رؤيا الأخباري:
2024-07-07@03:57:33 GMT

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.. تفاصيل

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.. تفاصيل

الأسير كان مصابا بمرض السرطان واعتقل في أيلول 2022

أعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير عن استشهاد الأسير المصاب بمرض السرطان عاصف عبد المعطي محمد الرفاعي (22 عامًا) من بلدة كفر عين في رام الله، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحوا في بيان أن الأسير الشهيد معتقل منذ 24 أيلول 2022، واستشهد بعد نقله من “عيادة سجن الرملة” إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، مبينة أنه بارتقاء الرفاعي ارتفع عدد شهداء الحركة إلى 11 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي، كان آخرهم الأسير المقعد عز الدين البنا من غزة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: لواء المظليين يغادر من غزة

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن تصاعد أعداد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، جراء عمليات التعذيب والإجراءات الانتقامية الممنهجة والجرائم الطبية، تشكل قرارًا واضحًا بقتل الأسرى والمعتقلين في إطار الإبادة الجماعية المستمرة في غزة والعدوان الشامل.

ووجهت المؤسسات الحقوقية المختصة نداءات متكررة للمؤسسات الدولية، لوقف جريمة الإخفاء القسري الممنهجة، والتي يهدف الاحتلال من خلالها تنفيذ المزيد من الجرائم بحق معتقلي غزة دون أي رقابة وبالخفاء، هذا إلى جانب تطويع القانون لممارستها، بالمصادقة على لوائح خاصة بمعتقلي غزة.

يُشار إلى أن عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا بعد السابع من أكتوبر داخل سجون الاحتلال حتى اليوم ارتفع إلى 11، بينهم ثلاثة من معتقلي غزة، أحدهم لم تعرف هويته حتى اليوم، إلى جانب استشهاد الجريح المعتقل محمد أبو سنينة في مستشفى “هداسا” بعد يوم من اعتقاله وإصابته.

وكان الاحتلال قد اعترف بإعدام أحد المعتقلين، ولم يُعلن عن هويته، ولم يصل للجهات المختصة أي معلومات بشأنه، إضافة إلى ما تم الكشف عنه من إعلام الاحتلال باستشهاد مجموعة من المعتقلين في معتقل (سديه تيمان) في بئر السبع، دون الكشف عن هويتهم وظروف استشهادهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الأسرى الفلسطينيين الأسرى استشهاد نادي الأسير الفلسطيني سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية

استشهد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، باستشهاد سبعة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف استهدف منزلاً في مخيم النصيرات ، كما استشهد فلسطينيان قرب وادي السلقا في قصف إسرائيلي استهدف تجمعات للفلسطينيين في مدينة دير البلح.قصف متواصل في غزة
أخبار متعلقة شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزةطائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزةوفي مدينة غزة، والتي تتعرض كافة الأحياء السكنية فيها لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال، استشهد مسن وزوجته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم بالمدينة.
وفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت عور التحتا غرب رام الله، بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وسط إطلاق نار كثيف صوب الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال غرب رام الله
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)