البوابة نيوز:
2024-07-06@13:40:01 GMT

مساجد جنوب سيناء تتزين لاستقبال شهر رمضان

تاريخ النشر: 29th, February 2024 GMT

استعدت مديرية الأوقاف بجنوب سيناء، بقيادة الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل الوزارة، لاستقبال شهر رمضان المبارك، بعدد من الإجراءات المكثفة لتهيئة المساجد للمصلين وتوفير جميع سبل الراحة بالإضافة إلى دروس دينية وأنشطة دعوية مختلفة.

ورصدت “البوابة نيوز” مسجد الصديق بالرويسات التابعة لمدينة شرم الشيخ يتزين لاستقبال شهر رمضان.

وشنت مديرية أوقاف جنوب سيناء، حملات نظافة وتطهير وتعقيم واسعة لمساجد الإدارات الفرعية، كما وضعت المديرية خطة دعوية على جميع المساجد الكبرى تتضمن دروس يومية وخطة دعوية محكمة تشمل واعظات الأوقاف في أنحاء المحافظة كافة.

في سياق آخر وفي إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استقبل اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بديوان عام وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث التعاون المشترك في عدد من الملفات الدعوية والتثقيفية، ويطلقان مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء.

تهدف المسابقة إلى احتضان وتشجيع النوابغ في حفظ القرآن الكريم والثقافة الإسلامية من جمهورية مصر العربية، وتشجيع أبرز النوابغ من مختلف دول العالم واطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة في خدمة القرآن الكريم ونشر الفكر الديني الرشيد المستنير.

فروع المسابقة:

الفرع الأول: فرع الشباب

للنوابغ في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا من الشباب ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة .

الفرع الثاني: فرع الفتيات

للنابغات في حفظ القرآن الكريم تحت سن 35 عامًا من الفتيات اللائي فزن بالمركز الأول أو الثاني في أي من المسابقات الدولية المعتمدة .

الفرع الثالث: الناشئة

تحت سن 15 عامًا ممن فازوا بالمركز الأول أو الثاني أو الثالث في أي من المسابقات الدولية المعتمدة.

الفرع الرابع: الثقافة الإسلامية والعربية

يشمل كل من حصلوا على المركز الأول أو الثاني في أي من مسابقات الأوقاف المحلية في مجال تفسير القرآن الكريم، أو السنة النبوية أو السيرة النبوية، أو الخطابة، أو الابتهال الديني، أو التحدث بالفصحى، أو أي من مسابقات سلسلة (رؤية) باللغة العربية ممن هم تحت سن 40 عامًا أو من ترشحهم الأوقاف لذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مساجد جنوب سيناء إستقبال شهر رمضان شرم الشيخ القرآن الکریم جنوب سیناء فی أی من

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»


عقد اتحاد كرة القدم، في مقره بدبي، اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية التي تشارك في المسابقات الآسيوية والخليجية في موسم 2024 – 2025.
حضر الاجتماع محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، وخلفان سعيد الشامسي، المدير التنفيذي لنادي العين، وأحمد الشامسي، مدير الفريق الأول، وعبدالناصر علي الشامسي، المدير التنفيذي لنادي الوصل، وعيسى علي، مدير الفريق، وعثمان المرزوقي، مساعد مدير الفريق الأول، ومهدي أحمد المنسق العام للنادي، وأحمد البحر المدير التنفيذي لنادي شباب الأهلي، وأحمد شاه، مدير الفريق الأول، وخالد الكعبي، إداري الفريق، والدكتور مشعل القواضي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة، رئيس اللجنة الفنية، وأحمد مبارك الجنيبي، مدير الفريق الأول، ومحمود عز الدين، مدير العمليات والفعاليات في رابطة المحترفين.
وتم خلاله التطرق إلى مشاركة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة، وبطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، إلى جانب مشاركة الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين، في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يشارك نادي شباب الأهلي في الملحق الآسيوي لذات المسابقة، كونه وصيف الدوري، كما سيظهر الشارقة في دوري أبطال آسيا (2)، باعتباره صاحب المركز الرابع في دوري الموسم الماضي، بالإضافة لمشاركة النصر في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج للأندية، كونه وصيفاً لبطل كأس رئيس الدولة.
من جهته، قال محمد عبدالله هزام الظاهري: «إن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حريص على دعم الأندية الخمسة، التي تمثل الكرة الإماراتية في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي المقبل، لذا تم عقد اجتماع لبحث جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمشاركة».
وأضاف: «تم تشكيل فريق عمل متكامل من الإدارات المختصة في اتحاد الكرة، مهمته تقديم المساعدة اللوجستية والإدارية للأندية، خاصة في ما يتعلق بنظام تسجيل اللاعبين في الفترتين الأولى والثانية، ولوائح المسابقات، بالإضافة لبعض الأمور الأخرى».
وقال: «سعداء بوجود خمسة ممثلين للكرة الإماراتية في المسابقات القارية والخليجية، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشاركاتهم المقبلة، وإسعاد الجماهير الإماراتية التي كانت عاملاً مؤثراً في كل ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة».

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم