كشفت وزارة العدل، عن تقديم أكثر من 600 ألف خدمة للمستفيدين عبر البورصة العقارية، خلال العام الماضي 2023، تنوعت بين نقل ملكية عقار، وتعديل صك، وفرز العقارات، وربط صك بالهوية العقارية، ورهن العقارات، وفرز الصكوك، وفك رهن العقارات، وتحديث صكوك، وغيرها من الخدمات.

وأوضحت وزارة العدل، أن البورصة العقارية تسهم في تعزيز بيئة الاستثمار، في المملكة، لما تحققه من شفافية وحرية في العرض والطلب وتكافؤ الفرص ومنع الاحتكار، وحوكمة تنفيذ الإجراءات.

وأشارت إلى دور البورصة العقارية (srem.moj.gov.sa) كمصدر موثوق للبيانات للمستثمرين، حيث توفر البيانات العقارية بشكل لحظي، وتتيح المعلومات والتقارير العقارية بشكل مباشر ودوري، ما يسهم في تطوير منظومة التوثيق العقار، وتعزيز الشفافية في البيع والشراء.

وتتيح البورصة إمكانية المتابعة المباشرة لجميع الصفقات التي تتم بشكل حي على مستوى جميع مناطق المملكة لكل العمليات التي تمت عبر القنوات المتاحة من وزارة العدل، حيث يمكن الاطلاع على بيانات الصفقة مثل قيمة الصفقة، مكان العقار، سعر المتر، مساحة العقار، تاريخ ووقت الصفقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اقتصاد السعودية البورصة العقارية بيئة الإستثمار تكافؤ الفرص خلال عام 2023 مستثمرين مناطق المملكة

إقرأ أيضاً:

سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية الخبير بالمركز الفكرى للدراسات الاستراتيجي، إن هذا العام هو عام الانتخابات الكبرى، منها الانتخابات فى الهند والانتخابات الفرنسية والبريطانية والأمريكية".

البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب

وأضاف محمد كمال لقاء ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة on، أن الحزب الديمقراطى فى أمريكا فى ورطة كبرى، المرشح الذى فاز فى الانتخابات التمهيدية الصورية فى الحزب الرئيس جو بايدن حالته الصحية سيئة ومتدهورة بشكل سريع.

الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث

ولفت محمد كمال إلى أن الرئيس جو بايدن يتلعثم فى الحديث، وكانت المببرات لترشحه أن ترامب سيترشح أمامه وانه سيهزمه مرة أخرى، وهناك وجهة نظر تقول إن الحزب استثمر فيه، وبعض الأسماء الأخرى ضعيفة لن تستطيع منافسة ترامب.

أكد البنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي حث نظيره الإسرائيلي على دعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة، بحسب ما  أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وصرح النائب الديمقراطي سيث مولتون أن الوقت قد حان للرئيس جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي وفتح المجال أمام قادة جدد للظهور والترشح لهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

وفي حديثه لوسائل الإعلام، قال مولتون: "نحن في مرحلة حرجة تتطلب وجود قيادة جديدة قادرة على توحيد الحزب الديمقراطي وتحقيق النصر في الانتخابات المقبلة. أعتقد أن الوقت قد حان لبايدن للتنحي والسماح لجيل جديد من القادة بالظهور."

 

وأضاف مولتون أن الديمقراطيين بحاجة إلى مرشح يمكنه جذب الناخبين الشباب والمستقلين، قائلاً: "علينا أن نقدم رؤية جديدة وطاقة جديدة لتجاوز التحديات الحالية وهزيمة ترامب في الانتخابات القادمة."

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي كبير أن رد حركة حماس على منحى الصفقة المطروحة يتضمن اختراقًا مهمًا، مشيرًا إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقة يتوقف الآن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال المسؤول الإسرائيلي: "لقد تلقينا ردًا من حماس يشير إلى وجود تقدم كبير في المفاوضات الجارية بشأن الصفقة. هذا الاختراق يمكن أن يكون مفتاحًا لتحقيق اتفاق شامل."

 

وأضاف المسؤول أن الأمر الآن في يد نتنياهو لاتخاذ القرار النهائي، قائلاً: "الأمر يتطلب قرارًا حاسمًا من القيادة السياسية، ونتنياهو هو الذي يملك الصلاحية لاتخاذ هذا القرار في هذه المرحلة الحرجة."

 

مقالات مشابهة

  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • ديفيد رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • أستاذ اقتصاد يكشف أهمية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في مصر
  • الإسباني رايا ينتقل بشكل نهائي إلى أرسنال
  • حنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري