لبنان ٢٤:
2024-07-06@03:45:08 GMT

فرنجيه عرض للواقع العام لهيئة أوجيرو مع كريدية

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

فرنجيه عرض للواقع العام لهيئة أوجيرو مع كريدية

إلتقى رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات، النائب طوني فرنجيه وعضوا اللجنة النائبان نقولا صحناوي وسعيد الأسمر، مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية بحضور عدد من المديرين في أوجيرو ومستشار النائب فرنجيه المحامي أنطوان فنيانوس.

وخلال اللقاء، تمّ عرض للواقع العام لهيئة أوجيرو ولظروف العمل، بالإضافة إلى التّقنيات المتوفرة أو التي يمكن استحداثها من أجل الوصول إلى نسبة متقدّمة من الأمان في ما يتعلق بحماية الداتا والبيانات الشخصية في لبنان.

كذلك تم تفقّد قسم خدمة الزبائن الجديد في أوجيرو ومختلف فروعه، والتي تهدف جميعها إلى تسهيل شؤون المواطنين وتلبية إحتياجاتهم.

واطّلع فرنجيه على بعض المشاريع التي تعمل أوجيرو على إدخالها حيّز التنفيذ، وعلى أحدث التجهيزات التقنية التي تعمل الهيئة على تطويرها واعتمادها، فكانت جولة في منشآت الحوسبة الكبيرة " High Performance Computer for Lebanon "، التي تتضمن واحداً من أكبر أجهزة الكومبيوتر حول العالم، وهذا ما يؤكّد قدرات لبنان التكنولوجيّة وتفوّقه في هذا المجال، علماً أن عددا كبيرا من اللبنانيين لا يدركون بوجوده، بحسب بيان مكتبه الإعلامي.

ومن الجدير ذكره أنّ منشآت الحوسبة الكبيرة ستساهم في توفير الفرص للجامعات والمعاهد في لبنان، إذ أنّ عدداً من الجامعات الخاصة كالجامعة الأميركية في بيروت، تتصل بها بشكل مباشر.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائية

#سواليف

انتشرت #السيارات_الكهربائية بشكل واسع في العديد من البلدان في السنوات الأخيرة، وبالرغم من رواجها الملحوظ إلا أن مالكيها يشتكون من بعض المشكلات التي واجهتهم أثناء الاستخدام.

ونشر موقع The Verge نتائج دراسة أجرتها شركة JD Power المتخصصة بشؤون الإحصاء، إذ أجرت الشركة دراسات واستطلاعات للرأي سألت فيها أصحاب #السيارات_الكهربائية والهجينة والسيارات التي تعمل بمحركات #الاحتراق_الداخلي عن المشكلات التي واجهتهم أثناء فترة استخدام مركباتهم.

وبينت إحصاءات الشركة أن السيارات الكهربائية كانت الأكثر عرضة للمشكلات، إذ ارتبطت معظم المشكلات بأنظمة #البرمجيات فيها، وهذه المشكلات أثرت على عمل مكوناتها الإلكترونية، كما أشارات الإحصاءات إلى أن السيارات الهجينة جاءت في المرتبة الثانية بالنسبة للأعطال، والأقل عرضة للأعطال كانت السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

مقالات ذات صلة اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء 2024/07/04

وأشار فرانك هانلي، الخبير في JD Power إلى أن الإحصائيات بينت أن السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة تتعرض للأعطال الحرجة أكثر بثلاث مرات تقريبا مقارنة بالسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، وإصلاح المشكلات بالنسبة للسيارات الكهربائية والهجينة أكثر تعقيدا، ففي حال حدوث أية مشكلة يجب أخذ السيارة إلى الوكيل الذي يستعين بخبراء فنيين.

مقالات مشابهة

  • الخير تفقد والأمين العام للهيئة العليا للاغاثة طريق عين العامري في المنية
  • أهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائية
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • سليم الصايغ يقرأ في محاضرة فياض: الهواجس الوجودية تصيب الطوائف كلها وهذا هو المطلوب
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • بسبب الضغط.. خدمات أوجيرو تتوقف في عاليه
  • هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي