لأن شهر رمضان هو شهر التسامح والإلفة، تقدم قناة السومرية برنامج "خل نتصالح" الذي سيجمع الأحباء والأصدقاء والأقارب ببعضهم. فستتابعون قصصاً مؤثرة وأخرى ملهمة تمثل جزءاً من مجتمعنا. فكل من سعى للتصالح مع قريبه بإرادته الكاملة، خطى خطوةً مهمّةً للعيش بسلام وبضميرٍ مطمئنٍّ.
تدعو قناة السومرية كل شخص يحب المشاركة في البرنامج أو عنده قصة خلاف يحب أن يعرضها أو عنده الشجاعة للمبادرة بمصالحة تخصه أو تخص أحد المقربين منه، ليتصل على الرقم 07858789047 المخصص لبرنامج "خل نتصالح".



من داخل استوديو السومرية يتم جمع شخصين على خلاف مع بعضهما البعض لمحاولة التقريب بينهما وبين وجهات النظر بهدف حل الخلاف. وسيرافق هذين الشخصين باحث اجتماعي متخصص في العلاقات الإنسانية ليكون التقارب مبني على أسس متينة ولتكون المصالحة فعّالة. الهدف من البرنامج أن ينسى المتخاصمون الماضي ويفتحوا صفحة جديدة ويطووا كل الصفحات القديمة. أحيانا المسامحة تكون صعبة لكن في شهر رمضان أي شهر العفو والرحمة لن يكون صعباً أن نعتذر ونسامح ونغفر.

"خل نتصالح" من تقديم شيماء قاسم وبلسم حسين وطيبة عامر، كما يتم دعم القصة المطروحة من خلال تقريرٍ مصور لشهادات أصدقاء أو أقارب الشخصين الذين تتم المصالحة بينهما، ويتم عرض الخلاف من وجهات نظر متعددة من كلا الطرفين لأن كل قصّةٍ لها عدة جوانب وروايات لا بد أن تُحكى لتَصفى القلوب.


لا تنسوا أن تتابعونا خلال الشهر الفضيل يومياً على شاشة السومرية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائراتبوينج 777 المحدثة

أعلنت طيران الإمارات، اليوم، عن أول مجموعة من الوجهات التي ستخدمها طائرات البوينج 777 المحدثة، حيث تعتزم الناقلة إطلاق طائراتها المحدثة إلى جنيف وطوكيو هانيدا وبروكسل.
واعتباراً من اليوم "الأول من يوليو"، ستخضع أول طائرة بوينج 777 لعملية تجديد المقصورة الداخلية، وسيستغرق تحديث كل طائرة نحو أسبوعين قبل إعادتها إلى الخدمة.
وتشمل الخطط تجديد مقصورة الدرجة الأولى، وتركيب 38 مقعداً جديداً في درجة الأعمال، بتوزيع 1-2-1 للمقاعد، بالإضافة إلى 24 مقعداً من أحدث مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، إلى جانب 256 مقعداً في الدرجة السياحية.

ويصل إجمالي عدد الطائرات الخاضعة لبرنامج طيران الإمارات لتحديث أسطول طائراتها إلى 191 طائرة، الذي يعد برنامج التحديث الأكبر من نوعه في الصناعة، وباستثمارات تتخطى 3 مليارات دولار.
وقال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات"تمثل إضافة طائرات البوينج 777 المحدثة إلى أسطولنا، فرصة مثالية لتوسيع نطاق منتجاتنا التي نالت استحسانا كبيرا، مثل الدرجة السياحية الممتازة إلى المزيد من الوجهات التي نخدمها بهذه الطائرات ضمن شبكتنا، علاوة على تنوع خيارات المقاعد في درجات الطائرة الأربع".

وستشغّل طيران الإمارات أولى طائرات البوينج 777 المحدثة والمزودة بأحدث منتجات الناقلة على رحلات جنيف اعتباراً من 11 أغسطس المقبل، وهانيدا طوكيو اعتبار من 1 سبتمبر المقبل، وبروكسل اعتباراً من 11 سبتمبر، علما بأنه قد يتم تقديم موعد تشغيل الطائرات إذا تم الانتهاء من عملية التحديث في وقت أبكر.
وفي إطار استثمار طيران الإمارات في برنامجها لتحديث أسطول طائراتها، سيتم تحديث 81 طائرة من طراز بوينج 777، وسيتم الإعلان عن المزيد من الوجهات التي ستخدمها الناقلة عبر طائراتها المحدثة في الأشهر القليلة المقبلة.

وتشغل طيران الإمارات حالياً طائراتها الإيرباص A380 المحدّثة والمجهزة بالدرجة السياحية الممتازة إلى مطارات نيويورك جون كنيدي ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وهيوستن ولندن هيثرو وسيدني وأوكلاند وكرايستشيرش وملبورن وسنغافورة ومومباي وبنغالورو وساو باولو وطوكيو ناريتا، وأوساكا.
وتعتزم طيران الإمارات توفير خدمة الدرجة السياحية الممتازة إلى 36 مدينة بحلول شهر فبراير 2025.

أخبار ذات صلة «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون» طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024 المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • الخلاف يتعمق في نينوى.. كتلة الديمقراطي الكوردستاني تعلق عضويتها بمجلس المحافظة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة مصرية تغني وترقص على أنغام أغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل)
  • الصين وتايوان.. وصوت الحكمة
  • ائتلاف المالكي:الخلاف مع منظمة بدر وراء تعطيل تشكيل حكومة ديالى
  • وساطة تركية بين الصومال وإثيوبيا بشأن الخلاف حول ميناء بربرة
  • دعاء للإصلاح بين المتخاصمين.. لتهدئة النفوس وزرع السلام في القلوب
  • «رِداء» بـ15 ألف جنيه.. مشروع تخرُّج يحذر من مرض القلوب
  • التنازلات الكبرى لأجل المصالحة والحقيقة (٣)
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائراتبوينج 777 المحدثة