لأن شهر رمضان هو شهر التسامح والإلفة، تقدم قناة السومرية برنامج "خل نتصالح" الذي سيجمع الأحباء والأصدقاء والأقارب ببعضهم. فستتابعون قصصاً مؤثرة وأخرى ملهمة تمثل جزءاً من مجتمعنا. فكل من سعى للتصالح مع قريبه بإرادته الكاملة، خطى خطوةً مهمّةً للعيش بسلام وبضميرٍ مطمئنٍّ.
من داخل استوديو السومرية سيتم جمع شخصين على خلاف مع بعضهما البعض لمحاولة التقريب بينهما وبين وجهات النظر بهدف حل الخلاف.

وسيرافق هذين الشخصين باحث اجتماعي متخصص في العلاقات الإنسانية ليكون التقارب مبني على أسس متينة ولتكون المصالحة فعّالة. الهدف من البرنامج أن ينسى المتخاصمون الماضي ويفتحوا صفحة جديدة ويطووا كل الصفحات القديمة. أحيانا المسامحة تكون صعبة لكن في شهر رمضان أي شهر العفو والرحمة لن يكون صعباً أن نعتذر ونسامح ونغفر.

"خل نتصالح" من تقديم شيماء قاسم وبلسم حسين وطيبة عامر، كما سيتم دعم القصة المطروحة من خلال تقريرٍ مصور لشهادات أصدقاء أو أقارب الشخصين الذين تتم المصالحة بينهما، وسيتم عرض الخلاف من وجهات نظر متعددة من كلا الطرفين لأن كل قصّةٍ لها عدة جوانب وروايات لا بد أن تُحكى لتَصفى القلوب.

تدعو قناة السومرية كل شخص يحب المشاركة في البرنامج أو عنده قصة خلاف يحب أن يعرضها أو عنده الشجاعة للمبادرة بمصالحة تخصه أو تخص أحد المقربين منه، ليتصل على الرقم 07858789047 المخصص لبرنامج "خل نتصالح". ولا تنسوا أن تتابعونا خلال الشهر الفضيل يومياً على شاشة السومرية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

معسكر لغرس الأشجار في قلعة المصالحة بالحمراء

قام أهالي بلدة قلعة المصالحة بولاية الحمراء بحملة واسعة لغرس، وتقليم، وتسميد الأشجار استغلالًا لموسم الزراعة، وذلك في معسكر تطوعي نظّمه فريق الصمود الرياضي الثقافي التابع لنادي الحمراء.

وشهدت الفعالية حضورًا لافتًا من منتسبي الفريق وأهالي البلدة، مما يعكس أهمية التعاون بين مختلف فئات المجتمع، وتأكيدًا على مبدأ المبادرات التطوعية والعمل الجماعي.

وانطلقت فعاليات المعسكر بتوزيع الأدوات اللازمة مثل المجارف والمعاول على المشاركين، الذين تلقوا تدريبًا سريعًا حول تقنيات غرس الأشجار والعناية بها، وتم اختيار أنواع متنوعة من الأشجار التي تتناسب مع المناخ المحلي، مما يعزز من الجماليات البيئية في المنطقة.

وقال ناصر بن محمد الربعاني، رئيس اللجنة الثقافية بالفريق: «إن مثل هذه المبادرات تسهم في تعزيز الوعي البيئي وتشجيع العمل الجماعي»، مشددًا على أهمية الحفاظ على المساحات الخضراء كجزء من المسؤولية المجتمعية.

وأضاف: «المعسكر شهد تنظيم حلقة عمل تعليمية قدمت معلومات قيمة حول العناية بالأشجار، وتطرقت إلى تقنيات الري والتسميد». كما تم مناقشة أهمية التنوع البيولوجي في الحفاظ على البيئة وضرورة اتخاذ خطوات للحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأبدى المشاركون حماستهم للمشاركة في هذه الفعالية، حيث عبّروا عن أهمية العمل الجماعي في تعزيز الوعي البيئي، كما شارك بعض الأهالي تجاربهم الشخصية في زراعة الأشجار، مما أضفى جوًا من الألفة والتعاون.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينظمها فريق الصمود الرياضي الثقافي، والتي تهدف إلى تعزيز الروابط الاجتماعية والبيئية في المجتمع، مما يسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة ووعيًا بيئيًا.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • أول صورة لـ محمد رمضان من فيلم «أسد أسود».. يطرح في دور السينما خلال 2025
  • كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025
  • «جرح فظيع».. سر خلاف عبير صبري وريهام سعيد
  • خلاف بسبب نفقة الفرش والغطاء بين زوج وزوجته بالجيزة.. التفاصيل
  • نظرة شاملة في قانون العفو العام في العراق
  • معسكر لغرس الأشجار في قلعة المصالحة بالحمراء
  • كيف نتصالح معهم ؟!
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2من2)
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)