#سواليف

ارتكبت #قوات_الاحتلال الإسرائيلي – فجر اليوم الخميس- #مجزرة دامية ضد مئات #المواطنين #الفلسطينيين الذين كانوا يحاولون استلام# المساعدات غرب جنوبي #غزة.

وأفاد مراسل المركز الفلسطيني للإعلام أن آلاف المواطنين تجمعوا على شارع الرشيد غرب غزة فجر اليوم انتظارا للشاحنات التي تحمل المساعدات، وبمجرد وصولها استهدفت #دبابات الاحتلال الموطنين بالقذائف والأعيرة النارية ما أدى إلى عشرات #الشهداء ومئات #الجرحى.

وأكدت مصادر طبية أن الحصيلة الأولية للمجزرة هي 70 شهيدا و600 جريح والعدد مرشح للزيادة.

مقالات ذات صلة أكثر من 30 ألف شهيد فلسطيني في غزة 2024/02/29

ووفق ناجين من المجزرة، فإن دبابات الاحتلال استهدفتهم بشكل مباشر بالقذائف والأعيرة النارية خاصة لدى اقترابهم من الشاحنات التي تحمل الطحين والمساعدات.

وقال شهود: إن عشرات الشهداء استهدفوا وهم على الشاحنات يحاولون أخذ حصتهم من الطحين، فيما تعرض آخرون للقنص والاستهداف وهم يحملون الطحين الذي اختلط بدمائهم.

ووصلت أعداد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشفاء بغزة الذي امتلأ قسم الاستقبال والطوارئ فيه بأعداد المصابين وسط ظروف صعبة وعدم توفر كادر طبي قادر على التعامل مع الأعداد الكبيرة.

????تغطية صحفية

الشاحنة المخصصة لنقل المساعدات أصبحت لنقل الشــهداء والجرحى بعد أن ارتكب جيش الاحتلال مجزرة بحق الأهالي على دوار النابلسي بغزة pic.twitter.com/MstxTkrfZH

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 29, 2024

???? تغطية إعلامية

فلسطيني يروي تفاصيل المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق الأهالي على شارع الرشيد: "بنقول للدول العربية بدناش مساعدات إذا بتدخل وبصير فينا مجزرة". pic.twitter.com/6eoHFunYIw

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 29, 2024

عاجل: مجزرة بشعة للغاية بحق الجوعى غرب مدينة غزة.. وفق افادات الباحث الميداني لـ @EuroMedHRAr فقط فتحت قوات الجيش الإسرائيلي النار بكثافة تجاه الآلاف من المواطنين فور وصول عدد من شاحنات الطعام مما أسفر حتى اللحظة عن قتل ما لا يقل عن ٧٠ فلسطينياً وعشرات الجرحى. pic.twitter.com/lO5XsZCqjg

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) February 29, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قوات الاحتلال مجزرة المواطنين الفلسطينيين غزة دبابات الشهداء الجرحى

إقرأ أيضاً:

8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، باستشهاد 8 مواطنين فلسطينيين جراء غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. 

كما أكدت مصادر طبية لوكالة أنباء "وفا" الفلسطينية، باستشهاد خمسة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال لمنزل في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية، بعدد من المركبات العسكرية، وداهم جنود الاحتلال عددًا من الأحياء فيها، كما داهموا بناية سكنية دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

كما اندلعت مواجهات عنيفة، الليلة، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي بشكل مكثف، واستهدف المقاومون قوات الاحتلال خلال اقتحامها منطقة حرش السعادة في مدينة جنين.   

مقالات مشابهة

  • حماس تدين تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء في قباطية.. الجريمة وقود للغضب الشعبي
  • معركة السطح في جباليا تتكرر بقباطية.. والاحتلال ينكل بالشهداء (شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 11 عملية عسكرية استهدفت مواقع إسرائيلية
  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة