف الفرص والحث على تصميم السياسات والحلول المبتكرة.
ويحضر هذا الحدث قادة وخبراء عالميين من مختلف القطاعات السياسة والاستثمارية والشركات والقطاعات الأكاديمية بهدف تبادل الخبرات وتطوير مفاهيم جديدة لرفع كفاءة القدرات البشرية بما يواكب المتغيرات العالمية المتسارعة.مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"ومركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وجهة عالمية والقلب النابض للصناعة الإبداعية والثقافية في المملكة العربية السعودية، إذ يلعب دورًا فعالًا في ازدهارها من خلال تمكين المواهب ودعم إنتاج المحتوى وتشجيع التبادل الثقافي بهدف تعزيز الانسجام والتضامن الاجتماعي وتحقيق التنمية البشرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات مبادرة القدرات البشرية 2024 - اليوم
كما أن "إثراء" هو مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات الأكثر طموحًا لأرامكو السعودية وأكبر مساهمة ثقافية مقدمة للمملكة.
ومن خلال سلسلته الرائعة من البرامج وورش العمل والعروض والفعاليات والمعارض وغيرها من المبادرات المتنوعة الأخرى، يخلق إثراء تجارب عالمية المستوى تجمع بين الثقافة والابتكار والمعرفة ومصممة لجذب الأشخاص من جميع الفئات.
كما يشتمل "إثراء" على مختبر الأفكار، والمكتبة، والمسرح، والمتحف، والسينما، والقاعة الكبرى، ومعرض الطاقة، ومتحف الطفل، وبرج إثراء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الظهران مبادرة القدرات البشرية 2024 السعودية عبد العزیز article img ratio

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، اليوم، بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط".
وناقشت الجلسة مستجدات الوضع المأساوي في قطاع غزة، وأهمية مواصلة الجهود الدولية للوقف الفوري لإطلاق النار، والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية.
أخبار متعلقة بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاجسفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية - اليومالوضع في غزةوقال سمو وزير الخارجية في مشاركته بالجلسة: "إن الوضع في قطاع غزة لا يؤثر فقط على القضية الفلسطينية وحدها بل على المنطقة بأكملها ويسهم في زيادة التصعيد وحدة التوتر، وهو ما يحدث حالياً في جنوب لبنان بسبب اتساع رقعة الأزمة في قطاع غزة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتلال دمر أكثر من 10 آلاف منزل ومنشأة في رفح - وفا
وأكد سمو وزير الخارجية، أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيراً إلى أن غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان.دعم عملية السلاموأوضح سموه، أن ما تقوم به الدول الأوروبية ومنها إسبانيا من دعم لعملية السلام والدفع تجاه حل الدولتين مهم جداً، وأن أقل ما يمكن أن تقوم به الدول الأوروبية هو إدانة عدم التزام إسرائيل بتعهداتها ثم اتخاذ خطوات أكثر صرامة مثل فرض عقوبات على بعض المسؤولين الذين ينتهكون حقوق الإنسان، مؤكدًا أن للشعب الفلسطيني الحق الكامل في تقرير مصيره وأنهم كشعب يستحقون دولة مستقلة مُعترف بها دولياً.
وتطرق سموه للأوضاع في اليمن، حيث أكد مواصلة دعم الحوار السياسي، وقال: "إننا بحاجة للانتقال إلى حالة أفضل لأن الأوضاع في اليمن لا تزال صعبة لاسيما على الصعيد الاقتصادي".

مقالات مشابهة

  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • ضاحي خلفان يتلقى رسالة دكتوراه
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • صور| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • المملكة تدشن حزمة مشروعات لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن