يثق منظمو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في قدرتهم على الاستغناء عن مكيفات الهواء في قرية الرياضيين والتي سيتم تسليمها قبل الموعد المحدد بقليل عندما يفتتحها الرئيس إيمانويل ماكرون رسميا اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مجددا خلال الصيف في أوروبا؛ لكن لن يكون هناك مكيفات هواء في غرف الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 مع استخدام نظام تبريد بدلا من ذلك.

وقال يان كريزنسكي، المسؤول عن تسليم الملاعب والبنية الأساسية لأولمبياد باريس 2024: "لقد صممنا هذه المنشآت بحيث تكون أماكن مريحة للعيش فيها في الصيف. في عام 2024 وما بعده لن نحتاج إلى مكيفات الهواء في هذه المباني لأننا جعلنا واجهات المباني غير معرضة لأشعة الشمس أكثر من اللازم خلال الصيف. كما أن المواد العازلة في الواجهات فعالة حقا".

وأضاف: "نحن نوفر أيضا المياه الباردة بشكل طبيعي والتي نحصل عليها من تحت الأرض لتبريد هواء هذه الغرف. لذلك لن نحتاج إلى مكيفات الهواء في الصيف هنا".

وبعد انتهاء الأولمبياد، سيعيش حوالي 6 آلاف شخص في القرية من الضواحي المجاورة والتي تشمل سانت وين وسان دوني وليل سان دوني.

وتقام الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب المقبلين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مکیفات الهواء باریس 2024

إقرأ أيضاً:

تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024

قال رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي إن عدد الرياضيين التونسيين الذين ضمنوا تأهلهم حتى الآن بدورة الألعاب البارالمبية المقررة بباريس من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادمين بلغ 29 رياضيا في انتظار تأكيد ترشح فتحي الزوينخي المرتقب في اختصاص البارا ترياتلون.

وأوضح رئيس اللجنة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أنه مع استكمال التأهل المنتظر لفتحي الزوينخي ستكون المشاركة التونسية في الألعاب البارالمبية لأول مرة بأربعة اختصاصات هي البارا ألعاب القوى (25) والبوتشيا (3) والبارا تجديف (1) والبارا ترياتلون (1) بمجموع 30 رياضيا مقارنة ب25 رياضيا في دورة العاب طوكيو الأخيرة 2020+1.

وأضاف المزوغي أن هذه المشاركة المتنوعة تؤكد مجددا على نجاح الرهان الذي رفعته اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية في سعيها نحو تنوع الخارطة الرياضية البارالمبية بعد أن كانت توفقت قبل ذلك خلال ألعاب طوكيو في تأهيل البارا تنس الطاولة، مشيرا إلى أنه "لأول مرة نشارك بثلاثي أبطال إفريقيا في البوتشيا أشرف التياحي، وعياد بن يوب، ومهى عون الله في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى باكورة مشاركة الباراتجديف ب" ماهر الرحماني".

وأعرب المزوغي عن تفاؤله بمشاركة متميزة وتحقيق حصاد وفير من الميداليات، مثلما دأبت عليه العناصر الوطنية خلال الدورات السابقة، مبينا أن اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية انطلقت منذ فترة في تأمين أفضل ظروف المشاركة لمختلف الرياضيين بالتنسيق مع أطرهم الفنية واتحاداتهم المعنية من خلال تدريبات مكثفة قبيل أيام من بداية الدورة من 11 إلى 21 أغسطس في « ايفرو » بضواحي باريس بهدف رفع درجة جاهزيتهم الذهنية ومساعدتهم على الدخول مبكرا في أجواء المنافسات.

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف