تنطق اليوم الخميس في العاصمة الجزائر أنشطة وفعاليات منتدى الدول المصدرة للغاز، أحد أبرز الفعاليات في سوق الطاقة العالمي.

وستنعقد فعاليات الحدث من 29 فبراير الجاري وحتى 2 مارس المقبل بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال في العاصمة الجزائر.

وسيبحث المشاركون سبل مواكبة الدول المنتجة للوقود الأزرق للتحول العالمي نحو مصادر الطاقة المستدامة والدور الإيجابي الذي سيلعبه الغاز الطبيعي في عملية انتقال الطاقة.

وتراهن الدول المصدرة على قمة الجزائر لوضع استراتيجية شاملة تهدف إلى تحويل الغاز الطبيعي إلى مورد أساسي لتنمية شاملة ومستدامة.

ويتضمن برنامج المنتدى في اليوم الأول اجتماع فريق العمل المتخصص رفيع المستوى، إلى جانب افتتاح المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز وتقديم تقرير توقعات الغاز العالمية.

كما سيحتضن الحدث في اليوم الثاني الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز، بما في ذلك الطبعة الثانية لحفل توزيع جوائز المنتدى وحفل توقيع مذكرات التفاهم.

وسيتم عقد اجتماع رؤساء الدول والحكومات خلال اليوم الثالث للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز.

algeria7thgecfsummit.dz/program

روسيا تطلق مباحثات حول أمن البنية التحتية للغاز 

بدوره أفاد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن روسيا في إطار المنتدى تعتزم مناقشة تعزيز التعاون الدولي لحماية البنية التحتية لنقل الغاز.

وقال نوفاك مساء الأربعاء خلال افتتاح اللجنة الحكومية الروسية الإيرانية: "نولي أهمية كبيرة للشراكة داخل منتدى الدول المصدرة للغاز وتعزيز المصالح المشروعة لمصدري الغاز في أسواق الطاقة العالمية. الآن يعمل الجانب الروسي، بدعم من شركة "غازبروم"، على مبادرة دولية لغاز الميثان تهدف إلى تعزيز الفوائد المناخية للغاز الطبيعي".

إقرأ المزيد ما هو منتدى الدول المصدرة للغاز؟ ومن هم كبار منتجي الوقود الأزرق في التجمع؟

كما أشار نوفاك إلى أن مسألة حماية البنية التحتية للغاز، بما في خطوط الأنابيب وناقلات الغاز الطبيعي المسال، تتطلب اهتماما كبيرا.

المصدر: RT + إنترفاكس + الشروق

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطاقة الغاز الطبيعي المسال النفط والغاز منتدى الدول المصدرة للغاز البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نوه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات، وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة.
وشدد على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • وزير النفط النيجري: الجزائر “فخر إفريقيا” وبوصلة لتطوير البنى التحتية الطاقوية بإفريقيا
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم
  • إجتماع هام حول أنبوب الغاز العابر للصحراء قريبا
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم