المناطق_مكة

بدأت أمانة العاصمة المقدسة في استقبال طلبات الحصول على تراخيص المباسط الموسمية لشهر رمضان المبارك للعام 1445هـ، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وأتاحت الأمانة للمواطنين فرص تأجير مواقع المباسط الموسمية الرمضانية بمكة المكرمة، بهدف رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة وفق معايير عالية، والتأكد من تقديم وتداول المواد الغذائية بطرق صحية آمنة، وذلك من خلال مواقع مجهزة ومهيأة ومستوفية للاشتراطات الفنية، وكذلك لإتاحة الفرصة للشباب وتشجيعهم على الاستفادة من المواسم؛ لاستثمار أوقاتهم والحد من البيع العشوائي، ولتقديم أفضل الخدمات لأهالي وزوار مكة المكرمة.

أخبار قد تهمك أمانة العاصمة المقدسة تُعلن استعداداتها لشهر رمضان المبارك 1445هـ 21 فبراير 2024 - 1:14 مساءً أمانة العاصمة المقدسة تُفعّل مخالفات شحن المركبات الكهربائية 19 فبراير 2024 - 10:36 صباحًا

وأوضحت الأمانة أن هناك العديد من الاشتراطات التي يجب أن تتوفر في مواقع تلك المباسط، مع الالتزام بالمحافظة على نظافة المكان، وتحديد نوع النشاط في كل مبسط؛ والالتزام بالاشتراطات البلدية المتعلقة ببيع وتداول المواد الغذائية.

ولفتت إلى أن التقديم على المباسط الموسمية يتم من خلال الدخول على بوابة الاستثمار في المدن السعودية “فرص” ثم الدخول على خدمات (تقديم مقترح تأجير مؤقت) وتعبئة البيانات وتقديم الطلب.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة أمانة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"

الاقتصاد نيوز - بغداد

قال المتحدث باسم امانة بغداد محمد الربيعي، انه لا توجد  اية قطوعات للمياه في الوقت الحاضر  في اي منطقة من مناطق بغداد  وان المياه متوفرة وبشكل مستمرة دون انقطاع.

 

وذكر الربيعي، انه "من الممكن تكون هناك قطوعات مؤقتة لاسباب تتعلق  بكسر  انبوب او صيانة لذلك نضطر الى قطع المياه عن منطقة او زقاق معين لحين اصلاحه وبشكل فوري".

وتابع انه" خلال الفترة الماضية  تم قطع المياه عن بعض المناطق لاجراء عمليات  صيانة دورية  وتم  الاعلان عنها قبل 72 ساعة من الانقطاع  ويتم ابلاغ  المواطنين الى اتخاذ تدابيرهم وملئ الخزانات بالمياه ".

مقالات مشابهة

  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • رابط التحويلات بين مدارس الجيزة.. فتح باب التقديم أول يوليو
  • شروط الحصول على شقق من سكن لكل المصريين 2024.. رابط التقديم
  • إعلان مهم من أمانة السجل العقاري في الكورة
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • استقبال بالطبل والورود.. رامي عياش يصل إلي المغرب استعدادا لحفل موازين
  • بلدية أبوظبي توعي المكاتب الاستشارية بمستجدات تراخيص البناء
  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"